القطاع المصرفي في الإكوادور: أفضل بنوك إكوادورية

يشمل النظام المصرفي في الإكوادور أربعة بنوك خاصة رئيسية وتسعة بنوك متوسطة الحجم وتسعة بنوك صغيرة تمتلك أكبر أربعة بنوك حوالي 25 مليار دولار من إجمالي الأصول.

القطاع المصرفي في الإكوادور: أفضل بنوك إكوادورية

 أكبر البنوك في الإكوادور:

الإكوادور هي إحدى دول أمريكا اللاتينية إلى جانب بنما والسلفادور التي اعتمدت الدولار الأمريكي كعملة رسمية للبلاد لا يحتاج المواطنون الأمريكيون إلى تأشيرة قبل زيارة الإكوادور للإقامة لمدة 90 يوم أو أقل أقامت معظم البنوك الإكوادورية علاقات مراسلة مع البنوك الأمريكية يتم تنظيم القطاع المالي في البلاد من قبل البنك المركزي الإكوادوري الذي تأسس في 10 أغسطس 1927.

بنك بانكو بيتشينتشا:

Banco Pichincha CA ومقره في كيتو هو أكبر بنك في الإكوادور من حيث إجمالي الأصول والودائع والقروض وعدد الموظفين والفروع تأسست عام 1906 وهي تخدم حوالي 2.1 مليون عميل من الأفراد والشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشاريع الصغيرة من خلال أكثر من 230 فرع والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومركز الاتصال والتفاعل على الشبكات الاجتماعية بما في ذلك Twitter و Facebook، كما أن لديها فروع ومكاتب تمثيلية في بيرو وكولومبيا وبنما وإسبانيا بالإضافة إلى وكالة في ميامي (فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية).

بنك بانكو ديل باسيفيكو:

Banco del Pacifico S.A هو ثاني أكبر بنك في الإكوادور من حيث إجمالي الأصول وهي مؤسسة مالية مملوكة للدولة تقدم منتجات وخدمات مصرفية للعملاء من رجال الأعمال والأفراد تأسست الشركة في عام 1972 ويعمل بها حالياً أكثر من 3600 شخص كان Banco del Pacifico أول بنك في أمريكا الجنوبية يستخدم أجهزة الصراف الآلي في عام 2014 باعت الشركة فرعها الفرعي Pacific National Bank في ميامي لمجموعة من المستثمرين الأمريكيين من القطاع الخاص.

بنك ProduBanco:

Banco de la Producción SA (أو ProduBanco) هو ثالث أكبر بنك إكوادوري مع أكثر من 100 فرع و 370 جهاز صراف آلي الشركة هي شركة تابعة لمجموعة Grupo Promerica وهي مجموعة مالية إقليمية لها عمليات في الإكوادور وبنما وجمهورية الدومينيكان والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس وكوستاريكا وجزر كايمان ونيكاراغوا حصل ProduBanco على جائزة أفضل بنك في الإكوادور من قبل Global Finance.

بنك بانكو دي غواياكيل:

Banco Guayaquil SA هو رابع أكبر بنك خاص في الإكوادور، يخدم أكثر من 700000 عميل ويقدم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخاصة والمعاملات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت تأسست الشركة في 20 ديسمبر 1923 ويقع مقرها الرئيسي في غواياكيل  كان لدى Banco de Guayaquil 5.8 مليار دولار من إجمالي الأصول و 3.3 مليار دولار في شكل قروض صافية.

بنك بانكو انترناسيونال:

تأسست Banco Internacional SA في عام 1973 وهي مؤسسة مالية خاصة تضم أكثر من 500000 عميل و 90 نقطة خدمة على مستوى البلاد مع أكثر من 1300 موظف لديها وجود في 18 مقاطعة و 30 مدينة في جميع أنحاء الإكوادور تعمل الشركة كشركة تابعة لمجموعة Fierro الإسبانية (Grupo Iberoamericano de Fomento أو IF Group).

بنك بوليفاريانو:

بنك Banco Bolivariano هو سادس أكبر بنك في الإكوادور مع 1500 موظف بدوام كامل وقاعدة عملاء تزيد عن 500000، يقدم حسابات جارية وقروض شخصية وقروض سيارات وقروض عقارية وبطاقات ائتمان وبطاقات خصم، وقروض تجارية واستثمارات، وخدمات مصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة وإدارة النقد وخدمات الخزينة والتجارة  والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وعبر الإنترنت وخدمات الدفع والصرف الأجنبي تأسست الشركة في عام 1979 ويقع مقرها في غواياكيل.

بنك بانكو ديل أوسترو

Banco del Austro S.A هو بنك إكوادوري خاص يقع مقره الرئيسي في كوينكا. إنها تخدم العملاء من خلال أكثر من 90 فرع و 200 ماكينة صراف آلي في جميع أنحاء البلاد ولا تزال تتمتع بتصنيف ائتماني قوي بدرجة AA من وكالة باسيفيك للتصنيف الائتماني بلغ إجمالي أصول Banco Austro 2.1 مليار دولار أمريكي ومحفظة ائتمانية بقيمة 1.0 مليار دولار أمريكي.

بنك Banco Solidario

تقدم Banco Solidario S.A (Estrategia Financiera سابقاً) تمويل صغير للشركات الصغيرة والمؤسسات والشركات المملوكة للعائلات تقدم القروض الصغيرة والمدخرات والقروض الشخصية وتحسين المنزل وحلول التأمين وغيرها من الخدمات في المدن الرئيسية في البلاد تأسس Solidario في عام 1995 وهو أول بنك في الإكوادور يتمتع بتصنيف اجتماعي (A).

بنك جنرال بانكو روميناهو

بنك Banco General Rumiñahui هو واحد من أكبر عشرة بنوك في البلاد تم تأسيسها في عام 1988 لتقديم حلول مالية عالية الجودة للقوات المسلحة الإكوادورية تقدم الشركة منتجات وخدمات متنوعة لمنسوبي القوات المسلحة والشركات المتوسطة الحجم اعتباراً من 31 ديسمبر 2020، أعلنت الشركة عن إجمالي أصول بقيمة 993 مليون دولار أمريكي وصافي قروض بقيمة 574 مليون دولار أمريكي.

بنك بانكو دي ماتشالا:

Banco de Machala SA تقدم منتجات مصرفية للأفراد والشركات من خلال أكثر من 50 فرع ووكالة في جميع أنحاء البلاد يقدم قروض المستهلكين والسيارات والرهون العقارية والإقراض التجاري، وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتجارة الخارجية والاستثمارات والتحصيل والمدفوعات التلقائية وغيرها من الخدمات تأسست الشركة في عام 1962 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ماتشالا، رابع أكبر مدينة في الإكوادور وعاصمة مقاطعة El Oro أحد أكبر مصدري الموز في العالم.

بنك سيتي إكوادور:

Citibank Ecuador هو مؤسسة مالية مبتكرة تقدم مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية من خلال فرعين في كيتو وغواياكيل، Citi هو البنك الدولي الوحيد في الإكوادور توظف أكثر من 100 شخص وتخدم العملاء في جميع أنحاء البلاد. تتواجد Citigroup في الإكوادور منذ عام 1960.

البنوك الأجنبية في الاكوادور:

فيما يلي قائمة بالبنوك الدولية في الإكوادور Citi هو البنك الأجنبي الوحيد الذي يعمل في البلاد.

  • Citibank ، N.A. Sucursal Ecuador (أو Citibank الإكوادور)
  • العنوان: Av. ريبوبليكا ديل سلفادور ... N36-230 Y Naciones Unidas ، كيتو
  • هاتف: 593 2393 8999

ABN AMRO Bank NV (الإكوادور)

باعت شركة ABN AMRO ومقرها هولندا أعمالها في الإكوادور (بما في ذلك ستة فروع) إلى Banco Pichincha في عام 2001.

بنك لويدز:

قامت مجموعة لويدز المصرفية البريطانية ببيع عملياتها في الإكوادور إلى Banco Pichincha في عام 2010 تأسس بنك Lloyds Bank المحلي في عام 1913 في Guayaquil وكان أول بنك أجنبي في الإكوادور مع المقر الرئيسي في كيتو كان يعمل بها حوالي 100 شخص.

إرسال تعليق

أحدث أقدم