القطاع المصرفي في بيرو: أفضل البنوك والمصارف في بيرو

يعد النظام المصرفي في بيرو من أكثر الأنظمة استقرار في أمريكا اللاتينية يشمل القطاع المصرفي 15 بنك للخدمة الشاملة بالإضافة إلى مقدمي خدمات التمويل الأصغر (Cajas Municipales و Cajas Rurales و Edpymes) والمؤسسات المالية المتخصصة ومؤسسات التأجير و 4 بنوك مملوكة للحكومة مثل البنك المركزي و Banco de la Nacion و Agrarian Bank و Corporacion Financiera دي ديسارولو.

القطاع المصرفي في بيرو: أفضل البنوك والمصارف في بيرو best banks Peru

 أكبر البنوك في بيرو:

البنوك الأربعة الكبرى في البلاد هي BCP و BBVA Peru و Scotiabank Peru و Interbank فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في بيرو بناءً على إجمالي الأصول.

بنك Banco de Credito del Peru:

Banco de Crédito del Perú (BCP) هو أكبر بنك في بيرو من حيث الأصول والودائع والقروض وعدد العملاء والموظفين يقع مقرها الرئيسي في ليما وتعمل من خلال حوالي 400 فرع محلي و 2270 جهاز صراف آلي كما أن لديها مكاتب دولية في ميامي وفلوريدا وبنما تقدم BCP منتجات الادخار والقروض الشخصية والرهن العقاري وبطاقات الخصم والائتمان والتأمين والاستثمارات وإدارة الثروات وخدمات الخزينة والاستشارات والصرف الأجنبي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت يتم إدراج أسهم BCP في بورصة ليما.

بنك BBVA بيرو:

BBVA Peru (المعروف سابقاً باسم BBVA Banco Continental) هو ثاني أكبر بنك في بيرو مع شبكة وطنية تضم أكثر من 300 فرع و 1690 جهاز صراف آلي يقع مقرها الرئيسي في سان إيسيدرو وتخدم أكثر من 6.7 مليون عميل وتوظف ما يقرب من 5900 شخص حصل على جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة في بيرو من قبل Global Finance 2021 وأفضل بنك في سوق القروض من Latin Finance.

بنك Scotiabank بيرو:

Scotiabank Peru S.A.A. هو ثالث أكبر بنك في بيرو تقدم المنتجات والخدمات المصرفية من خلال أكثر من 200 فرع و 860 جهاز صراف آلي موزعة في جميع أنحاء البلاد، بلغ إجمالي أصول الشركة 23 مليار دولار أمريكي وحقوق المساهمين 2.9 مليار دولار أمريكي في عام 2019 أكمل Scotiabank الاستحواذ على 51٪ من الحصة المسيطرة في Banco Cencosud وأصبح ثاني أكبر مصدر لبطاقات الائتمان في بيرو.

بنك Banco Internacional del Peru - Interbank:

Banco Internacional del Perú S.A. (Interbank) هو رابع أكبر بنك في بيرو من حيث الأصول والقروض، وثاني أكبر لاعب في الخدمات المصرفية للأفراد وهي تعمل من خلال أكثر من 270 فرع محلي وفرع في بنما يتم إدراج أسهم Interbank في بورصة ليما تحت الرمز INTERBC1 الشركة هي شركة تابعة لشركة Intercorp Financial Services (IFS).

بنك Banco de la Nación:

Banco de la Nación هو خامس أكبر بنك تجاري في بيرو بإجمالي أصول مجمعة تزيد عن 30.2 مليار بن يعمل كوكيل مالي للحكومة وهو بنك مملوك للدولة يعمل به 4770 موظف وأكثر من 630 فرع في كل مقاطعة من مقاطعات بيرو حوالي 60٪ من الفروع موجودة في المناطق النائية من البلاد تأسست عام 1966 ويقع مقرها الرئيسي في سان بورجا إحدى مقاطعات مقاطعة ليما. حصلت الشركة على تصنيف A3 طويل الأجل من وكالة موديز. سحبت وكالة فيتش تصنيفها في Banco de la Nación.

بنك Banco Interamericano de Finanzas:

تم تأسيس Banco Interamericano de Finanzas (BanBif) في عام 1990 وهو يوفر المنتجات والخدمات المالية للأفراد والشركات من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف والهاتف المحمول والإنترنت وكذلك من خلال شبكة من حوالي 90 فرع و 2310 جهاز صراف آلي تقع في مناطق بيرو ليما كاخاماركا و Arequipa و Ancash و Piura و Puno و Chiclayo و Ica و Trujillo و Cusco و Junin و Tacna في الربع الأول من عام 2020 سجلت BanBif إجمالي أصول بلغ 16.5 مليار نعل بيروفي (4.7 مليار دولار أمريكي).

بنك Banco Financiero Peru:

Banco Financiero del Perú S.A هو سابع أكبر بنك في بيرو من حيث الأصول والودائع يوفر مجموعة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات التجارية بما في ذلك حسابات التوفير والحسابات الجارية وحسابات الرواتب والودائع لأجل وبطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والقروض الشخصية والرهن العقاري والتأمين وخدمات الدفع والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وهي تعمل كشركة تابعة لـ Banco Pichincha أكبر بنك خاص في الإكوادور من حيث القيمة السوقية والودائع.

بنك سانتاندير بيرو:

يقع مقر Banco Santander Perú S.A في ليما ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للعملاء من الأفراد والشركات أعلن البنك عن إجمالي أصول بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي وإجمالي ودائع بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي وصافي قروض بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي. تأسست الشركة في عام 2007 وتعمل كشركة تابعة لمجموعة سانتاندير الإسبانية العملاقة.

بنك سيتي بنك بيرو:

تأسس Citibank del Perú SA في عام 1920، وهو أحد أقدم البنوك في بيرو يوفر منتجات وخدمات مصرفية للشركات والاستثمار للشركات الكبيرة والشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية المحلية والحكومية يتجاوز إجمالي أصول البنك الموحدة 2.0 مليار دولار أمريكي وهي تعمل كقسم من شركة Citigroup Inc. الأمريكية.

بنك Banco GNB Perú:

Banco GNB Peru S.A (بنك HSBC بيرو سابقاً) هو واحد من أكبر عشرة بنوك في بيرو من خلال ما يقرب من 25 فرع وأكثر من 6000 نقطة خدمة من Kasnet فإنها توفر حسابات جارية وحسابات التوفير والرواتب والشركات والودائع لأجل والقروض الاستهلاكية والتجارية والرهون العقارية وقروض السيارات وبطاقات الائتمان ومنتجات التأمين والتجارة الخارجية وإدارة النقد بالإضافة إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت وأجهزة الصراف الآلي والهاتف وهي شركة تابعة لبنك Banco GNB Sudameris S.A وهو بنك كولومبي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم