القطاع المصرفي في ألمانيا: أفضل وأكبر بنوك ألمانية

شمل النظام المصرفي في ألمانيا البنوك التجارية الخاصة وبنوك القطاع العام والقطاع التعاوني (Volks- und Raiffeisenbanken و Sparda-Banken، و PSD Bankengruppe ).

القطاع المصرفي في ألمانيا: أفضل وأكبر بنوك ألمانية


 أفضل وأكبر البنوك الألمانية:

أكبر أربعة بنوك في ألمانيا هي Deutsche Bank و DZ Bank و KfW و Commerzbank تأسس بنك Deutsche Bundesbank عام 1957، وهو البنك المركزي للبلاد انخفض عدد البنوك في ألمانيا بشكل حاد في السنوات الأخيرة وبنسبة 60٪ منذ عام 1995 فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في ألمانيا من حيث إجمالي الأصول.

البنك الألماني:

دويتشه بنك إيه جي هو أكبر بنك في ألمانيا من حيث الأصول والقيمة السوقية يوفر مجموعة كاملة من الخدمات المالية لعملاء التجزئة والشركات والحكومات والمستثمرين المؤسسيين مع حوالي 83000 موظف، فهي تحتفظ بشبكة واسعة من حوالي 1600 فرع، 67٪ منها تقع في ألمانيا تعد الشركة أفضل بنك في ألمانيا.

بنك DZ:

يعتبر DZ Bank AG ، الذي يقع مقره الرئيسي في فرانكفورت أم ماين ثاني أكبر بنك في ألمانيا من حيث إجمالي الأصول يعمل كمصرف مركزي لما يقرب من 800 مؤسسة مالية تعاونية (Volks- und Raiffeisenbanken) مع أكثر من 30 مليون عميل وأكثر من 8000 فرع كما أنها تعمل كبنك للشركات والاستثمار. تضم مجموعة DZ Bank Group Bausparkasse Schwäbisch Hall (جمعية بناء) و DZ HYP (بنك عقاري) و DZ Privatbank و R + V Versicherung (شركة تأمين) و TeamBank و VR Smart Finanz و Union Investment Group ومؤسسات متخصصة أخرى.

مجموعة KfW:

KfW Group هي مؤسسة مالية تنموية مملوكة للحكومة تأسست عام 1948 وهي أهم بنك ترويجي في ألمانيا وأحد أكبر البنوك الترويجية في العالم توظف الشركة حوالي 6700 شخص ويقع مقرها الرئيسي في فرانكفورت ولها مكاتب رئيسية في برلين وبون وكولونيا كما أن لديها حوالي 80 فرع محلي ومكاتب تمثيلية في الخارج. KfW هو البنك الأكثر أمانًا في ألمانيا وأوروبا.

كومرتس بنك:

Commerzbank AG هو رابع أكبر بنك في ألمانيا من حيث إجمالي الأصول. مع 49400 موظف، يخدم حوالي 19 مليون عميل من الشركات الصغيرة والشركات من خلال حوالي 1000 فرع محلي وكذلك من خلال المكاتب الدولية في مدينة نيويورك ومدريد ولندن وزيورخ وباريس وأمستردام وبروكسل وفيينا وميلانو وهونغ كونغ وبرشلونة وبراغ ولوكسمبورغ وغيرها تم اختيار Commerzbank كأفضل مزود تمويل تجاري في ألمانيا من قبل Global Finance وفاز بجائزة FStech عن مشروع Blockchain لهذا العام في عام 2022، سجل Commerzbank عائدات بقيمة 9.5 مليار يورو وصافي دخل 1.4 مليار يورو بلغت القيمة السوقية للشركة 13 مليار يورو.

بنك HypoVereinsbank:

HypoVereinsbank (الاسم التجاري لـ UniCredit Bank AG)، ومقره في ميونيخ، هو بنك كامل الخدمات يقدم الحسابات الجارية وحسابات التوفير، والقروض الشخصية والتجارية والرهون العقارية وقروض السيارات وبطاقات الخصم والائتمان ومنتجات التأمين والمعاشات التقاعدية والإقراض العقاري التجاري الخدمات المصرفية الاستثمارية إدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة، الخدمات الاستشارية والسمسرة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول التحويلات البرقية صرف العملات الأجنبية وغيرها من الخدمات.

بنك Landesbank Baden-Wurttemberg (LBBW)

Landesbank Baden-Wurttemberg (LBBW) هو أكبر بنك Landesbank في ألمانيا مع أكثر من 10000 موظف و 160 فرع في جميع أنحاء البلاد هو بنك تجاري يخدم الشركات وبنوك التوفير والأفراد والعملاء المؤسسيين يعمل LBBW كبنك مركزي لبنوك التوفير في بادن فورتمبيرغ وراينلاند بالاتينات وساكسونيا تأسست في 1999 ومقرها في شتوتغارت.

بنك Bayerische Landesbank:

Bayerische Landesbank (BayernLB) هو بنك بافاري يعمل في قطاعات الأعمال التالية: الشركات والمؤسسات المتوسطة والعقارات والمدخرات والأسواق المالية إنه سابع أكبر بنك في ألمانيا بإجمالي أصول تبلغ 285 مليار يورو، وودائع بقيمة 211 مليار يورو وحجم ائتمان قدره 228 مليار يورو دويتشه كريديتبنك (DKB)، ثاني أكبر بنك على الإنترنت في ألمانيا، هو ذراع البيع بالتجزئة لمجموعة بايرن إل بي.

بنك Landesbank Hessen-Thüringen:

Landesbank Hessen-Thüringen (Helaba) هو أحد البنوك الرائدة في ألمانيا ويعمل به حوالي 5800 موظف يوفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية لبنوك الادخار والعملاء العقاريين والشركات والعملاء من المؤسسات والهيئات العامة والعملاء من القطاع الخاص ومؤسسات الائتمان أعلنت الشركة عن أكثر من 211 مليار يورو في إجمالي الأصول.

بنك ING Germany:

ING-DiBa AG وهي شركة تابعة لـ ING Holding Deutschland GmbH هي واحدة من أكبر 5 بنوك تجزئة في ألمانيا مع أكثر من 9.1 مليون عميل وأكثر من 6000 موظف. تشمل عروض الشركة الحسابات الجارية ومنتجات الادخار والقروض الاستهلاكية، والرهون العقارية وإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوراق المالية، فضلاً عن الخدمات المقدمة للشركات الكبيرة والدولية لديها مكاتب في فرانكفورت أم ماين وهانوفر ونورمبرغ وبرلين.

بنك NRW:

يقع NRW.BANK في دوسلدورف ومونستر، وهو بنك تنمية مملوك بالكامل من قبل ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية الفيدرالية تركز أنشطة NRW على توفير تعزيز الإسكان الاجتماعي ورأس المال الاستثماري ومبادرات البنية التحتية والقروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم حصل البنك على تصنيف ائتماني طويل الأجل AAA من وكالة Fitch و Aa1 من Moody's، و AA من Standard & Poor's.

بنك Norddeutsche Landesbank (Nord / LB)

يعمل بنك Norddeutsche Landesbank (Nord / LB) ومقره هانوفر كبنك مركزي لبنوك التوفير في ساكسونيا السفلى وساكسونيا-أنهالت ومكلنبورغ-فوربومرن لدى Nord / LB أكثر من 100 فرع في دولة براونشفايغ بالإضافة إلى مكاتب دولية في لندن ونيويورك وشنغهاي وسنغافورة.

أفضل البنوك في ألمانيا من حيث الأصول:

فيما يلي قائمة بأكبر البنوك في ألمانيا مرتبة حسب إجمالي الأصول، إجمالي أصول البنك المرتب، مليار يورو:

  1. دويتشه بنك إيه جي 1،336.79
  2.  DZ Bank Group 627.000.000
  3.  مجموعة KfW 554.600.000
  4.  كومرتس بنك أيه جي 477.438.0000
  5. Landesbank Baden-Wurttemberg (LBBW) 324.174.5
  6.  HypoVereinsbank (UniCredit Bank AG) 318.006
  7.  جي بي مورجان إيه جي * 281.415
  8.  Bayerische Landesbank (BayernLB)
  9.  Landesbank Hessen-Thueringen 211.500
  10.  ING-DiBa AG * 186.592.0000
  11.  NRW.BANK 159.898.0000
  12.  Norddeutsche Landesbank (Nord / LB)

إرسال تعليق

أحدث أقدم