القطاع المصرفي في فرنسا: أفضل وأكبر البنوك والمصارف في فرنسا

النظام المصرفي الفرنسي منظم جيد ومستقر 95٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة تحصل على 80٪ على الأقل أو أكثر من قروض الاستثمار التي طلبوها.

القطاع المصرفي في فرنسا: أفضل وأكبر البنوك والمصارف في فرنسا


أفضل وأكبر البنوك والمصارف في فرنسا:

هناك ما يقرب من 340 بنك عاملاً في فرنسا بما في ذلك 130 مؤسسة أجنبية أكبر أربعة بنوك فرنسية من بين أكبر 10 بنوك في أوروبا فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في فرنسا.

مصرف باريس الوطني باريباس:

BNP Paribas التي يقع مقرها الرئيسي في باريس هي مجموعة خدمات مالية دولية تعمل في 65 دولة ويعمل بها 190.000 موظف إنه أكبر بنك في فرنسا وثاني أكبر بنك في أوروبا من حيث الأصول أقسام الأعمال الرئيسية للشركة هي الخدمات المصرفية التجارية والشخصية والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات (CIB) وخدمات الاستثمار والحماية يتم تداول أسهم BNP Paribas في Euronext Paris و SEAQ International وبورصة فرانكفورت للأوراق المالية.

كريدي أجريكول:

مجموعة Credit Agricole هي منظمة مالية تعاونية تضم أكثر من 53 مليون عميل و 9500 فرع للبيع بالتجزئة و 147000 موظف حول العالم الشركة هي ثاني أكبر بنك في فرنسا وثالث أكبر بنك في أوروبا من حيث إجمالي الأصول Credit Agricole هو مدير الأصول ومجموعة التأمين المصرفي الرائدة في أوروبا، وهو المقرض الأول للاقتصاد الفرنسي والمستثمر العقاري الأول في فرنسا تضم المجموعة 39 بنكا إقليميا و 2500 مؤسسة ائتمانية محلية.

بنك سوسيتيه جنرال:

سوسيتيه جنرال (SocGen) التي تأسست عام 1864 هي مجموعة مصرفية متعددة الجنسيات مقرها في باريس قطاعات الأعمال الرئيسية للشركة هي الخدمات المصرفية للأفراد الفرنسية الخدمات المصرفية الدولية للأفراد والتأمين والخدمات المالية والخدمات المصرفية العالمية وحلول المستثمرين تخدم المجموعة أكثر من 26 مليون عميل وتوظف أكثر من 131000 شخص حول العالم تضم الشبكة المحلية للشركة ما يقرب من 1900 فرع للبيع بالتجزئة.

مجموعة BPCE:

BPCE هي مجموعة مصرفية تعاونية تضم 36 مليون عميل و 9 ملايين مساهم تعاوني و 105000 موظف تعمل الشركة من خلال الشركات التابعة التالية: 14 بنك شعبي، و 15 بنك شعبي وناتيكسيس وكريديت فونسييه وبنك بالاتين، وأوني، أعلنت المجموعة عن إجمالي أصول بقيمة 1.5 تريليون يورو، وقروض بقيمة 663 مليار يورو، وودائع ومدخرات للعملاء بقيمة 562 مليار يورو وأصول تحت الإدارة (AUM) بقيمة 1.2 تريليون يورو.

الائتمان المتبادل:

تعتبر مجموعة Credit Mutuel واحدة من أقوى البنوك في فرنسا إنها مؤسسة مالية تعاونية تضم أكثر من 35 مليون عميل و 2000 بنك محلي و 5300 فرع بما في ذلك 4800 مكتب في فرنسا تأسست شركة Credit Mutuel في عام 1882 ويعمل بها اليوم حوالي 83000 شخص وللشركة حضور دولي في 13 دولة أوروبية إنه أفضل بنك في فرنسا.

لا بانك بوستال:

La Banque Postale ، مع فرعها CNP Assurances هي مجموعة التأمين المصرفي الرائدة في فرنسا تخدم الشركة أكثر من 20 مليون عميل من الأفراد والشركات من خلال أكثر من 17000 منفذ بيع بالتجزئة بما في ذلك 7700 مكتب بريد وماكينات صراف آلي اليوم هو البنك الحادي عشر في منطقة اليورو وثاني أكبر شركة تأمين على الحياة في فرنسا يعمل La Banque Postale كقسم في الخدمة البريدية الوطنية La Poste. يتمتع البنك بتصنيف ائتماني طويل الأجل عند A من Fitch و A + من Standard & Poor's، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

بنك HSBC فرنسا:

HSBC Continental Europe (المعروف سابقا باسم HSBC France) هو أكبر بنك أجنبي في البلاد  تقدم الشركة الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية والخاصة وإدارة الثروات والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وعبر الإنترنت، فضلاً عن دعم المؤسسات الاستثمارية والشركات الكبرى والحكومات أعلن HSBC عن بيع عملياته المصرفية للأفراد في فرنسا والعلامة التجارية Crédit Commercial de France إلى My Money Group، وهي شركة مدعومة من Cerberus Capital Management.

بريد البنك الشعبي:

BRED Banque Populaire هو بنك تعاوني رئيسي يضم أكثر من 1.3 مليون عميل و 475 فرع و 6300 موظف لها مواقع دولية في سويسرا وبلجيكا وكاليدونيا الجديدة وفانواتو وفيجي وجزر سليمان وجيبوتي وإثيوبيا وغيانا وبولينيزيا الفرنسية ومارتينيك وجوادلوب وجزيرة ريونيون ومايوت وتايلاند وأماكن أخرى الشركة عضو في مجموعة BPCE.

كريديت دو نورد:

Credit du Nord S.A التي تأسست عام 1848، هي شبكة مصرفية للأفراد في فرنسا تتكون المجموعة من تسعة بنوك إقليمية بما في ذلك كورتوا وكولب ولايدرنييه ونوجر ورون ألب وتارنيود بالإضافة إلى بنك موناكو وسوسيتيه مرسيليز دي كريدي وكريدي دو نورد نفسها الشركة مملوكة لشركة Societe Generale.

تعاون الائتمان:

Crédit Coopératif S.A هو بنك تعاوني يقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية التقليدية خاصة للشركات والمؤسسات تأسست عام 1893 ويعمل بها اليوم حوالي 1950 شخص تعمل الشركة كشركة تابعة لـ BPCE.

بنك أكسا:

AXA Banque France هي شركة مصرفية تابعة لمجموعة شركات التأمين العالمية الرائدة AXA Group مع حوالي 800000 عميل تقدم منتجات وخدمات مصرفية تقليدية بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير، وقروض المستهلكين والمركبات، والرهون العقارية وبطاقات الائتمان والخصم من Visa والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول، وتحويل العملات الأجنبية وغيرها من الخدمات.

بنك Caisse des Depots:

تأسست Caisse des Dépôts et Consignations (CDC) في عام 1816 وهي مؤسسة مالية حكومية تعمل في استثمارات طويلة الأجل لدعم التنمية الاقتصادية في البلاد تم تصنيفها Aa2 من قبل Moody’s و AA من Fitch و Standard & Poor’s.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أفضل البنوك الفرنسية:

تعتبر البنوك الفرنسية من بين أكثر المؤسسات المالية أمان في العالم تشمل قائمة Global Finance لأفضل 50 بنك أمانا في أوروبا 10 بنوك فرنسية: CDC و SFIL و HSBC France و BNP Paribas و Credit Agricole و BPCE و Banque Federative du Credit Mutuel و Natixis و AXA Banque و Societe Generale.

إرسال تعليق

أحدث أقدم