متصفح الإنترنت Google Chrome مميزات متصفح الإنترنت جوجل كروم وعيوبه ومميزاته

يعد Google Chrome متصفح ويب سريع للغاية، ولا يستغرق تثبيته سوى ثوانٍ، ويقوم بتحميل الصفحات وعرضها بسرعة كبيرة، يمكنك سحب علامات التبويب إلى نوافذ منفصلة دون صعوبة، ثم العودة إليها مرة أخرى باستخدام الماوس.

متصفح الانترنت جوجل كروم مميزاته وعيوبه ومميزاته:

Google Chrome هو متصفح آمن متعدد الأنظمة الأساسية يجمع قوة إمكانات البحث السريعة والمتقدمة وتطبيقات Google مثل Gmail وGoogle Pay وGoogle Assistant في نظام أساسي واحد، مصمم لأي مستخدم بدء من تخصيص السمات ووصولاً إلى عناصر التحكم في الخصوصية.

متصفح Google Chrome


مميزات جوجل كروم:

  • يتميز Google Chrome بتصميم أساسي وبسيط للغاية، مما يجعله سهل الاستخدام، ويحتوي على صفحة بدء تسرد الصفحات الأكثر تكرار التي قمت بزيارتها وتسمح لك بالنقر عليها والوصول إليها بسهولة.
  • يتميز Google Chrome بالسرعة، والبحث الصوتي، والدعم الرائد لـ HTML 5 والأمان الجيد، والمزامنة، ومشغل Flash المدمج وقارئ PDF، وتتميز المتصفحات الأخرى بمكونات إضافية ولكن لا يوجد بها العديد من الإضافات الرائعة مثل Google Chrome.
  • إذا تعطل الموقع في إحدى علامات التبويب الخاصة بك، فلن تتأثر علامات التبويب المفتوحة الأخرى، ويمكنك تصفح الإنترنت دون تسجيل الدخول باستخدام الميزة الخاصة الجديدة في Chrome،  وعلى عكس Firefox وSafari، يمكنك تغيير لون المتصفح وموضوعه.
  • يمنحك Google Chrome خيار البدء في أي تكوين لعلامة تبويب تريدها، سواء كان إعداد مخصص أو مجموعة علامات التبويب التي فتحتها في جلستك السابقة، وتتطلب المتصفحات الأخرى وظائف إضافية من جهات خارجية لتوفير هذه الإمكانية.
  • متجر Chrome مليء بالوظائف الإضافية التي تتيح لك القيام بكل شيء بدء من زيادة قدرات الاتصال بين متصفحك وهاتفك، وترجمة المعلومات وتخزينها في وضع عدم الاتصال، ويعد Google Chrome المتصفح الأكثر أمان على الإطلاق، ولم يتم اختراقه مطلقاً، إنه يمكن تعديلها وتخصيصها بالطريقة التي تريدها.
  • يستخدم العديد من محترفي الأعمال الآن Gmail كنظام أساسي للبريد الإلكتروني، ويتزامن Google Chrome مع جميع برامج Google، بما في ذلك Gmail الذي يمكن أن يجعل التنقل عبر الإنترنت أكثر تخصيصًا وملاءمة.
  • يحتوي Google Chrome على مكون إضافي لبرنامج Adobe Flash، لذلك على عكس Microsoft Internet Explorer و Mozilla Firefox لا يتعين عليك تثبيت المكون الإضافي بشكل منفصل لعرض الرسوم المتحركة على الويب، حيث يحتوي Google Chrome على قارئ Adobe PDF مدمج.
  • يوفر Google Chrome العديد من المزايا الأمنية الخاصة به، مثل وضع التصفح المتخفي الخاص بالمتصفح الذي يمنع مواقع الويب من استخدام ملفات تعريف الارتباط للتتبع وتسجيل سجل التصفح الخاص بك.
  • تحميك ميزة التصفح الآمن في Google Chrome من تنزيل البرامج الضارة، وسينبهك Google Chrome عندما تكون على وشك زيارة مواقع الويب المعروفة بأنها ضارة، ولا يحتوي على ميزة عدم التتبع المضمنة.
  • يتيح Google Chrome للمستخدمين فتح علامات تبويب متعددة دون إبطاء أوقات تحميل الصفحة، وهذه الميزة تكمل الأعمال الاحترافية المشغولة ومتعددة المهام على وجه الخصوص.

عيوب جوجل كروم:

  • يستهلك Google Chrome قدر كبير من الذاكرة (RAM) عند تشغيله، وإذا أغلقت المتصفح عن طريق الخطأ، فسوف يغلق جميع علامات التبويب المفتوحة دون سابق إنذار، ولم يعد لديه أسرع متصفح في العديد من المعايير، كما أن ميزة الخصوصية عدم التتبع مدفونة ومثبط.
  • تعد الوظائف الإضافية بمثابة جذب كبير لمحبي Firefox ، ولا يتوفر أي منها في Chrome حتى الآن، ولا يمكنك المزامنة، إحدى الميزات الإضافية الكبيرة لـ Firefox هي قدرته على المزامنة عبر أجهزة كمبيوتر متعددة باستخدام خيار Mozilla's Weave، بينما Google Chrome لا يفعل ذلك. ولكن لدينا هذه القدرة.
  • تعد وظائف سجل Chrome أقل تنوع من الوظائف القوية التي أنشأها Firefox ويقدم Google Chrome فقط شاشة بسيطة تعرض سجلك اليومي، ويبدو أن القدرة على فرز كل شيء حسب التاريخ أو الموقع أو الأكثر زيارة قد انضمت إلى Distaff و المغزل على كومة الرماد.
  • Google Chrome ليس قابلاً للتكوين مثل Firefox، ولا توجد طريقة لتهيئة شريط التنقل الخاص بك بخلاف تبديل زر الصفحة الرئيسية وإظهار أزرار الإضافات، تتمتع الإضافات بقدرة أقل على إضافة المزيد من الميزات المتقدمة إلى متصفحك.
  • لا يمكنك استخدام أنماط المستخدم على Chrome نفسه، ولا يمكن للموضوعات تغيير أيقونات أزرار Chrome على الإطلاق، ويفتقد ميزات بانوراما Firefox التي تتيح لك فرز علامات التبويب بسهولة إلى مجموعات علامات تبويب، كما أن Google Chrome جيد جداً في نقل علامات التبويب ولكن لا يزال تحريك علامات التبويب المجمعة بين النوافذ غير سريع ومباشر مثل البانوراما.
  • لا يمكنك التحكم في كيفية تحديث Flash، إذا كانت هناك مشكلة في تحديث Flash، فلا يمكنك جعل Chrome يبحث عن تحديثات بناءً على الأمر، إذا كنت تريد تثبيت إصدار تجريبي أو مصحح للأخطاء من Flash، فيجب عليك تجاوز بعض العقبات الإضافية لتجنب إصدار Flash المدمج في Chrome.
  • لا يقوم Google Chrome بمزامنة الإشارات المرجعية وعمليات البحث الخاصة بالكلمات الرئيسية على الإطلاق، نظراً لأن المتصفحات الأخرى مثل Firefox و Opera mini تتنافس حقاً مع آثار الذاكرة والسرعة، لم يعد بإمكانك القول إن Chrome هو بالتأكيد أسرع متصفح على الإطلاق.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الإنترنت Google Chrome:

يوفر Google Chrome الأدوات اللازمة لتخصيص وتخصيص أي تجربة متصفح يضمن Chrome أن يكون المستخدمون آمنين في جميع الأوقات من خلال التحقق من كلمة المرور وحماية التصفح الآمن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم