متصفح الويب Safari عيوبه وميزاته

يتميز Safari بتوافق السرعة، وهو سهل الاستخدام، وأوقات تحميل الصفحة مثيرة للإعجاب، ويوفر جميع ميزات الأمان، وينظف الملفات غير الضرورية.

 مميزات متصفح الويب Safari وعيوبه وميزاته:

هو رائع لمستخدمي Mac ويمكن تنزيله مجان، وهو سريع للغاية للتنزيل لمستخدمي Mac، ويمكنك إضافة ملحقات من ملحقات Safari.

متصفح الويب Safari

مميزات متصفح الانترنت سفاري:

  • يتميز Safari بسهولة التنقل، ويتميز بتصميم نظيف وبسيط، ومن السهل وضع إشارة مرجعية عليه، ويمكن فتح علامات تبويب متعددة في وقت واحد، ويمكنك حفظ علامات التبويب لاستخدامها في المستقبل، ويعد Safari أفضل متصفح لمستخدمي Mac من رجال الأعمال يدعم Safari مكون إضافي رائع للبحث، وهو أسرع متصفح ويب، ويبدو جميل ونظيف، وله تصفح خاص، وهو متصفح إنترنت من Apple، والاختصارات الداعمة مفيدة، ويحتوي على ميزات أمان جيدة.
  • إذا كنت تستخدم Safari على أكثر من جهاز واحد، فإن Safari يقدم بعض الميزات المفيدة حقاً عبر مشاركة المعلومات من خلال حساب iCloud الخاص بك ويمكن لـ Safari تتبع علامات التبويب الحديثة عبر iOS وOS X، لذلك، إذا وجدت موقع ويب مثير للاهتمام على جهاز iPhone الخاص بك، فستجد قم بذلك على Safari على جهاز Mac الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر علامات تبويب iCloud.
  • يحفظ Safari الإشارات المرجعية وقوائم القراءة عبر الأجهزة من خلال حساب iCloud الخاص بك، وأسماء المستخدمين وكلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان الخاصة بك، ويحتوي Safari على أدوات التدقيق الإملائي والنحوي، ويحتوي على مدير التنزيلات، وهو فعال وسريع، ويحتوي على أدوات المطورين.
  • يعد Safari آمن ويحتوي على العديد من الميزات التي تتوقعها من متصفح الويب مثل خيارات التصفح الخاص التي تمنع حفظ صفحات الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو القدرة على منع مواقع الويب من تحميل ملفات تعريف الارتباط على جهاز Mac الخاص بك وتتبع نشاط موقع الويب الخاص بك.
  • يأتي Safari مزود بزر مشاركة، يمكنك إرسال الروابط إلى الأصدقاء أو نشرها على Facebook مباشرة من المتصفح، إذا نقرت على رابط لموقع ويب مشبوه أو ضار، يحذرك Safari قبل فتح الصفحة، إذا كنت تبحث لمزيد من الميزات، يحتوي Safari على مكتبة كاملة من الإضافات التي تتضمن أدوات الإنتاجية وميزات الأمان والمكونات الإضافية للترجمة.

عيوب متصفح الانترنت سفاري:

  • يفتقر Safari إلى خيارات التخصيص التي يقدمها العديد من المنافسين، وقد يفتقد نظام الدعم بعض الخيارات للمستخدمين في قسم الأسئلة الشائعة، وهناك مشكلة في محرك البحث المدمج في Google والتي لا يمكن تغييرها، ويوجد إعلان صعوبة حذف ملفات تعريف الارتباط عند الخروج تلقائي.
  • تحديثات Safari نادرة، بعض مواقع الويب لا تدعم Safari، على الرغم من ندرة النوافذ المنبثقة، فمن الصعب إيقاف النوافذ المنبثقة، فهي ذات مظهر ممل، تأسست من قبل شركة Apple Inc، وبالتالي فهي تقتصر على منتجات Apple، يتمتع Safari بقابلية التعرض للبرامج الضارة، ولديه لحظات منخفضة، وهو ليس متوافقًا دائماً، وهناك الكثير من العيوب الأمنية، ولا يعمل الفلاش بشكل جيد مع Safari.
  • يمثل الأمان مشكلة للعديد من المستخدمين الذين يستخدمون Safari لنظام التشغيل Windows نظراً لأن الأمان لا يمثل مشكلة عادةً لمستخدمي MAC، يجب على المستخدمين الذين لديهم خبرة جيدة في إصدار MAC من هذا البرنامج اتخاذ احتياطات إضافية عند تصفح الإنترنت لأنه عرضة للتطفل بسبب البرامج الضارة مثل أي برنامج آخر، فإن أي مستخدم Windows يبحث عن شيء أكثر كفاءة من Internet Explorer قد لا يرغب في الانتقال إلى Safari لأنه يعاني من مشكلاته مثل أي متصفح آخر.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الإنترنت Safari:

Safari هو متصفح ويب يتم تحميله مسبق على جميع أجهزة كمبيوتر Mac وأجهزة iOS ولكنه متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ويستخدمه 4% فقط من الأشخاص، ويحتوي على خيارات تكبير/تصغير سهلة، ويغطي البحث في سجل التدفق يوفر Safari ميزات متعددة المنصات يمكنك استخدامها على جهازك المحمول الذي يعمل بنظام iOS ويتميز بأوقات تحميل سريعة للصفحات ويحتوي على الكثير من الإضافات، وهو متاح لكل من أجهزة Mac والكمبيوتر الشخصي، ويوفر إشارات مرجعية وموجزات RSS، ويحتوي على جدولة وميزة المواقع الأعلى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم