القطاع المصرفي في المكسيك: البنوك والمصارف في المكسيك

النظام المصرفي المكسيكي قوي لسنوات عديدة يوجد حالياً أكثر من 50 بنك تعمل في المكسيك بما في ذلك ستة بنوك تنمية مملوكة للحكومة.

القطاع المصرفي في المكسيك: البنوك والمصارف في المكسيك


البنوك في المكسيك:

القطاع المصرفي مملوك في الغالب من قبل الأجانب مثل المؤسسات المالية الإسبانية BBVA و Santander؛ Citigroup الأمريكية والمقرض البريطاني HSBC، و Scotiabank الكندي تعتبر Grupo Financiero Banorte و Grupo Financiero Inbursa استثناءات ملحوظة فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في المكسيك.

BBVA المكسيك:

BBVA Mexico (المعروف سابقا باسم BBVA Bancomer) هو أكبر بنك في المكسيك من حيث الأصول والودائع والقروض والفروع وأجهزة الصراف الآلي تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والاستثمارات لأكثر من 26 مليون عميل من خلال شبكة تضم أكثر من 1700 مكتب و 13700 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد BBVA هو أفضل بنك في المكسيك وفق لـ Global Finance.

سانتاندير المكسيك:

بنك Banco Santander (المكسيك) هو ثاني أكبر بنك في المكسيك مع أكثر من 20 مليون عميل و 1350 فرع و 9600 جهاز صراف آلي يقدم الحسابات الجارية والادخار، والودائع لأجل والقروض الشخصية والرهن العقاري وبطاقات الائتمان منخفضة السعر ومنتجات التأمين والمعاشات التقاعدية، وإدارة النقد، ورأس المال العامل والتمويل التجاري والخدمات الاستشارية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت تعمل الشركة كشركة تابعة لمجموعة سانتاندير الإسبانية.

بنك بانورتي:

Grupo Financiero Banorte هو ثالث أكبر بنك في المكسيك والأكبر الذي تسيطر عليه العاصمة المكسيكية توظف حوالي 30،000 شخص وتخدم أكثر من 12 مليون عميل من خلال 1،180 فرع و 9،900 جهاز صراف آلي و 150،000 نقطة بيع لنقاط البيع يقدم القروض الاستهلاكية والتجارية، ومنتجات الودائع والتأمين، والرهون العقارية، فضلاً عن تمويل البنية التحتية والإقراض للحكومة الفيدرالية والولايات والبلديات؛ الخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات الاستشارية.

بنك Citibanamex:

Citibanamex (أو Banco Nacional de México) هي رابع أكبر مجموعة مصرفية في المكسيك من حيث إجمالي الأصول يوفر مجموعة من المنتجات والخدمات لعملاء التجزئة والشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة والوكالات الحكومية تعمل الشركة كذراع محلي لشركة Citigroup Inc ومقرها الولايات المتحدة تأسست شركة Banamex في عام 1884 ويقع المقر الرئيسي لها في مكسيكو سيتي ويعمل بها حوالي 29000 موظف تدير ما يقرب من 1300 فرع و 8900 جهاز صراف آلي.

HSBC المكسيك:

يعد HSBC Mexico أحد أكبر 5 بنوك في المكسيك مع حوالي 890 فرعًا و 5،580 جهاز صراف آلي و 14،500 موظف. تعمل المجموعة من خلال الشركات التابعة التالية: Banco HSBC México و HSBC Seguros و HSBC Casa de Bolsa و Global Asset Management (المكسيك) و HSBC Servicios تعد الشركة من أكثر البنوك أمان في أمريكا اللاتينية والمكسيك وفقاً لـ Global Finance.

Scotiabank المكسيك:

Scotiabank Mexico (Scotiabank Inverlat SA) هو أحد البنوك الرائدة في المكسيك يتم التحكم فيه من قبل بنك نوفا سكوشا الكندي مع أكثر من 10000 موظف تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية للعملاء الأفراد والتجاريين والشركات Scotiabank Inverlat S.A هو أحد أقسام Grupo Financiero Scotiabank Inverlat S.A. de C.V.

بنك Inbursa:

تقدم Grupo Financiero Inbursa الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية بما في ذلك الودائع وقروض الأعمال والسيارات والرهون العقارية وبطاقات الائتمان وإدارة الأصول والتأجير وخدمات سوق رأس المال والعملات الأجنبية وكذلك منتجات المعاشات التقاعدية والتأمين وإعادة التأمين بما في ذلك التأمين على الحياة والتأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي والتأمين على السيارات والخدمات الأخرى الشركة مملوكة من قبل كارلوس سليم الملياردير المكسيكي.

بنك Bancomext:

Bancomext (أو Banco Nacional de Comercio Exterior، S.N.C.) هو بنك تنمية مملوك للدولة يمنح القروض والضمانات من خلال المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية بهدف مساعدة الشركات المكسيكية في زيادة قدرتها التنافسية يدعم البنك تمويل الواردات والصادرات المكسيكية ومساعدة الاستثمارات الأجنبية، وتدويل الشركات المكسيكية وغيرها.

بنك أفيرمي:

Afirme Grupo Financiero، S.A. de C.V هي شركة قابضة تعمل من خلال الشركات التابعة لها بما في ذلك Banco Afirme و Seguros Afirme و Arrendadora Afirme و Factoraje Afirme و Almacenadora Afirme يقدم حسابات التدقيق والادخار وقروض السيارات، والرهون العقارية وخدمات الرواتب وبطاقات الخصم والائتمان والائتمان الصغير وإدارة الثروات والخدمات الاستشارية والتأمين، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والصرف الأجنبي.

بانكو ديل باجيو:

Banco del Bajio (BanBajío) هو عاشر أكبر بنك في المكسيك بإجمالي أصول 252 مليار بيزو مكسيكي و 4750 موظف يوفر العديد من المنتجات والخدمات المالية التجارية للأفراد والشركات والحكومات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في جميع أنحاء البلاد يقدم منتجات الإيداع والإقراض والاستثمارات والتأمين وبطاقات الائتمان والخصم والخدمات العقارية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول من بين أمور أخرى.

بنك أوف أمريكا المكسيك:

يقدم Bank of America México S.A. Institución de Banca Multiple منتجات وخدمات مصرفية بالجملة والشركات والاستثمارات في البلاد تأسست الشركة في عام 1995 وتعمل كشركة تابعة لشركة Bank of America Corporation.

أفضل 10 بنوك في المكسيك من حيث الأصول:

فيما يلي قائمة بأكبر البنوك في المكسيك مرتبة حسب إجمالي الأصول بمليارات الدولارات الأمريكية، التصنيف البنك إجمالي الأصول بالمليار دولار أمريكي:

  1. BBVA Bancomer 116.758.168
  2.  سانتاندير مكسيكو 75.445.2007
  3. Banorte 72.392.200
  4.  CitiBanamex 67.199.200
  5.  إتش إس بي سي المكسيك 36.215.37
  6.  Scotiabank Mexico 27.039.27
  7.  Inbursa 21.922.0000
  8.  Bancomext 20.047.27
  9.  أفيرمي 11.261.2007
  10.  بانكو ديل باجيو 10.538

إرسال تعليق

أحدث أقدم