أفضل وأكبر 10 بنوك استثمارية في العالم

الخدمات المصرفية الاستثمارية هي شريحة خاصة من الخدمات المالية التي تساعد الأفراد والمؤسسات في زيادة رأس المال والخدمات الاستشارية.

أفضل وأكبر 10 بنوك استثمارية في العالم


 أكبر 10 بنوك استثمارية في العالم

فيما يلي أهم بنوك الاستثمار العالمية ذات الخدمات الكاملة على أساس الإيرادات تشمل القائمة مؤسسات مالية أمريكية وبريطانية وألمانية وسويسرية.

جي بي مورجان تشيس وشركاه:

JPMorgan Chase & Co (رمزها في بورصة نيويورك: JPM) هو أكبر بنك استثماري في العالم، بحصة سوقية تبلغ حوالي 9٪ وإيرادات مصرفية استثمارية قدرها 7.2 مليار دولار في عام 2019 مجالات الأعمال الرئيسية للشركة هي الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول والأسواق و خدمات الخزينة، والخدمات المصرفية الخاصة، والوساطة المالية وإدارة الثروات  والأوراق المالية والخدمات المصرفية التجارية والتجارية تغطي خدمات الاستثمار جميع فئات الأصول بما في ذلك الدخل الثابت والأسهم والحلول متعددة الأصول والاستثمارات البديلة وسوق المال حصل جي بي مورجان على جائزة أفضل بنك استثماري في العالم وأفضل بنك استثماري في أمريكا الشمالية وأفضل بنك استثماري في الولايات المتحدة من جلوبال فاينانس.

مجموعة جولدمان ساكس:

تعد مجموعة جولدمان ساكس (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: GS) ثاني أكبر بنك استثماري في العالم بإيرادات مصرفية استثمارية تبلغ 6.8 مليار دولار يقع مقرها الرئيسي في 200 ويست ستريت مدينة نيويورك وهي تدير شبكة من الفروع والمكاتب في جميع المراكز المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك لندن وفرانكفورت وباريس وطوكيو وهونغ كونغ وشنغهاي وسنغافورة ودبي وسيدني وملبورن وزيورخ وتورنتو لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وأمستردام وفانكوفر حصلت الشركة على جائزة أفضل بنك اندماج واستحواذ وجائزة أفضل بنك للأسهم من جلوبال فاينانس.

مورجان ستانلي:

Morgan Stanley (NYSE: MS) هو بنك استثماري عالمي يعمل به أكثر من 60.000 موظف وفروع في 40 دولة. يقع في نيويورك ويحتفظ بمكاتبه الرئيسية في المراكز المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك لندن وطوكيو وهونغ كونغ وهي نشطة في مجالات الأعمال التالية: إدارة الاستثمار والأوراق المالية المؤسسية، وإدارة الثروات انخفض إجمالي الإيرادات المصرفية الاستثمارية البالغة 6.2 مليار دولار أمريكي في عام 2019 بنسبة 5٪ مقارنة بالعام السابق وفقا لنتائج أرباح العام بأكمله تحتل الخدمات المصرفية الاستثمارية للشركة المرتبة الأولى في الاكتتابات العامة العالمية والأسهم العالمية وعمليات الاندماج والاستحواذ العالمية المكتملة جيمس بي جورمان هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي (الرئيس التنفيذي) لمورغان ستانلي.

بنك امريكي:

Bank of America Corporation هي شركة متعددة الجنسيات تقدم خدمات مالية تقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية والشركات ومنتجات الودائع والرهن العقاري والقروض الشخصية وقروض السيارات، والتأمين والتجارة، والسمسرة وبطاقات الائتمان وغيرها من الخدمات ارتفع إجمالي الرسوم المصرفية الاستثمارية للشركة باستثناء الصفقات الذاتية، بنسبة 6 في المائة إلى 5.6 مليار دولار في 2019 من 5.3 مليار دولار في 2018 أعاد بنك أوف أمريكا تسمية ذراعه المصرفي الاستثماري Bank of America Merrill Lynch إلى BofA Securities.

شركة سيتي جروب:

Citigroup Inc ، التي يقع مقرها في مدينة نيويورك هي شركة أمريكية للخدمات المالية وبنك استثماري مع أكثر من 200000 موظف ، فهي واحدة من أكبر أربعة بنوك أمريكية وثالث أكبر مؤسسة مالية في البلاد من حيث إجمالي الأصول. للسنة المنتهية في ديسمبر 2019 أعلنت الشركة عن إجمالي إيرادات 74.3 مليار دولار وصافي دخل قدره 19.4 مليار دولار وودائع 1.1 تريليون دولار وصافي قروض 687 مليار دولار وإيرادات مصرفية استثمارية 5.2 مليار دولار تم اختيار Citi كأفضل بنك استثماري في العالم من قبل Euromoney وكذلك أفضل بنك عالمي خاص من The Banker.

بنك باركليز للاستثمار:

بنك باركليز للاستثمار (باركليز كابيتال سابقاً) هو ذراع استثماري لشركة باركليز بي إل سي تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للشركات والمؤسسات المالية والحكومات في جميع أنحاء العالم يقع مقرها في لندن ولديها مكاتب في 30 دولة وتوظف أكثر من 20000 شخص تجاوزت عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية العالمية للشركة 3.2 مليار دولار في عام 2019 وفقاً لشركة Dealogic حصل باركليز على جائزة أفضل بنك استثماري في المملكة المتحدة وأوروبا الغربية من قبل مجلة Euromoney.

مجموعة كريدي سويس:

مجموعة Credit Suisse ، التي يقع مقرها الرئيسي في زيورخ هي بنك استثماري سويسري عالمي يعمل من خلال ثلاثة قطاعات أعمال: إدارة الثروات الدولية و Asia Pacific و Swiss Universal Bank يتم دعم هذه القطاعات من قبل شركتين أخريين: الأسواق العالمية والخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال يحتل Credit Suisse المركز الثاني في عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ باستثناء اليابان والصين الداخلية حصل على جائزة أفضل بنك استثماري من The Banker وأفضل بنك استثماري في آسيا من Global Finance.

البنك الألماني:

دويتشه بنك (DB) هو المؤسسة المالية الرائدة في ألمانيا وواحد من أكبر البنوك الاستثمارية الأوروبية بأكثر من 2.2 مليار دولار من عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية تعمل في ثلاثة مجالات عمل رئيسية: البنك الخاص والتجاري، وبنك الشركات والاستثمار، ودويتشه لإدارة الأصول مع أكثر من 20 مليون عميل و 97000 موظف تغطي شبكة DB العالمية حوالي 60 دولة عبر أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية وآسيا والمحيط الهادئ. اعتباراً من 21 أغسطس 2020 بلغت القيمة السوقية للشركة 19 مليار دولار أمريكي.

ويلز فارجو وشركاه:

Wells Fargo & Co (رمزها في بورصة نيويورك: WFC) هي واحدة من البنوك الرائدة في العالم من حيث الأصول والقيمة السوقية يقدم مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية من خلال مكاتب في ما يقرب من 40 دولة تشمل مجالات الأعمال الرئيسية للشركة الخدمات المصرفية المجتمعية والخدمات المصرفية للشركات وإدارة الثروات والاستثمار.

آر بي سي كابيتال ماركتس:

RBC Capital Markets (RBCCM) هي واحدة من أكبر 10 شركات مصرفية استثمارية على مدى السنوات الثماني الماضية إنه بنك استثماري عالمي رائد يعمل به أكثر من 7800 موظف وشبكة تضم أكثر من 65 مكتب في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا والمملكة المتحدة وآسيا تعمل RBC Capital Markets كشركة تابعة لـ Royal Bank of Canada.

أفضل 10 بنوك استثمارية:

فيما يلي قائمة بأكبر البنوك الاستثمارية مرتبة حسب رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية، تصنيف رسوم الشركة، مليار دولار:

  1. جي بي مورغان 7.2 مليار دولار
  2. غولدمان ساكس 6.8 مليار دولار
  3. مورجان ستانلي 6.2 مليار دولار
  4. Bofa Securities 5.6 مليار دولار
  5.  سيتي جروب 5.2 مليار دولار
  6.  Credit Suisse $ 3.3 مليار
  7.  باركليز 3.2 مليار دولار
  8.  دويتشه بنك 2.2 مليار دولار
  9. ويلز فارجو $ 2.1 مليار
  10.  RBC Capital Markets 2.0 مليار دولار

إرسال تعليق

أحدث أقدم