بوابات الدفع الإلكتروني بمصر: أهم بوابات الدفع في مصر

تشجع الحكومة المدارس والبنوك والمستشفيات ومتاجر البيع بالتجزئة على الاشتراك في خدمات المعاملات الرقمية بهدف تطبيع الأموال عبر الهاتف المحمول.

بوابات الدفع الإلكتروني بمصر: أهم بوابات الدفع في مصر عليك معرفتها

أهم 10 بوابة دفع في مصر عليك معرفتها:

تعتزم مصر استخدام التكنولوجيا المالية المتطورة لإعادة تحقيق نجاح برنامج تكافل وكرامة الاجتماعي بحيث يؤدي نظام الدفع الرقمي الآمن والعادل إلى رفع مصر كنموذج اقتصادي ناجح.

بوابة الدفع 2Checkout:

2Checkout عبارة عن منصة لتحقيق الدخل تساعد عملك على التوسع في الأسواق المحلية والدولية يساعد تصميم بوابة 2Checkout المعيارية وتوافرها في 180 دولة شركات التجارة الإلكترونية على تقديم خدمات متوافقة مع اللوائح الضريبية والمالية العالمية هناك رسوم معاملات ثابتة في جميع أنحاء العالم، في حين يتم فرض رسوم بنسبة 2% على قبول المدفوعات من العملاء خارج بلد مستخدم الأعمال/مزود التجارة الإلكترونية

بوابة دفع Paymob:

Paymob هو برنامج لتسهيل الدفع الرقمي يعمل في الشرق الأوسط وأفريقيا تخلق بوابة الدفع تجربة معاملات سلسة للمستخدم عبر عمليات التجارة الإلكترونية المتنوعة تقدم Paymob خدماتها للشركات فيما يتعلق بأنظمة نقاط البيع والمحافظ الرقمية والأنظمة غير النقدية المتزامنة مع الهاتف المحمول وأنظمة الدفع الجماعي.

خدمات الدفع Payfort/Amazon:

Payfort هو نظام دفع رقمي حصلت عليه شركة Amazon Payment Systems تتوفر خدمات وكالة الأنباء الجزائرية في ثماني دول في الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر.

للمعاملات التي تقل عن 600,000 جنيه مصري، يدفع المستخدمون 2.75% + 2.5 جنيه مصري هناك رسوم إدارية قدرها 650 جنيه مصري إضافي تتوفر خيارات الدفع بالتقسيط المختلفة للعملاء حيث يتعين عليهم دفع 5 جنيهات مصرية لكل معاملة، على العكس من ذلك، تبلغ تكلفة دفعات الإقراض من العملاء 1.5% + 2.5 جنيه للمعاملة هناك خطط مخصصة للمعاملات التي تزيد عن 600,000 جنيه مصري، متاحة عند الطلب.

بوابة دفع جدار الدفع Paymentwall:

يروج Paymentwall لنفسه كحل دفع شامل للتجار الطموحين، حيث أنه يقدم حل دفع رقمي للجميع. 

رسوم الإعداد:

مجاني للمستخدمين.

رسوم سنوية:

1200 دولار أمريكي.

رسوم المعاملات:

  • بطاقات الاتحاد الأوروبي - 2.1% + 0.25 يورو.
  • بطاقات خارج الاتحاد الأوروبي - 3.9% + 0.30 دولار.
  • 1% عابرة للحدود.

طرق الدفع المقبولة:

المحافظ الإلكترونية، ومدفوعات الهاتف المحمول والخطوط الأرضية، وأكشاك الدفع، والبطاقات المدفوعة مسبقاً، وبطاقات الخصم، والتحويلات المصرفية، وأكشاك الدفع.

العملات المدعومة: تدعم المنصة 150 عملة، مما يلبي قائمتها الحالية للبلدان التي تخدمها. 

الموافقات ووقت الإعداد: تمتد عملية الإعداد على مدى ثلاثة أيام. 

بوابة دفع باي بال:

لا تحتاج PayPal إلا إلى القليل من التعريف، لأنها كانت بمثابة بوابة الدفع الرقمية الافتراضية للعديد من خدمات التجارة الإلكترونية والعملاء الأفراد لأكثر من عقد من الزمان، تعد PayPal واحدة من خدمات بوابة الدفع القليلة المعروفة في جميع أنحاء العالم لأنها توفر المعاملات بكل عملة يمكن تخيلها مع رسوم معاملات تنافسية.

طرق الدفع المقبولة:

  • المحافظ الإلكترونية، الهاتف المحمول، بطاقات الخصم/الائتمان، COD، وكل أنظمة الدفع الأخرى تقبل بشكل شائع.
  • العملات المدعومة: الجنيه المصري والدولار الأسترالي والدولار الكندي والكرونة التشيكية واليورو والعملات المحلية الأخرى.
  • الموافقات ووقت الإعداد: فوري، بعد تدفق لمرة واحدة.

تكامل منصة التجارة الإلكترونية:

PrestaShop، Shopify، Etsy، WooCommerce، OpenCart، Magento، BigCommerce، وCS-Cart، من بين خدمات التجارة الإلكترونية الرائدة الأخرى. 

بوابة دفع Vapulus:

Vapulus هي خدمة فريدة أخرى تستخدم التعلم الآلي وعلوم البيانات لتحسين معاملات المستخدم بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم بوابات الدفع المفضلة ويقدم رسوم شبكة أقل، ويتم تخصيص كل منها لتلبية احتياجات العمل.

بوابة دفع فوري باي:

Fawry Pay هو حل جديد لبوابة الدفع يدعم الدفع عبر الإنترنت وداخل التطبيق ومحطات الدفع ومحطات نقاط البيع للخدمات المصرية، وهو يدعم 105000 موقع تجاري في جميع أنحاء مصر ويقدم خدمات معالجة الدفع الرقمي.

بوابة الدفع  Pay Tabs:

توفر Pay Tabs خدمة بوابة براءات الاختراع الحائزة على جوائز، وحلاً شاملاً لخدمات التجارة الإلكترونية والشركات الناشئة والمتاجر على الويب فقط وشركات المؤسسات. 

بوابة الدفع Tap:

Tap هي خدمة بوابة دفع مقرها الكويت أحدثت ثورة في المعاملات الرقمية في الشرق الأوسط وهي تدعم حالياً أكثر من 1000 شركة، بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات.

طرق الدفع المقبولة:

KNET وVisa وMasterCard وغيرها من الطرق القياسية.

العملات المدعومة:

اليورو، الجنيه الاسترليني، دينار كويتي، ريال عماني، ريال قطري، ريال سعودي، دولار أمريكي، درهم إماراتي، دينار بحريني، جنيه مصري.

بوابة الدفع MyFatoorah:

MyFatoorah هو أحد حلول الدفع التي توفر بوابة المعاملات الرقمية لدول الشرق الأوسط، إنه بمثابة حل الفواتير، وحل الدفع عبر نقاط البيع، وحل بطاقات دول مجلس التعاون الخليجي، وحل KIF، والحل اللوجستي DHL. 

بوابة الدفع Paysky:

Paysky هو حل بوابة دفع موحدة يستهدف البنوك وشركات التكنولوجيا المالية على وجه التحديد فهو يساعد المؤسسات المالية على بناء تجارب مستخدم مخصصة للخدمات المالية الرقمية الفردية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول بوابات الدفع الالكتروني بمصر:

تدعم الحكومة المصرية الشمول المالي والإنصاف من خلال الإعفاء من الرسوم وزيادة حدود المحفظة الإلكترونية لتشجيع المعاملات غير التقليدية واللامركزية، لقد مرروا لوائح مواتية تفرض الدفع الإلكتروني بما يزيد عن 100 ألف جنيه مصري (5611.67 دولارًا) وفرض غرامة قدرها 10% على قيمة الدفع في حالة الفشل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم