التحويلات البنكية: كم من الوقت يستغرق التحويل البنكي الدولي والمحلي

يمكن أن تستغرق التحويلات البنكية المحلية أقل من يوم واحد، بينما قد تستغرق التحويلات الدولية ما يصل إلى خمسة أيام، حيث إذا كان عملك يحتاج إلى طريقة سريعة وآمنة لإرسال الأموال، فإن التحويل البنكي هو أحد أفضل الخيارات المتاحة تعتبر هذه التحويلات آمنة وتسمح لك بإرسال مبلغ كبير من المال بسرعة نسبية.

التحويلات البنكية: كم من الوقت يستغرق التحويل البنكي الدولي والمحلي

كم من الوقت تستغرق التحويلات البنكية؟

ولكن كم من الوقت يستغرق التحويل البنكي؟ اتضح أن هناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار لقد قمنا بتغطيتها جميعاً عبر موقع تويال للمعلومات بمقالتنا بالإضافة إلى إجابات على الأسئلة الشائعة حول التحويل الإلكتروني.

هل التحويلات البنكية فورية؟

التحويلات البنكية ليست فورية ولكنها أسرع بكثير من إرسال شيك أو بعض الطرق الأخرى لتحويل الأموال، اعتماداً على مكان وجود المرسل والمتلقي، تستغرق معظم تحويلات الأموال ما بين يوم واحد وخمسة أيام.

كم من الوقت يستغرق التحويل البنكي المحلي؟

يعد إرسال التحويل البنكي المحلي أسرع أنواع التحويل البنكي في معظم البلدان، يستغرق التحويل البنكي المحلي يوم واحد  مما يعني أن المستلم سيكون قادر على الوصول إلى الأموال بعد يوم واحد، تقوم العديد من البنوك في الولايات المتحدة بتوفير الأموال من التحويل البنكي للمستلم في نفس اليوم.

كم من الوقت يستغرق التحويل البنكي الدولي؟

اعتماداً على البلد الذي يبدأ فيه التحويل الإلكتروني والمكان الذي يتم إرساله فيه، يمكن أن يستغرق التحويل الإلكتروني الدولي ما يصل إلى خمسة أيام عمل.

ولكن في معظم الحالات، يكون المال متاح خلال يومين تأكد من أنك على علم بأي عطلات وطنية أو رسمية في البلد الذي ترسل الأموال إليه.

العوامل التي يمكن أن تؤخر التحويل البنكي:

على الرغم من أن أنظمة التحويل البنكي تستمر في التزايد بشكل أسرع، إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى إبطاء عملية تحويل الأموال، فيما يلي بعض العوامل الأكثر شيوع التي يمكن أن تؤدي إلى تأخير التحويل الإلكتروني، ولكن يجب عليك أيضاً مراجعة مؤسستك المالية للتأكد من أنك تستوفي جميع متطلباتها لمنع أي تأخير، وفيما يلي سنذكر أهم المتطلبات لتجنب أي تأخير بالحوالات المالية:

  • الوقت الذي يبدأ فيه النقل: لدى العديد من البنوك أوقات نهائية يمكن فيها إكمال المعاملة خلال يوم العمل نفسه إذا قمت بإرسال التحويل الإلكتروني الخاص بك في الموعد النهائي، فسيتم إكماله في يوم العمل التالي.
  • مشاكل الدفع: يمكن أن تؤدي أخطاء الدفع أيضا إلى إبطاء التحويل الإلكتروني، بما في ذلك: (أموال غير كافية، أرقام حسابات غير صحيحة، عملات مختلفة)
  • طريقة الدفع: إذا كنت ترسل الأموال دولي، فسيعتمد البنك الذي تتعامل معه على شبكة SWIFT (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك)، هذه الشبكة سريعة، ولكن إذا كان هناك أي تأخير يجعل من المستحيل معالجة التحويل البنكي مباشرة، فسوف تقوم SWIFT بتوجيه الأموال عبر سلسلة من البنوك الوسيطة.
  • الوجهة: البنوك في جميع أنحاء العالم كلها مختلفة لا تتمتع جميع البنوك بنفس ساعات العمل أو التكنولوجيا أو اللوائح لإجراء التحويلات البنكية في أسرع وقت ممكن.

كيف يمكنني تتبع التحويل البنكي؟

بالنسبة للتحويلات البنكية الدولية، سيقوم نظام SWIFT بتعيين رقم SWIFT يمكن استخدامه لتتبع تقدم الأموال، يمكن لكل من المرسل والمتلقي تزويد بنوكهم بهذا الرقم للتعرف على حالة التحويل، عند إرسال أموال من أو إلى بنك في الولايات المتحدة، يتم تعيين رقم بيانات رسالة الإدخال/الإخراج (IMAD/OMAD).

تحتوي سلسلة الأحرف هذه على معلومات حول تاريخ الإرسال، ومعلومات حول البنوك المرسلة والمستقبلة، ورقم تسلسلي فريد، باستخدام هذا الرقم يمكن للمرسل التحقق من حالة التحويل مع البنك الذي يتعامل معه إذا مر أكثر من يوم للتحويل المحلي في الولايات المتحدة أو أكثر من خمسة أيام للتحويل الدولي.

نصائح: إذا كنت مهتم بكيفية تتبع التحويل البنكي كمستلم، فتواصل مع المرسل لاستلام أرقام IMAD/OMAD حتى تتمكن من تتبع التحويل.

بدائل التحويل البنكي:

تطبيقات تحويل الأموال، والحوالة المالية، والشيك، والبنك، لتوضيح إيجابيات وسلبيات بدائل التحويل البنك، حيث يعد التحويل البنكي أحد أفضل الخيارات لإرسال مبالغ كبيرة من المال بسرعة، ولكن له بعض العيوب، نظراً لأن التحويلات البنكية تتطلب قدر لا بأس به من العمل من البنك، فإنها تفرض رسوم خدمة يمكن أن تصبح باهظة الثمن، إذا كان لديك جدول زمني أطول أو كنت بحاجة إلى توفير المال على الرسوم، فهناك بدائل للتحويلات البنكية.

الأسئلة الشائعة حول التحويلات البنكية:

فيما يلي سنشرح أهم الأسئلة واجاباتها عن التحويلات المالية.

كم تكلفة التحويلات البنكية؟

عادةً ما يكون إرسال التحويل البنكي الدولي أكثر تكلفة من التحويل المحلي. يمكن أن تتكلف رسوم التحويل الدولي ما بين 10 إلى 30 دولار قد لا تفرض بعض البنوك المحلية أي رسوم على التحويل البنكي.

هل يمكنني إلغاء التحويل البنكي؟

في معظم الحالات لا، بمجرد بدء التحويل البنكي، فمن غير المحتمل أن تتمكن من إيقافه ومع ذلك، إذا ارتكبت خطأً وأرسلت الأموال إلى حساب خاطئ، فمن الممكن استرداد تلك الأموال.

هل يمكنني تحويل الأموال في عطلة نهاية الأسبوع؟

إذا كان البنك الذي تتعامل معه مفتوحًا في عطلة نهاية الأسبوع أو لديه نظام يتيح لك إرسال تحويل إلكتروني، فنعم لكن الأموال لن تصل إلى وجهتها حتى يوم العمل التالي على أقرب تقدير.

ما مدى أمان التحويلات البنكية؟

التحويلات البنكية آمنة للغاية، على الرغم من أنه قد لا يكون لديك السيطرة على من يمكنه الوصول إلى الحساب البنكي المتلقي أو من يستلم الأموال من البنك المتلقي، إلا أنه لا يوجد خطر في الأساس من فقدان أموالك أو سرقتها أثناء عملية التحويل.

وهذا يختلف من بلد إلى آخر ومن بنك إلى آخر لدى بعض البلدان قوانين تحدد الحد الأدنى لفترات الانتظار، بينما في بلدان أخرى قد يكون الأمر متروك للبنك الفردي اسأل البنك الذي تتعامل معه إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف بشأن المدة التي سيحتفظ فيها البنك المتلقي بالتحويل.

ما هي المعلومات المطلوبة لتحويل الأموال؟

عند إرسال تحويل إلكتروني في الولايات المتحدة، يجب أن يكون لديك اسم المستلم وعنوانه وأرقام التوجيه والحسابات الخاصة به بالنسبة للتحويلات البنكية الدولية، ستحتاج إلى اسم المستلم وعنوانه ورقم IBAN الخاص به ورقم BIC أو رقم SWIFT الخاص بالبنك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم