البنوك الإسلامية في الإمارات..أفضل البنوك الإسلامية بالإمارات المتحدة العربية

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً واحدة من أفضل الأماكن للخدمات المصرفية وكانت دائماً مركز للمعاملات والاستثمارات في الشرق الأوسط، حيث تتمتع البنوك الإسلامية بنمو سريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهنا عدد قليل من البنوك الإسلامية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

البنوك الإسلامية في الإمارات

البنوك الإسلامية في الإمارات

  1. بنك المشرق.
  2. بنك الاتحاد الوطني.
  3. بنك أبوظبي الأول.
  4. مصرف عجمان.
  5. مصرف الهلال.
  6. بنك الإمارات الإسلامي.
  7. مصرف أبو ظبي الإسلامي.
  8. مصرف الشارقة الإسلامي.
  9. بنك الإمارات دبي الوطني.
  10. بنك دبي الإسلامي.

بنك المشرق:

تأسس بنك المشرق تحت اسم بنك عمان في عام 1967 ومقره الرئيسي في دبي وكان أول بنك يصدر بطاقات الخصم والائتمان و أول من قدم القروض الاستهلاكية ومن خلال رؤيته ليكون البنك التقدمي في المنطقة، يسعى المشرق جاهداً لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة للعملاء.

منتجات وخدمات بنك المشرق:

بفضل تواجده المتنامي في قطاع التجزئة في مناطق مثل مصر وقطر والبحرين والكويت، يقدم بنك المشرق مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية للأعمال والخدمات المصرفية للشركات وبطاقات الائتمان المتعلقة بالتسوق والسفر والأفلام وما إلى ذلك.

بنك الاتحاد الوطني:

تأسس بنك الاتحاد الوطني عام 1982 كشركة مساهمة عامة يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي، وهو أحد البنوك المحلية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدم البنك الوطني المتحد مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تستهدف احتياجات العملاء تتراوح من المتطلبات الأساسية إلى المتطلبات المعقدة للكيانات التجارية.

منتجات وخدمات بنك الاتحاد الوطني:

مع رؤيته ليكون أفضل بنك، يقدم بنك الاتحاد الوطني العديد من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية والخاصة والإسلامية وغيرها.

بنك أبوظبي الأول:

يعد بنك أبوظبي الأول أحد أكبر المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة تأسس البنك في عام 1979 ويقع مقره الرئيسي في أبوظبي، ويلبي بعروضه الإستراتيجية الاحتياجات المصرفية الأساسية للعملاء في جميع أنحاء العالم.

إن Grow Strong هي حركة تم تقديمها حديث وتمثل وعد البنك بدعم أهداف ونمو أصحاب المصلحة، وتتمثل مهمتها في وضع العملاء في المقام الأول في أي لحظة من خلال تحفيزهم على تحقيق أهدافهم.

منتجات وخدمات بنك أبوظبي الأول:

يقدم بنك أبوظبي الأول منتجات وخدمات مختلفة بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والدولية والشخصية والخدمات المصرفية التجارية وما إلى ذلك.

مصرف عجمان:

مصرف عجمان هو أول مصرف إسلامي في إمارة عجمان تأسس عام 2007 وله فروع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، رؤيتها أن تكون واحدة من العلامات التجارية المفضلة للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بأكملها.

منتجات وخدمات مصرف عجمان:

يقدم مصرف عجمان تميزه من خلال العديد من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية الاستثمارية، والخزينة وأسواق رأس المال، وعلاقات المستثمرين وما إلى ذلك.

مصرف الهلال:

يشتهر مصرف الهلال وهو بنك إسلامي تقدمي تأسس في 19 يونيو 2008، بترويج منتجات مثل بطاقة القبلة أول بطاقة ائتمان في العالم مزودة ببوصلة رقمية، وبطاقة لها الهلال الائتمانية أول بطاقة ائتمان في الإمارات العربية المتحدة مزودة بميزة الحصول على رائحة العطر من اختيارك، Egrab أول فرع متنقل ومحطة مالية كهربائية 100% في العالم.

خدمات مصرف الهلال:

ومن خلال مهمته المتمثلة في وضع معايير جديدة باستمرار تعيد تعريف الخدمات المصرفية الإسلامية، يقدم الهلال أيضاً المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية والجملة والخدمات المصرفية للخزينة وما إلى ذلك.

بنك الإمارات الإسلامي:

تم إطلاق مصرف الإمارات الإسلامي في عام 2004 ويقدم الخدمات وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية من خلال استخدام أدوات التمويل الإسلامي مثل المرابحة والإجارة والتكافل، يوفر الإمارات الإسلامي معاملات شفافة للعملاء.

خدمات بنك الإمارات الإسلامي:

يقدم الإمارات الإسلامي مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات بهدف تقديم حلول مالية قياسية للعملاء.

مصرف أبو ظبي الإسلامي:

تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في 20 مايو 1997 كشركة مساهمة عامة تطبق مبادئ الشريعة الإسلامية يعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي أحد أفضل البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقدم العديد من المرافق لدعم المواهب الشابة في كرة القدم والموظفين وعشاق لعبة الكريكيت والتعليم المالي.

خدمات مصرف أبو ظبي الإسلامي:

تشمل منتجات وخدمات مصرف أبوظبي الإسلامي الخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية الخاصة، والخدمات المصرفية للأعمال، والخدمات المصرفية الخاصة والشركات.

مصرف الشارقة الإسلامي:

تأسس مصرف الشارقة الإسلامي عام 1976 وبدأ تطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية عام 2004.

خدمات مصرف الشارقة الإسلامي:

انطلاق من رؤيته ليكون البنك المفضل، يقدم بنك الشارقة مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وعلاقات المستثمرين وما إلى ذلك.

بنك الإمارات دبي الوطني:

تأسس بنك الإمارات دبي الوطني في أكتوبر 2007 ويعتبر نموذجاً للقطاع المصرفي والمالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

خدمات بنك الإمارات دبي الوطني:

يتمتع بنك الإمارات دبي الوطني بأهميته الفريدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويلعب أيضا دور قوي في الخدمات المصرفية الإسلامية والسوق العالمية والخزينة والخدمات المصرفية الاستثمارية وغيرها.

بنك دبي الإسلامي:

تأسس بنك دبي الإسلامي في عام 1975 ويعتبر أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة مدرج في سوق دبي المالي كما يعد بنك دبي الإسلامي ثالث أكبر بنك إسلامي في العالم.

خدمات بنك دبي الإسلامي:

بهدف جعل التمويل الإسلامي هو القاعدة، بدلاً من أن يكون بديلاً للخدمات المصرفية التقليدية في جميع أنحاء العالم، يقدم بنك دبي الإسلامي منتجات وخدمات تشمل الخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية للشركات، والخزينة والخدمات المصرفية المؤسسية، والخدمات المصرفية الاستثمارية وما إلى ذلك.

ختاماً من تويال للمعلومات حول البنوك الإسلامية في الإمارات:

كما هو الحال دائماً، تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة خدمات مصرفية موثوقة للعملاء مما يجعلها متميزة عن الآخرين في معظم الأوقات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم