شركة كانون Canon وأشهر منتجاتها

Canon هي شركة يابانية متعددة الجنسيات متخصصة في تصنيع منتجات التصوير والبصريات، بما في ذلك الكاميرات والطابعات وآلات التصوير، وتأسست Canon عام 1937 وأصبحت منذ ذلك الحين إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

شركة كانون Canon

تأسست الشركة في عام 1937، تم تسمية الشركة في الأصل باسم Precision Optical Instruments Laboratory وكانت تركز على تطوير كاميرات عالية الجودة. في عام 1947، غيرت الشركة اسمها إلى شركة Canon Camera Co., Inc. وبدأت في توسيع خط إنتاجها ليشمل آلات التصوير والطابعات.
طوال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، واصلت كانون توسيع خط إنتاجها وتطوير تقنيات جديدة. في عام 1959، قدمت الشركة أول كاميرا أحادية العدسة العاكسة (SLR) وهي Canonflex، في الثمانينيات والتسعينيات، واصلت كانون ابتكار وتوسيع خط إنتاجها. في عام 1987، قدمت الشركة سلسلة EOS من كاميرات SLR، والتي تتميز بتقنية ضبط تلقائي للصورة. في عام 1992، قدمت كانون أول كاميرا رقمية في العالم، RC-701، أما الآن تقدم Canon مجموعة واسعة من الكاميرات، بما في ذلك الكاميرات أحادية العدسة العاكسة DSLR والتي هي اختصار لي
(Digital Single-Lens Reflex)  والكاميرات عديمة المرآة وكاميرات Point-and-Shoot.

أشهر كميرات شركة كانون Canon

نقدم لك عزيزي القارئ أفضل كميرات التي تم صناعتها من قبل شركة كانون، ذلك تابع معنا حتى النهاية.
أشهر كميرات شركة كانون Canon

كاميرا Canon EOS R5:

كاميرا Canon EOS R5 هي كاميرا كاملة الإطار غير مزودة بمرآة تم إصدارها في عام 2020، وتتميز بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 45 ميجا بكسل ونظام تثبيت الصورة داخل الجسم خماسي المحاور وقدرات تسجيل الفيديو بدقة 8K، كما تحتوي الكاميرا أيضاً على نظام ضبط تلقائي للصورة يبلغ 1053 نقطة وسرعة تصوير مستمرة تبلغ 12 إطارًا في الثانية.

كاميرا Canon EOS 5D Mark IV:

Canon EOS 5D Mark IV هي كاميرا DSLR كاملة الإطار تم إصدارها في عام 2016، وهي تتميز بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 30.4 ميجا بكسل ونظام ضبط تلقائي للصورة من 61 نقطة وقدرات تسجيل فيديو بدقة 4K، والتي تحتوي الكاميرا أيضاً على سرعة تصوير مستمر 7 إطارات في الثانية وشاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصة.

كاميرا Canon EOS Rebel T7i:

Canon EOS Rebel T7i هي كاميرا DSLR للمبتدئين تم إصدارها في عام 2017، وهي تتميز بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24.2 ميجا بكسل ونظام ضبط تلقائي للصورة من 45 نقطة وقدرات تسجيل فيديو Full HD، حيثُ تحتوي الكاميرا أيضًا على سرعة تصوير متواصل 6 إطارات في الثانية وشاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3 بوصات.

كاميرا Canon PowerShot G7 X Mark III:

Canon PowerShot G7 X Mark III هي كاميرا مدمجة تم إصدارها في عام 2019، فهي تتميز بمستشعر CMOS بدقة 20.1 ميجا بكسل 1 بوصة وعدسة زوم بصري 4.2x وقدرات تسجيل فيديو 4K، كما تحتوي الكاميرا أيضًا على سرعة تصوير مستمر تبلغ 20 إطارًا في الثانية وشاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3 بوصات.

كاميرا Canon EOS-1D X Mark III:

تعد Canon EOS-1D X Mark III كاميرا DSLR احترافية تم إصدارها في عام 2020، وهي تتميز بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 20.1 ميجا بكسل ونظام ضبط تلقائي للصورة من 191 نقطة وقدرات تسجيل فيديو بدقة 4K، كما تحتوي الكاميرا أيضًا على سرعة تصوير مستمر تبلغ 16 إطارًا في الثانية وشاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصة.

كاميرا Canon EOS M50 Mark II:

كاميرا Canon EOS M50 Mark II هي كاميرا بدون مرآة تم إصدارها في عام 2020، وهي تتميز بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24.1 ميجا بكسل ونظام ضبط تلقائي للصورة من 143 نقطة وقدرات تسجيل فيديو بدقة 4K، كما تحتوي الكاميرا أيضاً على سرعة تصوير مستمر تبلغ 10 إطارات في الثانية وشاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3 بوصات.

كاميرا Canon EOS Rebel SL3:

Canon EOS Rebel SL3 عبارة عن كاميرا DSLR للمبتدئين تم إصدارها في عام 2019، وتتميز بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24.1 ميجا بكسل، ونظام ضبط تلقائي للصورة من 9 نقاط، وقدرات تسجيل فيديو عالية الدقة، كما تحتوي الكاميرا أيضاً على سرعة تصوير مستمر تبلغ 5 إطاراً في الثانية وشاشة LCD تعمل باللمس بحجم 3 بوصات.

في الختام:
تقدم Canon مجموعة واسعة من الكاميرات عالية الجودة التي يستخدمها المهنيون والمستهلكون في جميع أنحاء العالم، حيثُ تشتهر كاميرات الشركة بميزاتها المتقدمة ومستشعرات صور عالية الجودة والأداء وذات موثوقية عالية، سواء كنت مصوراً محترفاً أو هاوياً، فإن Canon لديها كاميرا تلبي احتياجاتك بل وحتى تتجاوز توقعاتك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم