مستويات اللغة الإنجليزية..ما هي مستويات اللغة الانجليزية وكيفية تحديد المستوى باللغة الإنكليزية

هل تعرف اللغة الإنجليزية؟ إذا أجبت بكلمة نعم عند طرح السؤال، فهناك احتمال كبير أن يتبع هذا السؤال ما هو مستواك في اللغة الإنجليزية؟ يتم طرح السؤال اللغة الإنجليزية مقسمة إلى مستويات معينة ووفقاً لهذه المستويات، يتم تحديد مدى معرفتك باللغة.

مستويات اللغة الإنجليزية

مستويات اللغة الإنجليزية

وسنقدم معلومات مفصلة عن مستويات اللغة الإنجليزية في مقالتنا، ونتعرف على كيفية تحديد مستوى لغتنا الإنكليزية.

كيف يمكنني معرفة مستواي في اللغة الإنجليزية؟

من أجل تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية، يجب عليك إجراء اختبارات الكفاءة سوف تحصل على نتيجة للاختبار الذي تجريه، وسيتم تحديد مستواك بناءً على درجاتك، حيث يتم إجراء اختبارات مختلفة لقياس مستويات اللغة الإنجليزية لدى الأشخاص ومع ذلك، يتم دفع هذه الاختبارات بشكل عام يمكن للأشخاص الذين لا يرغبون في دفع هذه الرسوم معرفة مستوى لغتهم عن طريق إجراء اختبارات أخرى عبر الإنترنت لكن نتائج هذه الاختبارات قد لا تكون دقيقة لذلك، سيكون من الأفضل لك إجراء الاختبارات الرسمية للحصول على نتيجة أكثر دقة.

ما هي مستويات اللغة الإنجليزية A1 وA2 وB1 وB2 وC1 وC2؟

تنقسم مستويات اللغة الإنجليزية إلى 6 مجموعات رئيسية: A1 وA2 وB1 وB2 وC1 وC2 وهذه المجموعات، أي المستويات، يحددها الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات (CEFR)، حيث يتم تصنيف إتقان اللغة الإنجليزية للشخص من خلال مستويات اللغة الإنجليزية وفي الوقت نفسه، يعتبر هذا التصنيف هو المعيار العالمي.

مستوى اللغة الإنجليزية A1(المستوى المبتدئ)

أدنى مستوى هو مستوى اللغة الإنجليزية A1 يعرف الأشخاص في هذا المستوى المعلومات والموضوعات الأساسية باللغة الإنجليزية ولهذا السبب يطلق عليه مستوى المبتدئين، حيث معظم الأشخاص في المستوى A1 هم أشخاص بدأوا للتو في تعلم اللغة الإنجليزية يعرف الأشخاص في مستوى اللغة الإنجليزية A1 الأبجدية الإنجليزية، ويمكنهم تقديم أنفسهم بطريقة بسيطة، وتلبية احتياجاتهم اليومية، وفهم الأوقات والأرقام باللغة الإنجليزية.

مستوى اللغة الإنجليزية A2 المستوى المتوسط ​​الأدنى (المستوى الابتدائي)

يعتبر مستوى اللغة الإنجليزية A2 بمثابة مستوى أقل من المتوسط يجري يمكن للأشخاص في مستوى اللغة الإنجليزية A2 فهم المحادثات اليومية بسهولة بالإضافة إلى ذلك، فهو يتمتع بإمكانيات مثل توفير المعلومات الشخصية الأساسية والمعلومات العائلية وطلب الطعام ووصف العناوين البسيطة يمكنهم التواصل على المستوى الأساسي مع الأشخاص من حولهم.

مستوى اللغة الإنجليزية B1 المتوسط ​​(المستوى ما قبل المتوسط)

لقد أتقن الأشخاص ذوو المستوى B1 في اللغة الإنجليزية أنماط الكلام الأساسية ويمكنهم بسهولة فهم الكلمات و الجمل المستخدمة بشكل متكرر واستخدام هذه الجمل أثناء المحادثة يستطيع التحدث عن خططه وأحلامه وتجاربه وأمنياته ويتواصل مع من حوله بطريقة صحية بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص في مستوى اللغة الإنجليزية B1 فهم النصوص الإنجليزية والتحدث بطلاقة أكبر، طالما أنها ليست معقدة للغاية.

مستوى اللغة الإنجليزية B2 المستوى المتوسط

يتمتع الأشخاص في مستوى اللغة الإنجليزية B2 بإجادة قواعد اللغة ولديهم مفردات واسعة يمكنه فهم كل جملة تقريباً، خاصة في اللغة المنطوقة يومي، والتحدث رد عليها بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص في مستوى اللغة الإنجليزية B2 تقديم عروض تقديمية وخطابات قصيرة حول التفاصيل الفنية المتعلقة بمجالاتهم بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص في المستوى B2 أكثر طلاقة في الكلام، ولديهم مهارات تواصل أعلى مع الآخرين، ويمكنهم التحدث بشكل ارتجالي.

مستويات اللغة الإنجليزية C1 وC2 (مستوى اللغة الأم)

يتمتع الأشخاص في مستويات اللغة الإنجليزية C1 و C2 بمعرفة كبيرة بقواعد اللغة ولديهم مفردات واسعة جداً، يمكن للأشخاص في هذا المستوى فهم اللغة الإنجليزية وقراءتها والتحدث بها دون أي مشاكل تسمح لك مستويات اللغة C1 وC2 شبه المثالية بالتواصل مع الناطقين باللغة الإنجليزية بطريقة صحية للغاية يمكن للأشخاص في المستويين C1 وC2 استخدام اللغة الإنجليزية بشكل لا تشوبه شائبة تقريباً في حياتهم الأكاديمية والاجتماعية وبالمثل، يمكن لهؤلاء الأشخاص عرض مشاكلهم وأفكارهم وأحلامهم بشكل كامل حول أي موضوع للشخص الآخر.

ختاماً من تويال للمعلومات حول مستويات اللغة الإنجليزية

تُقاس كفاءة مستويات اللغة الإنجليزية وفق لمهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية وبناء الجملة وتذكر المفردات والدلالات، ومعرفة القواعد النحوية وغيرها من المهارات التي تظهر القدرات اللغوية للفرد هناك أربع مهارات أساسية يلزم قياسها عند تحديد مستوى اللغة الإنجليزية وبيان مدى إتقان الفرد لها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم