باي بال: كيفية الدفع باستخدام PayPal مع وبدون حساب

معظم الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت على دراية ببوابة الدفع، حيث أنها مدعومة على نطاق واسع من قبل عدد لا يحصى من المواقع الإلكترونية، كما أنها ملائمة لمن يستخدمها.

باي بال: كيفية الدفع باستخدام PayPal مع وبدون حساب

كيفية الدفع باستخدام PayPal مع وبدون حساب

من المحتمل أن معظمكم قد استخدم PayPal لإجراء الدفعات (باستخدام حساب أو بدونه)، على الرغم من أن غالبية المستخدمين قد لا يعرفون المصيد والتكاليف والبدائل لاستخدام PayPal لإجراء الدفعات.

كيفية توجيه الدفع (باستخدام حساب PayPal)

قم أولاً بتسجيل الدخول إلى موقع PayPal الإلكتروني (إذا لم يكن لديك حساب، فستحتاج إلى إنشاء حساب).

بعد ذلك، انتقل إلى علامة التبويب إرسال وطلب الموجودة على شريط التنقل، وسيُطلب منك بعد ذلك إدخال عنوان البريد الإلكتروني للمستلم، إذا كان لدى المستلم حساب PayPal بالفعل، فسيتم إرسال الأموال إليه مباشرة بعد ذلك.

ومع ذلك، إذا لم يكن لديه حساب، فسيتعين على المستلم إنشاء حساب لتلقي الأموال، لا تنسى تعبئة حساب Paypal الخاص بك.

ابدأ عملية الدفع

إذا تم إرسال فاتورة أو طلب أموال إليك عبر البريد الإلكتروني، فسيتعين عليك ببساطة النقر فوق الزر الدفع الآن بعد إعادة توجيهك إلى PayPal وتسجيل الدخول.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في طلب الدفع (دون أي نوع من الطلب)، فقم بتسجيل الدخول إلى PayPal.

بعد تسجيل الدخول ستظهر لك لوحة التحكم، بالقرب من الجزء العلوي من لوحة التحكم، ستتمكن من رؤية زر إرسال وطلب  انقر عليه ليتم توجيهك إلى صفحة المدفوعات.

حدد المستلم الخاص بك

يجب أن يُطلب منك الآن إدخال بريد إلكتروني أو تحديد جهة اتصال موجودة أسفل قسم البريد الإلكتروني، ضع في اعتبارك أنه إذا لم يكن لدى المستلم حساب PayPal، فسيتم إرسال بريد إلكتروني إليه لإنشاء حساب لتلقي أمواله.

الإرسال إلى صديق أو دفع ثمن البضائع؟

يجب أن يظهر خياران بعد اختيار المستلم الخاص بك الإرسال إلى صديق والدفع مقابل سلعة أو خدمة.

تم تصميم الخيار الثاني للمستخدمين خصيص لأولئك المهتمين بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، ويأتي مع ميزة رئيسية: حماية المشتري، أو سياسة الحماية الخاصة بـ PayPal، باختصار، هذا يحمي مستخدمي PayPal من التعرض للاحتيال عبر الإنترنت.

يتطلب هذا الخيار، على عكس الخيار السابق، من المستلم تقديم إثبات للمعاملة حتى تمر الأموال، مما يجعله خيار قابلاً للتطبيق للدفع للتجار أو الأشخاص الذين لا تعرفهم جيد، علاوة على ذلك يقوم المستلم أو التاجر بدفع رسوم التحويل.

إذا كانت الأموال تأتي من داخل الولايات المتحدة، تبلغ الرسوم 2.9% من المعاملة بالإضافة إلى رسم ثابت اعتماد على العملة، ومع ذلك، خارج الولايات المتحدة، يجب على التجار دفع 4.4% بالإضافة إلى رسم ثابت.

اختر المبلغ والعملة

سيتعين عليك بعد ذلك ملء حقل وكتابة المبلغ المالي الذي تريد إرساله، أسفل الحقل، ستكون هناك قائمة منسدلة لتحديد العملة التي ترغب في التعامل بها.

ضع أسعار الصرف في الاعتبار عند اختيار عملة لا تملكها حالياً في أي من حساباتك (بما في ذلك رصيد PayPal الخاص بك).

اختر مصدر للأموال

بمجرد التأكد من صحة المبلغ المالي الذي سيتم إرساله بالإضافة إلى عملة المعاملة، يتعين عليك الآن اختيار مصدر الأموال.

يمنحك PayPal العديد من الخيارات: بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، وحساب مصرفي مرتبط، ورصيد PayPal الخاص بك، سيتم توسيع جميع الطرق المذكورة للمساعدة في معرفة الطريقة الأفضل بالنسبة لك.

الفائدة الرئيسية هي أنك لا تحتاج إلى أن يكون لديك حساب PayPal لاستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، مما يجعل هذا خيارًا قابلاً للتطبيق فقط لأولئك الذين لم يشتركوا في الخدمة المالية بعد.

حساب مصرفي مرتبط بـ PayPal

التحويلات المحلية باستخدام حساب مصرفي مرتبط مجانية تماماً، مما يعني أنه إذا كنت ترغب في تحويل الأموال داخل نفس البلد، فلن تحتاج إلى تحويل الأموال إلى رصيد PayPal الخاص بك، ثم إلى المستلم (وهذا يلغي بعض الخطوات الإضافية)، ومع ذلك، فإن التحويلات الدولية وكذلك تحويلات العملات المختلفة تأتي برسوم استهلاكية مختلفة.

استخدام رصيد PayPal الخاص بك

يأتي استخدام رصيد PayPal الخاص بك بنفس المزايا والعيوب تمامًا مثل استخدام حساب مصرفي مرتبط، العامل الرئيسي الذي يعتمد عليه قرارك بشأن استخدام حسابك البنكي أو رصيد PayPal هو العملات الموجودة في حسابك.

إذا كنت تريد تحويل اليورو ولديك العملة المذكورة فقط في رصيدك على PayPal، فلا تستخدم حسابك البنكي لأن ذلك قد يؤدي إلى تكلفة عملة مختلفة، والعكس صحيح.

كيفية توجيه الدفع (بدون حساب PayPal)

لا تقتصر مدفوعات PayPal على المستخدمين المسجلين حالياً على النظام الأساسي فقط، على الرغم من أنه من السهل والسريع إنشاء حساب، إذا لم يكن لديك حساب PayPal وتحتاج إلى إجراء دفعة سريعة أو عاجلة، فمن المحتمل أن يكون الاضطرار إلى التسجيل في PayPal بمثابة عنق الزجاجة.

وهذا على الأرجح هو السبب وراء سماح الخدمة المالية لأي شخص لديه بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم بالدفع كضيف، وبهذه الطريقة لن تحتاج إلى إنشاء حساب لدفع الفواتير المستحقة أو رسوم المنتج عبر الإنترنت.

إجراء دفعات عبر الخدمة على حساب PayPal

إذا لم يكن لديك أو لا تستطيع التسجيل للحصول على حساب PayPal وتتوقع أنه قد يتعين عليك إجراء دفعات عبر الخدمة، فيمكنك أن تجد الخطوات التالية مفيدة:

انقر على زر الدفع الآن:

يتمتع مستخدمو PayPal المسجلون أو حسابات التجار بالقدرة على إنشاء وإرسال الفواتير من خلال النظام الأساسي لطلب الدفع عبر البريد الإلكتروني إذا كنت ترغب في إنشاء فاتورتك الخاصة، فيمكنك أيضاً استخدام أداة إنشاء الفواتير المجانية عبر الإنترنت من Statrys .

عندما يتلقى مستخدم غير PayPal البريد الإلكتروني المذكور أو يرغب في الدفع مقابل منتج عبر الإنترنت ويختار PayPal كطريقة للدفع، يكون لديه خيار الدفع كضيف. 

 إدخال تفاصيل بطاقتك:

بدون حساب PayPal، لن يُسمح لك إلا باستخدام خيارات الدفع التالية: بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه سيُطلب منك إنشاء حساب.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في المتابعة بدون بطاقة، فما عليك سوى إدخال تفاصيل بطاقتك.

كما ذكرنا سابقاً، تعد بطاقات الائتمان والخصم هي خيار الدفع الأكثر تكلفة الذي يدعمه PayPal.

يجب أن تضع في اعتبارك أن قضاء بعض الوقت في التسجيل للحصول على حساب قد يوفر لك قدر كبير من المال.

وبالمثل، يمكنك ترك ملاحظة للمدفوع لأمره لمنحه المزيد من المعلومات حول الدفع.

التاكيد على المعلومات:

بمجرد قيامك بمراجعة جميع معلومات الدفع، يمكنك بعد ذلك متابعة الدفع.

سيتم بعد ذلك إعلامك عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك التحقق من صندوق البريد العشوائي الخاص بك إذا لم تر الإيصال بعد أكثر من 10 دقائق من إجراء الدفع.

الأسئلة الشائعة حول حساب باي بال:

هل تحتاج إلى حساب مصرفي لـ PayPal؟

لا، لا تحتاج إلى حساب مصرفي لـ PayPal.

هل من الآمن ربط الحساب البنكي بـ PayPal؟

نعم، أنها آمنة ومع ذلك، من المهم للمستخدمين متابعة أرصدة ومعاملات حساباتهم.

هل هناك أي رسوم لاستخدام PayPal؟

نعم، هناك رسوم لاستخدام PayPal عند إجراء معاملات معينة ومع ذلك، لا توجد رسوم عند استخدامها لشراء السلع والخدمات.

ختاماً من تويال للمعلومات حول حسابات باي بال:

سواء كنت متسوق عبر الإنترنت، أو تقوم بتحويل الأموال إلى الأصدقاء والعائلة، أو تدفع فاتورة، فإن PayPal هي بوابة دفع رائعة ومتعددة الاستخدامات إذا كنت صاحب عمل، فقد قمنا بإعداد مقال آخر حول بوابات الدفع للتجارة الإلكترونية التي قد ترغب في الاطلاع عليها وبدلاً من ذلك، لا يزال استخدام التحويل البنكي أو التحويل البرقي خيار قابلاً للتطبيق بالنسبة لمعظم الشركات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم