التحويلات المالية الدولية في فرنسا

هناك الكثير من الخيارات لتحويل الأموال الدولية في فرنسا وبصرف النظر عن البنوك الأربعة الكبرى في البلاد ، هناك خدمات أخرى تعتبر آمنة وموثوقة لتحويل الأموال في فرنسا.

التحويلات المالية الدولية في فرنسا International money transfers France

التحويلات المالية الدولية في فرنسا

كونها جزء من أوروبا، تتمتع فرنسا بسلطات محلية وسلطات تابعة للاتحاد الأوروبي تشرف على الخدمات المالية في البلاد تتم جميع الأنشطة المصرفية في فرنسا تحت سلطة البنك المركزي الفرنسي (بنك فرنسا) الذي يعد جزء من النظام الأوروبي، وهو نظام فيدرالي يتكون من البنك المركزي الأوروبي (ECB) والعديد من البنوك الوطنية وتشرف عليها الهيئة المصرفية الأوروبية (EBA). الجهة التنظيمية المصرفية الرئيسية في فرنسا هي هيئة الإشراف والقرار التحوطي ( Autorité de Contrôle Prudentiel et de Résolution – ACPR) وهي ذراع منفصل للبنك المركزي.

خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت في فرنسا

يمكن لمقدمي خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت في فرنسا، مثل PayPal أو OFX، تقديم بعض المزايا إذا كان لديك أنت والمستلم حساب لدى نفس المزود، فيمكنك عادة تحويل الأموال على الفور عبر الإنترنت.

تختلف الرسوم بين مقدمي الخدمة على سبيل المثال، لا يفرض PayPal رسوم على المعاملات المحلية الشخصية التي لا تتضمن تحويل العملة ومع ذلك، بالنسبة للتحويلات الدولية، يفرض PayPal رسوم قدرها 5% من مبلغ المعاملة في عام 2022، الحد الأدنى للرسوم هو 1.99 يورو إذا كنت بحاجة إلى تحويل سريع وسهل، فقد يكون الأمر يستحق الثمن ومع ذلك، فهي ليست أرخص الرسوم عندما يتعلق الأمر بالمعاملات الكبيرة.

التحويلات المالية الدولية في فرنسا عن طريق البنك التقليدي

يفكر معظم الناس أولاً في البنك الذي يتعاملون معه عند إرسال الأموال إلى الخارج تعتبر التحويلات المصرفية خيار سهلاً، ولكنها ليست دائماً الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة أو الملائمة. وعلى الجانب الإيجابي، من المعروف أن التحويلات من بنك إلى آخر آمنة للغاية ومع ذلك، نظراً لأن البنوك تقدم أيضًا مجموعة كاملة من الخدمات المالية، فإنها لا تستطيع تقديم نفس القدر من الدعم والتركيز الذي تقدمه خدمات تحويل الأموال المخصصة في فرنسا.

وهذا يمكن أن يعني أن البنوك لديها أسعار صرف أقل تنافسية أو رسوم تحويل أعلى من وسطاء الصرف الأجنبي المخصصين وذلك لأن الأخير يمكنه تقديم صفقات أفضل بسبب الحجم الكبير للتحويلات المالية في فرنسا ومن المعروف أن بعض بنوك التجزئة تتقاضى رسوماً تزيد على 30 يورو، وأسعار صرف العملات لديها ليست شفافة، وتتضمن هامشاً بنسبة 5% إلى 7% علاوة على ذلك  وهي رسوم مخفية أخرى.

التحويلات المصرفية الدولية ممكنة عبر الإنترنت، في أحد الفروع، أو عبر الهاتف. تتم هذه التحويلات في غضون أيام قليلة.

التحويلات خارج الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية

يمكن أن تكون التحويلات المصرفية باليورو داخل أوروبا مؤهلة لاتفاقية منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA)، التي تعامل هذه التحويلات الدولية مثل التحويلات المحلية، تأكد من مراجعة البنك الذي تتعامل معه للحصول على تفاصيل محددة.

ضع في اعتبارك أن تحويلات الأموال من فرنسا إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية أكثر تكلفة وذلك لأن البنوك في فرنسا لها الحرية في تطبيق التعريفات الجمركية الخاصة بها في هذا الصدد تأكد من التحقق من أسعار الرسوم لدى البنك الفرنسي الخاص بك قبل التوقيع أو الختم أو يمين الدم على أي شيء تستغرق عمليات النقل عادة حوالي ثلاثة إلى خمسة أيام عمل.

تكلفة التحويلات المصرفية الدولية في فرنسا

فيما يتعلق ببنوك محددة، حدد موقع المقارنة International Money Transfers بعض الأسعار الأساسية التي يمكنك توقعها عند تحويل الأموال عبر أحد البنوك الأربعة الكبرى في فرنسا.

  1. كريدي أجريكول - 54.70 يورو إلى 66.70 يورو (بالإضافة إلى رسوم الخصم ورسوم سويفت وعمولة الصرف الأجنبي).
  2. بنك بي إن بي باريبا - 24.50 يورو إلى 104.50 يورو (بالإضافة إلى رسوم التحويل، وعمولة الصرف الأجنبي، وتكاليف الاستقبال).
  3. Société Générale - من 29 إلى 90 يورو (بالإضافة إلى عمولة الصرف الأجنبي ورسوم المراسل).
  4. Caisse d'Épargne - 52.45 يورو كحد أدنى (بالإضافة إلى 0.1% رسوم الخصم المباشر، ورسوم المراسل، و0.05% عمولة صرف العملات الأجنبية).

ضع في اعتبارك أن البنوك الفرنسية لها الحرية في تحديد أسعارها وأنها يمكن أن تختلف بمرور الوقت وبين البنوك الإقليمية الأكبر والأصغر.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات المصرفية الدولية في فرنسا؟

تستخدم فرنسا SWIFT (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك) وهي مبادرة عالمية لتسريع المعاملات الدولية يمكنك عموماً توقع ظهور المبالغ في حساب المستلم خلال يوم إلى ثلاثة أيام ومع ذلك، في بعض الظروف، يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 ويعتمد هذا على البلدان التي تتضمنها المعاملات ونوع النشاط العادي في حسابك.

إذا كانت عملية النقل الخاصة بك تتم داخل الاتحاد الأوروبي، فستستفيد من منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA) من المفترض أن يستغرق الأمر يوم واحد فقط حتى يصل التحويل إلى حساب المستلم.

كيفية إجراء تحويل مالي دولي عن طريق البنك؟

هناك بعض التفاصيل التي ستحتاج إليها إذا كنت ترغب في إجراء تحويل مالي دولي في فرنسا من خلال أحد البنوك.

  • الاسم الكامل للمستلم تماماً كما يظهر في حسابه البنكي.
  • رمز SWIFT أو في بعض الأحيان رمز معرف الأعمال (BIC).
  • رقم الحساب البنكي الدولي (IBAN) الخاص بالحساب الذي تريد إضافة رصيد إليه.

ستطلب منك معظم البنوك الفرنسية ببساطة أن يكون لديك بطاقة حسابك وأن تعرف رقم التعريف الشخصي الخاص بك عند إجراء المعاملة في الفرع ومع ذلك، ستطلب بعض البنوك بطاقة هوية تحمل صورة وإثبات للعنوان.

كيفية الحصول على تحويل مالي دولي في فرنسا من خلال أحد البنوك؟

  • قبل أن تتمكن من تلقي دفعة دولية، ستحتاج إلى تزويد المرسل ببعض التفاصيل، بما في ذلك رقم IBAN الخاص بك والذي سيكون موجود في كشف حسابك البنكي. قد يكون أيضًا على بطاقتك.
  • ستحتاج إلى تقديم رمز BIC يختلف الأمر من مؤسسة مصرفية إلى أخرى، لذا ابحث عبر الإنترنت عن مؤسستك المحددة.
  • رمز الفرز الخاص بك: إلا إذا قمت بتقديم رقم IBAN الخاص بك.
  • رقم الحساب: إلا إذا قمت بتقديم رقم IBAN الخاص بك.
  • اسمك الكامل.
  • عنوانك.
  • المبلغ والعملة التي ترغب في تلقي الدفع بها.

يتعين عليك أنت والمرسل الاتفاق على من يدفع الرسوم إذا كان تحويل الأموال إلى فرنسا يأتي من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

التحويلات المالية الدولية عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول في فرنسا

لقد كان نمو الخدمات المصرفية الرقمية أحد أهم الاتجاهات المالية في أوروبا في السنوات الأخيرة. وشهدت فرنسا، إحدى أكبر الاقتصادات في أوروبا، تحولاً كبيراً نحو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. تعلن معظم  البنوك الفرنسية  الآن عن الخدمات الرقمية كما دخلت بنوك منافسة جديدة إلى السوق. مثل  بنك Bunq  ، وهو بنك متنقل فقط يقدم الخدمات للمغتربين في أوروبا، حيث تقدم العديد من البنوك الكبرى خدمات رقمية وشخصية. وهذا يعكس الزيادة في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول في فرنسا.

هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا، بما في ذلك:

  • تقدم البنوك الوطنية الشهيرة، مثل BNP Paribas، وSociété Générale، وCIC، خدمات وتطبيقات عبر الهاتف المحمول.
  • توفر البنوك الرقمية أو عبر الإنترنت مثل  Bunq و  N26 و  Revolut  خيارات متعددة للغات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية.
  • يقدم موفرو الاتصالات مثل Orange وApple وAndroid الآن خدمات المحفظة الإلكترونية والدفع.

رسوم خدمة تحويل الأموال:

تعد رسوم تحويل الأموال في فرنسا أرخص في المتوسط ​​مع البنوك الرقمية أو البنوك المحمولة ومع ذلك، سوف تحتاج إلى مراجعة مقدمي الخدمات الفرديين والتسوق لأن تكاليف الحساب المصرفي الفرنسي يمكن أن تختلف بشكل كبير.

تعرف على الضرائب في فرنسا

تتوفر بعض الحسابات لدى البنوك المخصصة للهواتف المحمولة فقط مجاناً ومع ذلك، تأتي الخطط الأكثر تقدم مصحوبة برسوم شهرية تقدم العديد من البنوك المتنقلة عمليات سحب عالمية من أجهزة الصراف الآلي، ومدفوعات P2P، وتحويلات مالية دولية إما مجان أو بتكلفة منخفضة ومع ذلك، فإن البعض يحد من عدد المعاملات المجانية شهري.

لا تفرض معظم تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول الرئيسية المستخدمة في فرنسا رسوم على خدمات الدفع العامة قد تكون هناك تكاليف للخدمات مثل التحويلات الفورية لبعض الحسابات، أو المدفوعات إلى حسابات بالعملة الأجنبية، أو المدفوعات التي تتجاوز حدا معين.

التحويلات البرقية في فرنسا

كثير من الناس على دراية بمشغلي تحويل الأموال الدوليين مثل Western Union تعتبر هذه التحويلات البنكية الدولية مفيدة بشكل خاص عندما لا يتمكن المستلم من الوصول إلى حساب مصرفي، أو يكون في منطقة نائية، أو يحتاج إلى أموال بسرعة أحد الأمثلة على ذلك هو حالة المحفظة المسروقة، حيث يحتاج المستلم إلى أموال فورية.

يمكن أن يكون مشغلو تحويل الأموال مناسبين لأنه يمكنك عادةً تحويل الأموال عبر الإنترنت أو عبر الهاتف أو في المتجر في غضون دقائق أو ساعات ومع ذلك، قد تكون رسوم التوصيل السريع في جميع أنحاء العالم أعلى من الخيارات الأخرى بالإضافة إلى ذلك، قد تزيد التكلفة اعتماداً على المبلغ المالي الذي ترسله يمكن أن تكلف تحويلات الأموال ما يصل إلى 5% أو أكثر من مبلغ التحويل، ومرة ​​أخرى يختلف هذا اعتماداً على المبلغ الذي تريد تحويله تقدم بعض خدمات التحويل البنكي صفقات وآلات حاسبة لإظهار التكاليف المقدرة، ولكنها لا تستخدم بالضرورة سعر الصرف المتوسط ​​في السوق.

يتمتع كل من Moneygram وWestern Union بحضور قوي في فرنسا ويمكن اعتبارهما منافذ جديرة بالثقة ومع ذلك، إذا كنت تستخدم بائع جرائد أو متجر يقدم الخدمة بدلاً من منفذ Western Union أو Moneygram المخصص، فتأكد من حصولهم على اللافتة الرسمية لأحد الاثنين قبل تسليم أي أموال نقدية.

كيف تعمل التحويلات البنكية؟

لكي تعمل التحويلات البنكية، من الضروري أن تقوم بملء الأوراق بشكل صحيح. ستحتاج إلى ذكر جميع التفاصيل المهمة (الاسم والعنوان ومعلومات الاتصال ورقم جواز السفر هي الأكثر أهمية) وتفاصيل المستلم (رقم جواز السفر غير مطلوب هنا).

تحتاج أنت والمستلم المقصود إلى معرف صالح لإرسال الأموال أولاً ثم استلامها هذا مهم جداً، فهم ببساطة لن يقوموا بتوزيع الأموال إذا لم يكن لديك بطاقة هوية صالحة وصحيحة.

رسوم التحويل البنكي

لدى Western Union جدول رسوم سهل الاستخدام، ولدى Ria حاسبة للسعر ستمنحك Moneygram تقدير للرسوم من بوابة الويب الخاصة بها إذا قمت بإدخال المبلغ الذي ترسله والبلد الذي ستذهب إليه تتم جميع عمليات النقل وإزالة الغبار عنها بمجرد حصولك على الإيصال في يدك، وهذا ينطبق على الثلاثة.

وسطاء صرف العملات الأجنبية في فرنسا

كما يقدم بعض وسطاء الصرف الأجنبي تحويلات مالية في فرنسا ومع ذلك، قبل استخدام أي وسيط، ابحث عبر الإنترنت عن سعر السوق المتوسط، المعروف أيضًا باسم سعر الفائدة بين البنوك هذا هو سعر الصرف الحقيقي الذي تستخدمه البنوك لتحويل الأموال فيما بينها، وهو بمثابة دليل جيد. يمكنك العثور عليه على Google Finance و Reuters و XE ، من بين مواقع أخرى حتى تتمكن من معرفة أسعار الصرف ومعرفة ما يجب أن تتوقعه.

يمكن العثور على وسطاء صرف العملات الأجنبية، أو مكاتب الصرف، في جميع أنحاء فرنسا. تحذر بعض مواقع السفر من استخدام أكشاك صرف العملات الأجنبية في الموانئ والمطارات والعبارات وغيرها من المواقع الموجهة للمسافرين. وذلك لأنهم في كثير من الأحيان يأخذون عمولات كبيرة، أو يستخدمون سعر صرف أقل بكثير من السعر الرسمي.

كيف تعمل تحويلات الأموال في وسطاء الفوركس؟

يسمح لك بعض وسطاء الفوركس، مثل RIA في فرنسا، بالذهاب إلى أحد منافذ البيع أو تحويل الأموال عبر الإنترنت ومن خلال تطبيقاتهم وبهذا المعنى، فإنها تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها شركات التحويل البنكي يمكن لمكتب التغيير أن يعمل كوكلاء لشركات تحويل الأموال العالمية على سبيل المثال، يعد Change Canebiere في مرسيليا وكيل محلي لشركة GlobalTransfert.

كيف يعمل وسطاء الفوركس؟

إن إرسال واستلام تحويل الأموال الدولي لدى وسيط فوركس يشبه إلى حد كبير القيام بذلك مع شركة تحويل إلكتروني ستكون هناك اختلافات طفيفة بين الشركات الفردية ولكن يجب عليها عموماً اتباع عملية مماثلة كما هو موضح في Change Canebiere.

لإرسال الأموال:

  • اذهب إلى مكتب التحويلات في مكتب الفوركس.
  • قم بتقديم هويتك الصالحة والمبلغ الذي تنوي إرساله.
  • دفع رسوم المعاملات.
  • سيعطيك أمين الصندوق نموذجًا للتوقيع ورقم التحكم في تحويل الأموال (MTCN) المهم جداً.
  • إرسال (SMS) رقم MTCN إلى المستفيد/المستلم.
  • يمكن تحصيل الأموال على الفور تقريباً من أقرب نقاط دفع شريكة في موقع المستلم أو يمكنك إرسالها إلى حساباتهم المصرفية (على الرغم من أن هذا يستغرق وقت أطول).

يعد تلقي التحويلات المالية من خلال وسيط فوركس أمر بسيط يقدم المستلم رقم MTCN لدى فرع محلي/شريك دفع سوف تحتاج إلى معرف صالح يجب أن تكون الأموال متاحة في موعد لا يتجاوز 20 دقيقة بعد إرسالها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم