سيارة Nissan leaf: سيارة نيسان ليف الكهربائية بالكامل مميزاتها وأدائها وعيوبها

نيسان ليف تعني سيارة عائلية رائدة صديقة للبيئة وبأسعار معقولة، إنها كهربائية بالكامل، سيارة ليف هي سيارة كهربائية بخمسة أبواب هاتشباك صنعتها شركة نيسان، وهي توفر عدد كبيراً من المزايا مقارنة بالمركبات التقليدية التي تستهلك الوقود بشكل كبير ولن تحتاج أبداً إلى ذلك دفع ثمن البنزين في المضخة مرة أخرى.

سيارة Nissan leaf: سيارة نيسان ليف الكهربائية بالكامل مميزاتها وأدائها وعيوبها

سيارة نيسان ليف الكهربائية بالكامل مميزاتها وأدائها وعيوبها

سيارة نيسان كهربائية بالكامل، لن تنتظر مرة أخرى في الطابور في محطة الوقود ، مع سيارة نيسان LEAF، ما عليك سوى توصيلها بالكهرباء طوال الليل والاستيقاظ على سيارة مشحونة بالكامل وجاهزة للاستخدام.

فوائد نيسان ليف

  • تقدم نيسان سيارة ليف، سيارة ليف كهربائية 100% مما يعني انعدام الانبعاثات، تصنيف السلامة العام رائع...5 نجوم، لديها بناء انسيابي، يعمل محرك السيارة الكهربائية الذي يعمل بالتيار المتردد بقدرة 80 كيلو وات في سيارة ليف على بطاريات السيارة من هيدريد معدن النيكل، هذه هي نفس البطاريات المستخدمة في السيارات الهجينة، ولكن مجموعة نقل الحركة في سيارة ليف كهربائية بالكامل.
  • لا يصدر محرك نيسان ليف الكهربائي أي انبعاثات، إذا كانت المنطقة المحلية للسائق تتطلب فحص الانبعاثات، فيمكن لسيارة نيسان ليف أن تعمل داخل المناطق ذات التهوية المحدودة، على عكس المركبات التقليدية، لأنها لا تشكل أي مخاطر صحية مرتبطة بالاستنشاق على الأشخاص القريبين.
  • إن سيارة Leaf ليست سيارة هجينة، ولا تحتوي على محرك يعمل بالبنزين أو الديزل لتكملة الطاقة، ( لا تستخدم المركبات الكهربائية أي وقود أحفوري، لذا، لا توجد انبعاثات على الإطلاق، ولا تحتوي المركبات الكهربائية على كاتم صوت، ولا ناقل حركة ولا أنظمة خزان الوقود .
  • تولد المحركات الكهربائية عزم الدوران الفوري، لذلك يكون التسارع سريعاً، في المقابل، تعمل محركات الاحتراق على زيادة عزم الدوران تدريجي، مما يؤدي إلى إبطاء عملية النزول من خط البداية برمتها.
  • أصبحت المركبات أكثر اعتماداً على التكنولوجيا، وأصبحت LEAF غنية بالتقدم التكنولوجي، وبالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، تأتي نيسان LEAF مع تطبيق يسمح بإدارة الشحن والتشخيص والميزات الأخرى.
  • يستخدم محرك سيارة الاحتراق التقليدي انفجارات يتم التحكم فيها لتشغيل السيارة، مما يؤدي إلى قيادة عالية مليئة بالاهتزازات، بينما يوفر محرك ليف الكهربائي العكس تماماً، على الرغم من أن نيسان تتضمن صوت إشعال لتزويد المستخدمين بردود فعل مسموعة عند تشغيل السيارة، إلا أن ليف صامت تقريبًا عند السرعات المنخفضة.
  • عندما تصل السيارة إلى سرعة الطريق السريع، يكون الفرق في الحجم بين سيارة LEAF والسيارة العادية ضخم، كما أن مزايا السيارة الأكثر هدوء توفر إجهاد أقل بسبب الصوت للسائق وفرصة أقل لإزعاج الأشخاص القريبين من السيارة أثناء القيادة.
  • تحتاج نيسان ليف إلى عدد أقل من الإصلاحات، وتعتبر سيارة ليف منطقية للغاية على المستوى المالي، بخلاف الحاجة إلى عدم وجود بنزين والسعر الملصق، لأن هناك عددًا أقل من الأجزاء المتحركة في سيارة ليف التي تتطلب الصيانة.
  • تتكون مجموعة بطاريات نيسان ليف من أقطاب كهربائية موجبة من المنغنيز بدلا من الكوبالت أو النيكل، مما يجعل تكلفة البطارية أرخص، لتوفير المال على جانب المستهلك.
  • تقدم نيسان شيئاً واحداً للجميع، فقط في خط السيارات، فهي تقدم ماكسيما، فيرسا هاتشباك وسيدان، كيوب، سينترا، ألتيما، وأيضاً ألتيما كوبيه وهايبرد، المسافة المقطوعة بالغاز لجميع سيارات نيسان تتراوح من 17 – 38 ميلا في الغالون على الطريق السريع و12 - 33 ميلا في الغالون في المدينة.
  • تقدم نيسان ابتكار تكنولوجي لتجاوز الفرامل تم تصميمه لحالات التوقف في حالات الطوارئ، حيث تأتي جميع سيارات نيسان مزودة بتقنية بلوتوث للهاتف بدون استخدام اليدين، وهو ابتكار تكنولوجي مرتبط بالنظام الصوتي للسيارة مما يجعل الرحلة أكثر أمان أينما ذهبت، قياسي في بعض السيارات autos هو المفتاح الذكي مع زر التشغيل.
  • تقدم نيسان بعض الشاحنات والكروس أوفر الجيدة، وتتكون الشاحنات من فرونتير وتيتان وتشكيلة NV الخاصة بهم، والكروس أوفر التي تحتوي على سيارات ميني فان وسيارات الدفع الرباعي، وهي رائعة للغاية مع جوك، وروج، ومورانو، ومورانو كروس كابريوليه، و إكستيرا، والباثفايندر، والأرمادا، بالإضافة إلى المهمة.
  • توفر سيارات نيسان قوة فورية، وتنتج المحركات الكهربائية 100% من عزم الدوران عند صفر دورة في الدقيقة، وتسارع فوري دون أي تأخير، وتوفر سيارات نيسان قيادة هادئة، نظراً لأن السيارات الكهربائية لا تحتوي على محركات الوقود الأحفوري التقليدية (التي تستخدم الاحتراق الداخلي للحصول على الطاقة) ) , فهي تعمل بشكل أكثر سلاسة وهدوء.
  • تكون السيارات الكهربائية صامتة فعلي عند السرعات المنخفضة، ومحركات السيارات الكهربائية بسيطة، وتحتوي على أجزاء أقل وأجزاء متحركة أقل يمكن أن تترجم إلى عدد أقل من الزيارات إلى المرآب لإجراء الإصلاحات طوال عمر السيارة.

عيوب سيارات نيسان

  • توفر السيارات الكهربائية عدد محدود من الأميال التي يمكن للمركبة قطعها، وتتميز سيارة Leaf بنطاق أميال أعلى من معظم السيارات الكهربائية عند 100 ميل، وتتطلب السيارات الكهربائية الشحن بعد الاستخدام، وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو بسيط ومباشر، إذا كنت تعيش في شقة أو لا ليس لديك مرآب أو مكان حيث يمكنك توصيله بمنفذ 220 فولت  فقد يكون شحن سيارتك الكهربائية مشكلة.
  • يمكن أن يتراوح متوسط ​​وقت الشحن من 6 ساعات إلى 10 ساعات لمعظم السيارات الكهربائية، ويتراوح وقت الشحن في The Leaf من حوالي 6 إلى 8 ساعات مما قد يعني شحن سيارتك طوال الليل وقد يكون هذا عيب كبير لامتلاك سيارة كهربائية.
  • F أو Leaf يبدأ سعر MSRP بحوالي 30.000 دولار وهو ما يتماشى مع معظم السيارات الصغيرة الأخرى، عندما تأخذ في الاعتبار الراحة التي توفرها القدرة على التزود بالوقود على الفور في محطة وقود بالإضافة إلى القدرة على القيادة بقدر ما تريد مع تهدد سيارة عادية تعمل بالغاز أو الديزل القيمة الإجمالية للمركبات الكهربائية.
  • يضيف عقد إيجار بطارية Leaf رسوم شهرية إضافية إلى المستهلك، بتكلفة تبلغ حوالي 125 دولار شهري وهي قابلة للمقارنة بتكلفة التغطية التأمينية الشاملة الشهرية، إن لم يكن أكثر.
  • توفر السيارات الكهربائية قوة أقل من السيارات التي تعمل بمحركات الوقود الأحفوري كقاعدة عامة، على الرغم من أن السيارات الكهربائية توفر تسارع سريع، إلا أنها توفر أقصى عزم دوران من صفر دورة في الدقيقة ولا حاجة إلى ناقل الحركة، وسيصاب السائقون الذين يحتاجون إلى السرعة بخيبة أمل.
  • تقدم الكثير من السيارات الكهربائية سرعة قصوى تبلغ حوالي 65 إلى 70 ميلاً في الساعة، وتبلغ سرعة السيارة الكهربائية الورقية 76 ميل في الساعة، لذلك قد تمنع السائق من مخالفات السرعة، وقد يكون ذلك عيب للبعض اعتماد على أذواق القيادة.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة  نيسان ليف الكهربائية

يمكننا شراء سيارة Versa Sedan مقابل 10,000 دولار تقريباً، وتتميز Versa بأعلى قوة حصانية وأكبر عدد من الركاب في فئتها، إذا كنت ترغب في سيارة تلفت الأنظار، يمكنك الحصول على سيارة GT-R الرياضية مقابل 90,000 دولار تقريباً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم