التحويلات المالية الدولية في البرتغال

أصبح تحويل الأموال بين الحسابات أمر بسيط ومع ذلك، فمن الجيد أن تعرف خياراتك، خاصة عندما تعيش في الخارج أو ترغب في تبادل العملات، تعتبر الخدمات المصرفية في البرتغال  متقدمة نسبي وتشمل خدمات الهاتف المحمول والإنترنت النظام يعمل للمدفوعات المحلية والدولية ومع ذلك، هناك بدائل يجب مراعاتها إذا كنت تخطط لإرسال أو تلقي الأموال من الخارج بشكل متكرر.

التحويلات المالية الدولية في البرتغال Transfer money in Portugal


التحويلات المالية الدولية في البرتغال

لمساعدتك في معرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك، فيما يلي جميع المعلومات التي تحتاجها حول إجراء التحويلات المالية الدولية في البرتغال.

لمحة عامة عن التحويلات المالية الدولية في البرتغال

عند التخطيط لتحويل الأموال دولي في البرتغال، من المهم فهم إيجابيات وسلبيات الخدمات المتاحة لك بالطبع، تريد التأكد من وصول الأموال بأمان أولاً، تحتاج إلى اختيار خدمة تحويل مالي موثوقة لإدارة العملية بمجرد طلب التحويل، ستقوم هذه الخدمة بمسح الأموال من حسابك وإعادة توجيهها إلى المستلم بفضل  منطقة الدفع الأوروبية الموحدة (SEPA) الاتفاق على أن هذه عملية سلسة في معظم أنحاء أوروبا ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إرسال أموال نقدية خارج منطقة اليورو، فستحتاج خدمة تحويل الأموال الخاصة بك إلى تحويل عملتك أولاً عادة، يتم استخدام سعر الصرف السائد كقاعدة، ومع ذلك، يمكن أن تختلف الأسعار الفعلية ضع في اعتبارك أن هذه خطوة إضافية غالبًا ما تأتي برسوم إضافية.

خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت في البرتغال

يفضل العديد من الأشخاص استخدام خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت في البرتغال، مثل Revolut أو Wiseويمكن أن توفر هذه في كثير من الأحيان معاملات أسرع وبرسوم أقل من تلك التي يقدمها البنك البرتغالي.

من الناحية المثالية، سيكون لديك أنت والمتلقي حساب مع نفس المزود. بعد ذلك، كل ما تحتاجه لإجراء المعاملة هو جهة اتصال، على سبيل المثال، بريد إلكتروني أو رقم هاتف إذا لم يكن لدى المستلم حساب في هذه الخدمة، فسوف تحتاج إلى تقديم اسمه الكامل وتفاصيله المصرفية في معظم الحالات، يمكنك تحويل الأموال على الفور، إما عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

تكلفة التحويلات المالية الدولية بالبرتغال:

ستختلف تكلفة النقل لكل خدمة. على سبيل المثال، تحتوي التحويلات الدولية مع Wise على رسوم عبر الحدود تبدأ من 0.46 يورو + 0.47% من مبلغ التحويل على هذا النحو، ستختلف التكلفة الإجمالية للتحويل وفق للمبلغ الذي ترسله، وطريقة الدفع، وسعر الصرف الحالي.

عندما يتعلق الأمر بتبادل العملات، تعتمد شركات تحويل الأموال على سعر السوق المتوسط، والذي يتغير باستمرار وبدلاً من ذلك، يمكنهم تقديم سعر مضمون لفترة محددة إنها فكرة جيدة أن تتسوق. ما عليك سوى إدخال موقعك وبلد الوجهة للتحويل والمبلغ.

التحويلات المالية الدولية في البرتغال عن طريق البنك التقليدي

إذا كان لديك  حساب مصرفي في البرتغال، يمكنك بسهولة تحويل الأموال إلى الخارج تشبه هذه العملية التحويلات الوطنية ويمكن إجراؤها في أحد الفروع أو عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول ومع ذلك، سيستغرق الأمر بضعة أيام أخرى حتى تتم تصفية الأموال، علاوة على ذلك، مع إدخال SEPA أصبح من الأسهل إصدار المعاملات بين دول منطقة اليورو. تتيح لك هذه الآلية المريحة إجراء تحويلات دولية بتكلفة مماثلة للتحويل المحلي ومع ذلك، قد تستمر بعض البنوك في فرض رسوم إضافية.

بشكل عام، تعتبر التحويلات من بنك إلى بنك آمنة حيث يتولى Banco  de Portugal مسؤولية منع غسيل الأموال  وضمان امتثال الكيانات المالية للتشريعات المحلية. تضمن إشراف البنك المركزي أن تحويل الأموال الدولي الخاص بك في البرتغال آمن ومع ذلك، هناك بعض العيوب لاستخدام البنك التقليدي للمعاملات الدولية هناك تكلفة إضافية عند تحويل العملات تفرض العديد من البنوك رسوم تحويل مرتفعة، مما يجعلها خيار مكلف مقارنة بمقدمي الخدمات الآخرين عبر الإنترنت.

تكاليف التحويلات المصرفية الدولية

في حين أنه من السهل نسبي تحويل الأموال في البرتغال، سيتم تطبيق رسوم إضافية إذا قمت بذلك في مناطق خارج منطقة اليورو.

قد تختلف تكلفة التحويل المصرفي الدولي وفق للطريقة التي تستخدمها (عبر الإنترنت، أو شخصي أو ماكينة الصراف الآلي) ثم هناك عوامل مثل العملة وبلد الوجهة والمبلغ الذي ترسله علاوة على ذلك، قد تفرض بعض البنوك رسومًا مخفية.

يمكن لبنوك التجزئة أن تفرض رسوم تتراوح بين 20 إلى 30 يورو بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحديد أسعار الصرف بشكل فردي من قبل كل مؤسسة ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب عليك دائماً التحقق من الأسعار مباشرةً مع البنك الذي تتعامل معه قبل متابعة عملية التحويل وبدلاً من ذلك.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات المصرفية الدولية في البرتغال؟

يختلف الوقت المستغرق لإكمال تحويل الأموال الدولي في البرتغال من بنك إلى آخر تؤثر عوامل مثل بلد الوجهة والعملة على المدة عادة، يمكن أن تستغرق المعاملة داخل منطقة SEPA ما بين يوم إلى يومين عمل ومع ذلك، بالنسبة للمناطق الأخرى، يمكن أن يستغرق الأمر حوالي خمسة أيام عمل ومع ذلك، قد يختلف هذا وفق للمبلغ المرسل أو جداول البنك أو أي عطلات وطنية.

ومع ذلك، هناك طرق لتسريع العملية، على سبيل المثال، عن طريق دفع رسوم إضافية. في البرتغال، يمكنك القيام بذلك ضمن منطقة SEPA من خلال  التحويل الفوري (transferência imediata) يمكن أن تكلف الخدمة أقل من 1.50 يورو ويمكنها إصدار المعاملات خلال 10 ثوانٍ ومع ذلك، فإن المبادرة لا تزال في مراحلها الأولى، لذا تحقق مع البنك الذي تتعامل معه إذا كان يقدم هذه الخدمة أولاً.

كيفية إجراء تحويل مالي دولي في البرتغال عن طريق البنك؟

إذا قررت إجراء تحويل مالي دولي في البرتغال من خلال أحد البنوك التقليدية، فإن الخطوة الأولى هي اختيار مكان إجراء ذلك، يمكنك تحويل الأموال إلى الخارج من خلال الطرق التالية:

  • ماكينة الصراف الآلي (لـ SEPA فقط).
  • شخصياً في أي فرع من فروع البنك.
  • متصل.
  • تطبيق الجوال.

ضع في اعتبارك أن تكاليف تحويل الأموال في البرتغال ستختلف وفق للطريقة التي تختارها. في معظم الحالات، يكون إجراء المعاملات عبر ماكينة الصراف الآلي أرخص من إجراء المعاملات شخصيًا في فرع البنك.

عادةً، بالنسبة للتحويلات الدولية داخل منطقة SEPA، ما عليك سوى تقديم رقم IBAN الخاص بحساب المستلم، ولكن خارج هذه المنطقة، قد تحتاج إلى ما يلي:

  • الاسم الكامل للمستلم.
  • رقم حساب.
  • كود كود Swift BIC.
  • اسم البنك وعنوانه.
  • سبب النقل.

كيفية الحصول على تحويل مالي دولي في البرتغال عن طريق البنك؟

لتلقي الأموال من الخارج في البرتغال عبر البنك، يجب أن يكون لديك حساب بنكي محلي بمجرد حصولك على ذلك، ستحتاج إلى تقديم نفس التفاصيل المذكورة أعلاه إلى الشخص أو الشركة التي تقوم بالتحويل إليك اعتماداً على مصدر الأموال، قد يفرض البنك الذي تتعامل معه رسومًا لاستلامها.

التحويلات المالية الدولية عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول

تقدم معظم البنوك في البرتغال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في الواقع، يفضل العديد من الأشخاص إدارة شؤونهم المالية عبر الإنترنت بدلاً من الوقوف في طوابير في البنك بالإضافة إلى ذلك، قد توفر بعض البنوك تطبيق للهاتف المحمول أو خدمات مصرفية أخرى عبر الهاتف. 

يمكنك طلب تحويل أموال دولي في البرتغال عبر أي من هذه الطرق، وغالباً ما يكون ذلك أرخص من زيارة فروع البنك، لإجراء تحويل أموال أو تلقيه في البرتغال، ستحتاج أولاً إلى فتح حساب لدى البنك يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول عبر الإنترنت أو تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول الخاص بالبنك باستخدام تفاصيل حسابك يتم تطبيق نفس تدابير السلامة لكل من البنوك التقليدية والرقمية.

تشهد الخدمات المصرفية الرقمية والمتنقلة  في البرتغال ارتفاع وذلك بفضل انخفاض رسوم المعاملات على سبيل المثال، مع Revolut، يحتاج العملاء فقط إلى دفع رسوم حساب شهرية تتراوح بين 0 إلى 13.99 يورو شهري وفي المقابل، يمكنهم الوصول إلى العديد من المعاملات الدولية المجانية سيعتمد الرقم على الخطة المختارة، ولكن الخبر السار هو أن عملية النقل تتم عادةً خلال ساعات قليلة فقط.

التحويلات البرقية في البرتغال

تسمح لك شركات التحويل البنكي بإرسال أو استقبال الأموال النقدية من الخارج بسرعة الخدمات الأكثر شهرة في البرتغال هي Moneygram و Western Union عادةً، يمكنك إجراء تحويل الأموال عبر الإنترنت، باستخدام الهاتف المحمول، أو حتى في المتجر في الفروع المحلية.

الخطوة الأولى هي إنشاء حساب مجاني مع المشغل الذي اخترته. بعد ذلك سوف تحتاج إلى تحديد الدولة التي تريد إرسال الأموال إليها بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى تقديم اسم المستلم والمبلغ وطريقة التسليم (نقد أو حساب مصرفي) أخيراً، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تحتوي على رقم تتبع يمكنك إرساله إلى المستلم حتى يتمكن من استرداد التحويل، يمكن أن تستغرق العملية ما بين بضع دقائق وبضعة أيام. يعتمد الإطار الزمني على الشركة والوجهة على الرغم من أنها خدمة مريحة، إلا أنها تأتي بسعر ممتاز يمكن أن تتراوح الرسوم بين 1% إلى 6% من مبلغ التحويل.

وسطاء صرف العملات الأجنبية في البرتغال

بالإضافة إلى البنوك التقليدية وخدمات التحويل البنكي، ستجد شركات صرف العملات الأجنبية المتخصصة تتيح هذه للمستخدمين إجراء تحويلات مالية دولية عبر الإنترنت بالإضافة إلى ذلك، يقدم العديد منهم تحويلات مجانية، وأسعار صرف أقل، ودعم على مدار 24 ساعة، وإمكانية تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى لسعر الصرف.

لإجراء تحويل من خلال هذه الخدمات، ستحتاج إلى إيداع الأموال في حسابك أولاً ستقوم الشركة بعد ذلك بتبادل أموالك وإرسالها إلى المستلم ولحسن الحظ، يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف المحمول في بعض الحالات، يكون النقل فوري خاصة إذا كان لدى المستلم بالفعل حساب لدى المزود من الممكن إعداد تحويلات منتظمة وتثبيت أسعار الصرف.

ختاماً من تويال للمعلومات حول التحويلات المالية الدولية بالبرتغال:

في البرتغال، من الممكن تحويل الأموال دولي من خلال  ماكينة الصراف الآلي  (في منطقة اليورو) أو البنك بالنسبة لهذا الأخير، يمكنك القيام بذلك مباشرة في أقرب فرع لديك أو من المنزل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار استخدام  بنك الهاتف المحمول أو خدمة التحويل الدولي عبر الإنترنت، أو الاتصال بشركة صرف العملات الأجنبية في معظم الحالات، يستغرق الأمر يومي عمل على الأقل حتى تصل الأموال إلى حساب المستلم ومع ذلك، يمكن لبعض مقدمي الخدمة إكمال المعاملة خلال ساعات قليلة فقط.

إرسال تعليق

أحدث أقدم