السيارات الكهربائية: مميزات Electric cars وعيوبها

تعتبر المركبات الكهربائية أكثر كفاءة من المركبات التي تعمل بالغاز، فهي آمنة للغاية وصغيرة الحجم، كما أنها سهلة القيادة، كما أنها مريحة ومتينة ، ويتم تزويدها بالوقود بأسعار رخيصة للغاية ويمكن أن تكون وسيلة رائعة للتوفير المال في حياتك الخاصة.

السيارات الكهربائية: مميزات Electric cars وعيوبها

استخدامات السيارات الكهربائية ومميزاتها وعيوبها

تعد السيارة الكهربائية وسيلة رائعة ليس فقط لتوفير المال ولكنها تساعد في المساهمة في توفير بيئة صحية ومستقرة، وتنتج السيارات الكثير من انبعاثات الكربون التي يتم طردها في غلافنا الجوي الطبيعي، مما يجعلنا عرضة لأشياء مثل التلوث والاحتباس الحراري غازات.

تقوم العديد من الشركات بتصنيع المركبات الهجينة لتجنب حالات الطوارئ الناجمة عن تفريغ البطارية، فالسيارات الهجينة تعمل بالكهرباء وكذلك البنزين أو الديزل، لذلك لا داعي للقلق بشأن المسافة التي ستقطعها والمسافة التي ستقطعها نقاط الشحن.

تحصل السيارات الكهربائية على طاقتها من البطاريات القابلة لإعادة الشحن المثبتة داخل السيارة، ولا تستخدم البطاريات لتشغيل السيارة فقط ولكنها تستخدم لتشغيل الأضواء والمساحات.

ما هي السيارات الكهربائية؟

السيارة الكهربائية هي مفهوم جديد في عالم صناعة السيارات، فهي رياضية وأنيقة، وصديقة للأرض، ويمكن تركيب محطات الشحن في منزلك، وستكون متاحة في مواقف السيارات والأماكن العامة.

كيف تعمل السيارات الكهربائية؟

المحرك الكهربائي للسيارة الكهربائية يبلغ حجمه حجم زجاجة ماء سعة خمسة جالون، ويرتبط هذا المحرك بناقل الحركة، ويوجد عدد من البطاريات، كل منها بنفس حجم وشكل بطارية السيارة التقليدية تقريباً.

يتم توصيل دواسة الوقود بصندوق يقوم بتشغيل جهاز التحكم الإلكتروني، فعندما يضغط السائق على دواسة الوقود بسهولة، يوفر هذا الإجراء الطاقة اللازمة، وعندما تسير السيارة بشكل أسرع، يتم الضغط على الدواسة بقوة أكبر.

مميزات السيارة الكهربائية

  • يمكن تجنب هذه تكلفة اسعار المحروقات المرتفعة على الرغم من أن الكهرباء ليست مجانية، إلا أن السيارة الكهربائية بعيدة المنال أرخص للتشغيل.
  • السيارات الكهربائية صديقة للبيئة بنسبة 100 بالمئة حيث أنها تعمل بمحركات تعمل بالكهرباء، ولا تنبعث منها غازات سامة أو دخان في البيئة لأنها تعمل بمصدر طاقة نظيف، وهي أفضل من السيارات الهجينة حيث تعمل السيارات الهجينة بالغاز الانبعاثات وسوف تساهم في مناخ صحي.
  • التأثير البيئي للسيارة الكهربائية هو صفر، لذا، فإنك تقلل من انبعاثات الكربون وتؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد، وقد أدى الإنتاج الضخم للبطاريات والحوافز الضريبية المتاحة إلى خفض تكلفة السيارات الكهربائية، مما يجعلها كبيرة أكثر تكلفة فعالة.
  • تحتاج السيارات الكهربائية إلى صيانة قليلة، فهي تعمل بمحركات تعمل بالكهرباء، لذلك ليست هناك حاجة لتشحيم المحركات، وقد انخفضت تكلفة صيانة هذه السيارات، ولا تحتاج إلى إرسالها إلى محطة الخدمة كما تفعل مع السيارة العادية التي تعمل بالبنزين.
  • تعمل السيارات الكهربائية على تقليل التلوث الضوضائي لأنها أكثر هدوء، ويمكن للمحركات الكهربائية توفير قيادة سلسة مع تسارع أعلى لمسافات أطول، والكهرباء متوفرة بسهولة، والمركبة تعمل بدون ضجيج، وفي كثير من الأحيان لن تعرف أن السيارة قد تم تشغيلها للتو مررت بك.
  • لا توجد انبعاثات من المركبات الكهربائية مما يجعلها صديقة للبيئة، تعمل السيارة الكهربائية بمحرك كهربائي، في حين أن السيارات التي تعمل بالبنزين تلوث الهواء في كل مرة يتم قيادتها، فإن قيادة السيارة الكهربائية تعزز الهواء النظيف، مع ارتفاع أسعار الغاز عند المضخة، يمكنك شراء سيارة بتكلفة أقل للوقود.
  • توفر السيارات الكهربائية كفاءة أعلى بما يصل إلى 400 إلى 600 بالمائة مقارنة بمحرك الاحتراق الداخلي، ولا توجد منتجات ثانوية ملوثة لأن هذه السيارات تحصل على طاقتها من البطاريات أو الرياح أو الشمس، فهي توفر كفاءة ثلاثة أضعاف كفاءة الغاز محركات.

عيوب السيارة الكهربائية

  • يستغرق الوقت الذي تستغرقه لإعادة شحن البطارية أو إعادة الوقود أكثر من ساعة، كما أن شرائها باهظ الثمن، ويكلف بعضها 50000 دولار حيث لا تستطيع الشركة المصنعة ذلك استرداد تكلفة الأجزاء المهملة والجديدة بالكامل.
  • إذا كنت ترغب في تحويل سيارتك الحالية إلى سيارة كهربائية، فإن تكلفة التحويل تتراوح بين 5000 دولار و 7500 دولار، ويرجع ذلك إلى تكلفة المكونات والبطاريات والدفعة الأولية للسيارات الكهربائية أو الهجينة أغلى بكثير من الغاز- سيارة تعمل بالطاقة.
  • يعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه شحن البطارية على الشاحن والطاقة المتاحة، حيث يقوم معظم مالكي المركبات الكهربائية بالشحن طوال الليل، وإذا كانت السيارة الكهربائية تحتوي على شاحن داخلي، فيمكن شحنها أثناء النهار أثناء وجودك في العمل، وتزن أجهزة الشحن الموجودة على متن السيارة ما بين عشرة وثلاثين رطلاً، يتم توصيلها إما بجهد 110 فولت تيار متردد أو 220 فولت تيار متردد.
  • يتم شحن معظم السيارات الكهربائية بجهد 220 فولت تيار متردد، وسوف يصل إلى 80 بالمائة من مستويات الشحن ما بين ساعة وثلاث ساعات، ويجب إعادة شحن البطارية بانتظام، وتستغرق حوالي 6-8 ساعات لإعادة الشحن بالكامل، وعندما تسافر لمسافة طويلة، قد تتعرض يكون في خطر نفاد البطارية.
  • يجب على الكثير من السائقين تركيب محطة شحن في المنزل، مما يقلل من التوفير في التكاليف الناتج عن امتلاك سيارة كهربائية في المقام الأول، حيث أن شراء السيارات الكهربائية أكثر تكلفة من نظيرتها من السيارات التي تعمل بالبنزين، على الرغم من أنه يمكن توفير هذا المبلغ باستخدام سيارة تعمل بالبنزين سيارة كهربائية في غضون سنوات قليلة أو أقل.
  • ملكية السيارة الكهربائية لا تلغي تكاليف الوقود بالكامل، حيث أن الكهرباء ليست مجانية ويمكن أن يزيد الشحن خلال ساعات الذروة من فواتير الخدمات الخاصة بك، ومع ذلك، لن يرى العديد من السائقين زيادة في التكاليف تزيد عن 20 دولارًا شهريًا، على الأكثر.
  • لا تستطيع السيارات الكهربائية أن تنطلق أو تتسارع أو تصعد بسرعة كافية للتنافس مع السيارات التي تعمل بالبنزين، كما أن الملحقات مثل مكيف الهواء وأجهزة الراديو تستنزف البطارية بشكل أكبر.
  • لأن السيارات الكهربائية يتم تصنيعها عن طريق استبدال خزان الوقود ومحرك البنزين في السيارة التقليدية بالمحركات الكهربائية والبطاريات وأجهزة الشحن وأجهزة التحكم، لذا فإن السيارة أثقل وأقل كفاءة من السيارة التي تعمل بالكهرباء فقط.

ختاماً من تويال للمعلومات حول السيارات اكهربائية:

ستكون السيارة الكهربائية هي وسيلة النقل العادية في المستقبل القريب فهي طريقة رائعة بالنسبة لك لتوفير الكثير من المال الذي تنفقه على الغاز كمستهلك، حيث يتم شحنها بالكهرباء التي توفرها، لذلك لا تفعل ذلك بحاجة لشراء أي غاز مرة أخرى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم