مميزات برنامج لايت روم Adobe Photoshop Lightroom

كانت ولا تزال شركة Adobe رائدة المجال ومتصدرة سباق برامج التعديل والتحرير على الملفات المتحركة والصوتية والصور، وكان من بين برامجها برنامج Adobe Photoshop Lightroom، وهو البرنامج الخاص بالتعديل وإدارة وتنظيم الصور، وما كانت شركة Adobe لتنتجه لولا استخداماته الخاصة، التي يتفرد بها عن غيره من برامج الشركة الأخرى مثل Photoshop، سنتعرف في هذا المقال على أبرز ميزات برنامج Adobe Photoshop Lightroom.

مميزات برنامج لايت روم Lightroom:

مميزات برنامج لايت روم Lightroom
تتنوع الميزات إلى نوعين هما ميزات تتعلق بالمظهر الخارجي، وميزا تتعلق باستخدام وعمل البرنامج، وسشرح كلاهما بالتفصيل، تابع معنا.

ميزات متعلقة بواجهة البرنامج Lightroom:

أهم الميزات التي تتعلق بواجهاة لايت روم، هي:
ميزات متعلقة بواجهة البرنامج Lightroom
  • تصميم جذاب وبسيط: تؤمن Adobe كل البرامج والتطبيقات التي تنتجها بشكل بسيط وجذاب واحترافي، يجعل التعامل معها بسيط وسريع، من خلال تأمين واجهة مستخدم رسومية بسيطة وواضحة وتحتوي جميع الأدوات.
  • أدوات تناسب المبتدئين والمحترفين: فالبرنامج مناسب للاستخدام للمبتدئين والهواة؛ لأنه سهل التعلم والإتقان، كما أنه ملائم للمحترفين أيضاً الذين يسعون إلى تحسين أعمالهم الرقمية وإضافة التحسينات الدائمة والمميزة دائماً إليها.
  • برنامج مُتعدد المنصات: فالبرنامج متواجد بعدة نسخ لتعمل على نظام تشغيل الويندوز، ونظام تشغيل الماكنتوش واللينوكس،  وبعض النسخ الأخرى المتوافقة مع نظام تشغيل أندرويد ونظام الـ iOS الخاص بالأيفون والأيباد.

ميزات متعلقة باستخدام وعمل البرنامج Lightroom:

أهم الميزات التي يلاحظها مستخدمون برنامج أدوبي لايت روم، هي:
برنامج Lightroom
  1. نسخة تجريبية مجانية: تستطيع من خلال الدخول إلى الموقع الأساسي لتطبيقات شركة أدوبي الحصول على نسخة تجريبية مجانية من البرنامج تعمل لبضعة أيام، حتى يتمكن المستخدم من التعرف على أفضل مميزات برنامج أدوبي بشكل شخصي و يُقرر عملية الشراء، ويُمكنكم الحصول على هذه النسخة عبر زيارة موقع أدوبي.
  2. تحرير الصور الرقمية: يعتبر برنامج لايت روم أداة تصميم وتحرير خارقة لا مثيل لها، حيث إن البرنامج يسمح للمصور على عمل إجراء عددغير محدود من التحريرات الحصرية على الصور الرقمية بمختلف الصيغ والامتدادات، مثل موازنة الألوان، وتقليل الانحراف والتباين، ومعالجة سلبيات البشرة إلى جانب معالجة عيوب العدسات وألوان العين وغير ذلك من إجراءات التحرير الأخرى الأكثر تألقاً.
  3. إجراء المونتاج على الصور:يؤمن أدوبي لايت روم  كمية كبيرة من المؤثرات اللونية والبصرية الأكثر من عظيمة، إضافة إلى إمكانية إجراء التنسيق لازمة للصور بشكل احترافي ودقيق والمقاطع المتنوعة حتى تظهر أقرب إلى الواقع، وهذا ما يدفع المصورون والمصممون إلى استخدامه.
  4. تنظيم الصور الرقمية: يقوم لايت روم على إجراء تنظيم للصور، مما يسهل على المستخدم الوصول إلى صورة يرغب بإجراء تعديل عليها بسهولة تامة دون البحث لساعات للوصول إلى الصورة الهدف.
  5. مزامنة التغييرات عبر صور متعددة: يمكنك لايت روم بنسخ كل التعديلات على الصور بكبسة فقط، ويًقوم بطرح سؤال عليك هل ترغب بنسخ تحرير الصور بسرعة عالية.
  6. سهولة النشر: يُسمح لك استخدام خدمات النشر الموجودة على لايت روم، ومن خلالها تستطيع النشر على موقعك المستقل بشكل منتظم.
  7. التحرير غير المتلف: على عكس باقي برامج الفوتوشوب يعمل لايت روم أدوبي على استيراد نسخة من الصورة الأصلية للتعديل عليها وتصديرها لك بملفات متنوعة.
  8. المعالجة والاستنساخ: يُمكنك التخلص من الشوائب باستخدام الميزة الأكثر عظمة بالبرنامج ألا وهي الشفاء، وتستخدم لتحسين دقة الصور وإزالة تجاعيد الوجه. 
  9. وضع علامات مائية: لعمالك الشخصية لمنع لكي تزداد شهرتك، أو لمنع الآخرين من أخذ أعمالك.
  10. الدمج في خرائط Google للعلامات الجغرافية.
ختاماً:

لا يمكن القول سوى أن هذا البرنامج بكل الميزات والخصائص التي ضمها، هو نجمة تسطع في فلك برامج التعديل والتصميم، وطفرة في جينات برامج شركة Adobe حتى إنه صار مرادفاً ملازماً لكل من يستخدم برامج Adobe.

إرسال تعليق

أحدث أقدم