الدفع الرقمي: الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في البرتغال للمغتربين والمقيمين

تعد الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في البرتغال خيار رائع للمغتربين الذين يرغبون في الحصول على خدمات مصرفية مريحة وإمكانية الوصول الفوري إلى حساباتهم بغض النظر عن مكان وجودهم، حيث يتكون القطاع المصرفي في البرتغال من مزيج من البنوك التقليدية إلى جانب النماذج الرقمية الأحدث فقط إذا انتقلت إلى البرتغال وتبحث عن خيارات الخدمات المصرفية المحلية، فقد يكون حساب الهاتف المحمول هو الإعداد الأكثر ملاءمة.

الدفع الرقمي: الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في البرتغال للمغتربين والمقيمين


الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في البرتغال للمغتربين

على الرغم من أن معظم الناس في البلاد ما زالوا يستخدمون الوسائل التقليدية في التعاملات المصرفية، إلا أن الخدمات المصرفية الرقمية والمتنقلة في البرتغال بدأت في الانتشار يستخدم ما يقرب من 39% من البرتغاليين الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية، مقارنة بـ 25% قبل خمس سنوات فقط ومع ذلك، فإن هذا أقل من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي البالغ 54%.

يقدم معظم مقدمي الخدمات المالية السائدة في البرتغال الآن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وخيارات الدفع عبر الهاتف المحمول تتوفر هذه عادةً كتطبيقات يتم تنزيلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يشمل مقدمو الخدمة ما يلي:

البنوك البرتغالية التقليدية مثل:

  • الألفية BCP.
  • نوفوبانكو.
  • بانكو بي بي آي.

أنظمة الدفع عبر الهواتف الذكية مثل:

  • أبل الدفع.
  • جوجل الدفع.

ميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في البرتغال

بمجرد تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول على جهازك الذكي، يمكنك البدء في الخدمات المصرفية وإجراء الدفعات دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد البنوك أو حتى ماكينة الصراف الآلي تتيح لك البنوك المتنقلة إمكانية الوصول الفوري إلى حسابك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن فتحها خلال دقائق.

 الميزات المصرفية عبر الهاتف المحمول المشتركة لبنوك البرتغال

يقدم كل مزود خدمات مصرفية في البرتغال مجموعته الخاصة من الميزات المصرفية عبر الهاتف المحمول، تشمل الميزات المشتركة ما يلي:

  • يتم إجراء عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول من هاتفك الذكي، حيث تسمح بعض الحسابات أيضاً بتنسيق عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي من جهازك المحمول.
  • أدوات إدارة الأموال مثل مخططي الميزانية ومتتبعي الحسابات.
  • تحويلات الأموال في نفس اليوم.
  • وظائف تنبيه الحساب حتى تعرف متى تدخل الأموال وتخرج من حسابك.
  • تسجيل دخول آمن ببصمة الإصبع.
  • أنظمة المراسلة حيث يمكنك التواصل مع موظفي البنوك.

نظراً لأن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي تقنية جديدة نسبي فإن هناك قيود عليها لا تقدم العديد من حسابات الهاتف المحمول خدمات مثل الاقتراض، لذلك قد لا يزال يتعين عليك ترتيب ذلك من خلال الطرق التقليدية تعد التحويلات المالية عبر الحدود سمة من سمات معظم البنوك المتنقلة في البرتغال، ولكن تحويل الأموال بين حسابات العملات الأجنبية قد يكون صعب.

هناك أيضاً مشكلة الاتصال بشبكة WiFi، والتي قد تمثل مشكلة في بعض المناطق الريفية في البرتغال ومع ذلك، تتمتع البرتغال بتغطية إنترنت جيدة بشكل عام.

الدفع عبر الهاتف المحمول في البرتغال

لا تزال طرق الدفع النقدية والتقليدية هي القاعدة في البرتغال ومع ذلك، تنمو المدفوعات عبر الإنترنت بنحو 21% سنويًا والمدفوعات عبر الهاتف المحمول بنسبة 35%.

لطالما كان Multibanco هو وسيلة الدفع الأكثر شيوع في البرتغال ويستخدم هذه الشبكة بين البنوك حوالي 86% من السكان مع زيادة استخدام الهواتف الذكية في البرتغال، يزداد أيضاً عدد الأشخاص الذين يستخدمون طرق الدفع البديلة عبر أجهزتهم المحمولة.

يمكن أن تشمل عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول في البرتغال دفع الفواتير من الأجهزة المحمولة، والمدفوعات بين الأفراد عبر الهواتف الذكية والمدفوعات غير التلامسية التي تتم من جهاز محمول بدلاً من بطاقة الائتمان أو الخصم يتم تصنيعها باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) أو تقنية الرمز الشريطي لمصفوفة QR حيث يتم التلويح بالأجهزة فوق الماسح الضوئي أو نقطة الدفع.

تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول في البرتغال

هناك عدد من تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول المختلفة المتاحة للمستهلكين البرتغاليين، بما في ذلك:

  • Apple Pay وGoogle Pay متاحان لهواتف Apple وAndroid الذكية.
  • محفظة PayPal المحمولة التي تتيح تحويل الأموال إلى مستخدمين آخرين.
  • والتطبيقات المصرفية التي تمكن من سداد الفواتير بسهولة من الهواتف المحمولة.

كيفية فتح حساب مصرفي عبر الهاتف المحمول في البرتغال

يعد فتح حساب مصرفي في البرتغال خطوة أساسية لأي شخص يخطط للعيش أو العمل في البرتغال، أو اذا كان لاجئ في البرتغال لذلك قمنا بتوضيح تفاصيل فتح حساب بنكي رقمي وشروطه.

فتح حساب جوال في البرتغال لدى أحد البنوك التقليدية

تعتمد عملية ذلك على ما إذا كنت تستخدم بالفعل خدمات هذا البنك، وما هي الخدمات التي تستخدمها، إذا كان لديك بالفعل حساب لدى البنك ومسجل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ما عليك سوى تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من موقع البنك الإلكتروني واتباع التعليمات.

إذا كان لديك حساب ولكنك غير مسجل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فربما تحتاج إلى إعداد هذا أولاً قبل تنزيل التطبيق.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حساب، ستحتاج أولاً إلى فتح حساب لدى البنك قد تتمكن من القيام بذلك عبر الإنترنت، ولكن على الأرجح سيتعين عليك زيارة أحد الفروع، راجع مقالتنا لفتح حساب مصرفي برتغالي لمزيد من المعلومات.

فتح حساب لدى بنك متنقل فقط

يمكنك فتح حساب مع معظم بنوك الهاتف المحمول في دقائق معدودة فقط من هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي ربما لن تحتاج إلى تقديم أي وثائق؛ إذا قمت بذلك، ستكون نسخة ممسوحة ضوئي أو مصورة، ستختلف العملية الدقيقة لفتح الحساب باختلاف البنوك، ولكنك ستفعل ذلك عادةً عبر تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني للبنك. نتوقع تقديم:

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي:

  • التفاصيل الشخصية بما في ذلك الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والعنوان.
  • رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني.
  • إذا كنت تريد حماية أمنية معززة لحسابك، فستحتاج إلى توفير بيانات بيومترية مثل بصمة الإصبع أو صورة الملف الشخصي.

معظم البنوك التي تتعامل عبر الهاتف المحمول فقط هي بنوك عالمية، لذلك لن يهم إذا لم تكن مقيم في البرتغال ستحتاج إلى مراجعة الموقع الإلكتروني أو الشروط والأحكام لمعرفة المتطلبات الإضافية، على سبيل المثال، الحد الأدنى للإيداع إذا كنت تفتح حساب بفائدة عالية.

الرسوم المصرفية عبر الهاتف المحمول في البرتغال

إذا كان لديك حساب جوال قياسي في البرتغال، فإن الخدمات الأساسية مثل دفع الفواتير والمعاملات وصيانة الحساب تكون مجانية في معظم البنوك كل ما ستحتاج إلى دفعه هو تكاليف الاتصال بالإنترنت.

تضع بعض الحسابات المصرفية عبر الهاتف المحمول حدود معينة على المعاملات، على سبيل المثال، عدد عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول أو عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي التي يمكنك إجراؤها مجانًا كل شهر تحقق من قائمة الرسوم والقيود على موقعه على الانترنت.

عادةً ما تكون رسوم أشياء مثل السحب على المكشوف أو بطاقات الائتمان أو تكاليف الاقتراض هي نفس ما ستكون عليه بالنسبة لحساب مصرفي قياسي إذا كانت هذه الخدمات متاحة مع حساب هاتفك المحمول مرة أخرى، يجب أن تكون قادر على الحصول على قائمة كاملة بالرسوم من موظفي البنك أو الموقع الإلكتروني يمكنك مراجعة مقالتنا للخدمات المصرفية في البرتغال للحصول على معلومات.

ستكون رسوم الدفع عبر الهاتف المحمول لدول منطقة اليورو مجانية أو منخفضة التكلفة وبالنسبة للدول التي تستخدم عملات أخرى، ستكون الرسوم أعلى راجع مقالتنا للتحويلات المالية الدولية في البرتغال لمزيد من المعلومات.

أمن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في البرتغال

تشهد البرتغال مستوى منخفض نسبي من الاحتيال المصرفي وبطاقات الائتمان وفق لأرقام الاتحاد الأوروبي لعام 2016، يمثل الاحتيال أقل من 0.02% من جميع معاملات البطاقات في البرتغال وهذا أقل من المتوسطات في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو.

هذا لا يعني أنه لا يوجد خطر الاحتيال أو الاحتيال في البرتغال يُنصح أصحاب الحسابات، وخاصة أولئك الذين يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول في البرتغال، باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية بياناتهم الخاصة.

على عكس بعض المخاوف بين الجمهور، فإن الخدمات المصرفية الرقمية هي في الواقع أكثر أشكال الخدمات المصرفية أمان أصبحت ميزات الأمان أكثر تقدمًا ويعمل مقدمو الخدمة باستمرار على تحسين الإجراءات الأمنية، تشمل الميزات الحالية ما يلي:

  • حماية الهوية البيومترية (بصمة الإصبع أو الوجه أو التعرف على الصوت).
  • ميزات حظر البطاقة الفورية.
  • تشفير عالي.

ختاماً: خطوات حماية حسابك البنكي وبياناتك الشخصية عن طريق:

  • استخدام خيارات الأمان البيومترية إذا كانت متوفرة، أو اختيار كلمة مرور عالية القوة إذا لم يكن الأمر كذلك.
  • وتجنب شبكات WiFi العامة عند تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • تسجيل الخروج من حسابك مباشرة بعد استخدامه.
  • التأكد من أنك تستخدم منصات الدفع الآمنة فقط.

إرسال تعليق

أحدث أقدم