سيارات الهايبرد مميزات وعيوب السيارات الهجينة

تنبعث السيارات الهجين من تلوث أقل من السيارات التي تعمل بالبنزين فقط، فهي تحتوي على محرك قياسي يعمل بالبنزين بالإضافة إلى محرك كهربائي يستمد طاقته من حزمة البطارية القابلة لإعادة الشحن، والفكرة هي إنشاء سيارة صديقة للبيئة ذات مسافة أفضل للوقود وانبعاثات أقل.

سيارات الهايبرد مميزات وعيوب السيارات الهجينة

مميزات وعيوب السيارات الهجينة

أصبحت السيارات الهجينة شائعة وأكثر شيوع، وقد حصلت على اسمها لأنها تستخدم تقنيتين للمحرك معاً، المحرك الكهربائي والمحرك التقليدي (إما البنزين أو الديزل)، حيث يعمل المحرك الكهربائي على تشغيل السيارة بسرعات منخفضة ومحرك الغاز يعمل على تشغيلها بسرعات أعلى سرعات.

مميزات المركبات الهجينة

  • تُعرف السيارة الهجينة بأنها مركبة تحتوي على محرك يمكنه التبديل بين الوقود الأحفوري ومصدر الوقود البديل، وتعمل بمزيج من الغاز والكهرباء، وتتميز محركات البنزين المستخدمة في السيارات الهجينة بأنها صغيرة وخفيفة وعالية الكفاءة.
  • السيارات الهجينة صديقة للبيئة أكثر من السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الغاز ولها انبعاثات أقل، ويمكننا الحصول على ضمانات لمدة 8 سنوات على النظام الهجين، إذا اشترينا سيارة هجينة قابلة للشحن وقد تتوفر خصومات/ائتمانات ضريبية.
  • إذا قام العديد من الأشخاص بقيادة السيارات الهجينة بشكل مسؤول، فسوف ينخفض ​​استهلاكنا من النفط، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار الغاز، وسوف نشهد توفيرًا أقصى للوقود، إذا كنا نتوقف في الغالب ونسير في حركة المرور في المدينة بسرعات متوسطة أبطأ.
  • تحقق المركبات الهجينة أكبر زيادة في استهلاك الوقود مقارنة بالسيارة القياسية عندما تقود في المدينة حيث يمكنك الحصول على استهلاك أفضل بنسبة 50% إلى 70% من استهلاك الوقود، ويجب علينا التحقق من الطراز المحدد الذي نتطلع إليه لتحديد المبلغ الذي ستوفره.
  • تتمتع السيارات الهجينة بفوائد مالية ، حيث تدعمها العديد من الاعتمادات والحوافز التي تساعد على جعلها في متناول الجميع، وانخفاض فواتير الضرائب السنوية والإعفاء من رسوم الازدحام، وتقليل الأموال التي تنفق على الوقود.
  • تأتي السيارة الهجينة باعتماد أقل على الوقود الأحفوري، وهي أكثر نظافة، وتتطلب وقود أقل للتشغيل مما يعني انبعاثات أقل واعتماد أقل على الوقود الأحفوري، وهذا بدوره يساعد على تقليل سعر البنزين في السوق المحلية.
  • توفر السيارة الهجينة نظام فرملة متجددة، ففي كل مرة نقوم فيها بتطبيق الفرامل أثناء القيادة، تساعدنا السيارة الهجينة على إعادة شحن البطارية قليلاً، وفي المتوسط ​​تستهلك السيارة الهجينة نصف وقود السيارة نفسها فقط بدون المحرك الكهربائي.
  • وفي السيارة الهجينة يعمل المحرك الكهربائي جنباً إلى جنب مع محرك البنزين مما يؤدي إلى استهلاك أقل للوقود، ويأخذ المحرك الكهربائي الطاقة من البطارية الكهربائية التي تقوم بتجميع الطاقة أثناء عملية التكسير والتجديد.
  • يتم تصنيع العديد من السيارات الهجينة باستخدام مواد خفيفة الوزن، لذا فهي لا تستهلك قدر كبير من الطاقة مثل نظيراتها ذات الوزن الكامل، ومع كفاءتها الرائعة، يكون المحرك أصغر حجم وأخف وزن مما يوفر أيضًا الكثير من الطاقة.
  • تقدم السيارات الهجينة قيمة أعلى لإعادة البيع، ومع الزيادة المستمرة في سعر البنزين، يتجه المزيد من الناس نحو السيارات الهجينة، لذا، بدأت هذه المركبات الخضراء في الحصول على قيم إعادة بيع أعلى من المتوسط، لذلك، في حالة عدم رضانا عن منتجاتنا المركبات، يمكننا بيعها بسعر ممتاز للمشترين الذين يبحثون عنها.
  • يكون محرك الغاز أكثر كفاءة عند دورة ثابتة في الدقيقة، كما أن المحرك الكهربائي الإضافي يتيح له العمل في هذا الوضع معظم الوقت، وعندما تتوقف، فإنه يولد المزيد من الكهرباء التي يمكن استخدامها بسرعات منخفضة أو للتسريع بسرعة، إنها في المدينة حيث نحن شاهد قفزة الأميال لدينا فوق 50 ميلا في الغالون.
  • G نظراً لأن المحرك يعمل وقت أقل في السيارة الهجينة وبالتالي يتآكل بشكل أقل، فإن الفرامل تدوم لفترة أطول، ما لم تكن فرامل مفاجئة، حيث يقوم الهجين بتوليد الكهرباء باستخدام فرامل متجددة بدلاً من استخدام الفرامل القياسية ويؤدي استهلاك الوقود الأقل إلى تقليل التزود بالوقود بشكل متكرر.
  • تعتبر السيارة الهجينة صديقة للبيئة، حيث تتناسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع كمية الوقود المستخدم، وبما أن السيارات الهجينة تستهلك وقوداً أقل، فهي أقل تلويثاً للجو.
  • في السيارة الهجينة، يبدأ محرك الغاز من بطارية ذات جهد عالي وشحن عميق، مقارنة ببطارية السيارة التقليدية 12 فولت، فهو يتمتع بقوة أكبر بكثير، خلال فصل الشتاء عندما يكون الزيت سميك والأجزاء مشدودة، ويتطلب الكثير من الجهد. يقوم التيار المنبعث من البطارية بتشغيل المحرك، وفي مثل هذه الظروف الصعبة، تتمتع السيارة الهجينة بفرصة أكبر بكثير لبدء تشغيل المحرك بنجاح.

عيوب المركبات الهجينة

  • تبلغ تكلفة المركبات الهجينة بضعة آلاف من تكلفة إصدار محرك الغاز التقليدي من نفس الطراز، وقد يستغرق توفير الوقود سنوات لاسترداد سعر الشراء الإضافي، ويتعين علينا الحصول على تقدير الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) في العالم الحقيقي، ولكن هذا ينطبق على السيارات القياسية.
  • إذا كنا نقود في الغالب على الطرق السريعة المفتوحة بسرعة عالية، فلن نرى فائدة كبيرة جدًا لقيادة سيارة هجينة، وفي بعض الأحيان يكون للنماذج ذات الطلب المرتفع قوائم انتظار وسيبيعها التجار بسعر أعلى من سعر التجزئة المقترح للبيع.
  • المركبات الهجينة عبارة عن محرك مزدوج الطاقة، ومحرك البنزين الذي يعد المصدر الأساسي للطاقة أصغر بكثير مقارنة بما تحصل عليه في سيارة تعمل بمحرك واحد والمحرك الكهربائي منخفض الطاقة، والطاقة المجمعة لكليهما أقل من قوة المحرك الذي يعمل بالبنزين المحرك، لذا فإن السيارة الهجينة مناسبة للقيادة داخل المدينة وليس للسرعة والتسارع.
  • يمكن أن تكون المركبات الهجينة باهظة الثمن، أكبر عيب في امتلاك السيارة الهجينة هو أنها يمكن أن تحرق الكثير من المال، فهي باهظة الثمن من سيارة البنزين العادية ويمكن أن تكلف ما بين 5000 إلى 10000 دولار أكثر من الإصدار القياسي، لكن هذا المبلغ الإضافي ويمكن تعويض ذلك بانخفاض تكاليف التشغيل والإعفاءات الضريبية.
  • تحتوي السيارة الهجينة على محرك يعمل بالبنزين، ومحرك كهربائي أخف وزنا، ومجموعة من البطاريات القوية، مما يضيف وزنا ويستهلك المساحة الإضافية في السيارة، ويؤدي الوزن الزائد إلى عدم كفاءة استهلاك الوقود.
  • تتميز المركبات الهجينة بتكاليف صيانة أعلى، كما أن وجود محرك مزدوج يجعل من الصعب على الميكانيكيين إصلاح السيارة، ومن الصعب العثور على ميكانيكي بمثل هذه الخبرة.
  • يمكن أن يكون وجود الجهد العالي في البطاريات مميت بالنسبة لك في حالة وقوع حادث، فهناك احتمال كبير لتعرضك للصعق الكهربائي في مثل هذه الحالات مما قد يجعل المهمة صعبة على رجال الإنقاذ لإخراج الركاب الآخرين والسائق من السيارة.
  • هناك نماذج محدودة، ولا تتوفر حالياً العديد من الأشكال المختلفة للسيارات الهجينة، ومن الصعب جداً العثور على سيارة هجينة مثالية ذات تصميم خارجي وسعة داخلية مرغوبة مقارنة بالسيارة التقليدية.
  • تتميز السيارات الهجينة بوزن أكبر، حيث يصل وزن بطارية الجهد العالي إلى عدة مئات من الكيلوجرامات، وبالتالي تستهلك المزيد من الوقود، وتتسارع وتنكسر ببطء.
  • عندما تقود سيارة هجينة بسرعة عالية وثابتة على الطريق السريع، فإن محرك البنزين يعمل على النحو الأمثل ولا يمكن للنظام الهجين أن يساعدك كثير، وفي هذه الحالة يمكن لسيارة الديزل التقليدية أن تتفوق عادةً على سيارة هجينة في استهلاك الوقود.
  • تم تصميم معظم السيارات الهجينة من أجل الاقتصاد، وليس السرعة، ويتخلف إجمالي الناتج والتسارع عن السيارات المماثلة التي تعمل بالبنزين فقط، وللحفاظ على الوزن، والسيارات الهجينة غير مجهزة بنظام تعليق رياضي وتحسينات الأداء الأخرى الموجودة في السيارات غير الهجينة عارضات ازياء.
  • تظل السيارات الهجينة أكثر تكلفة، ويجد العديد من المشترين أن هذه المقايضة غير مقبولة، وتكلف إصلاح السيارات الهجينة أكثر وليس كل الميكانيكيين لديهم المعدات والمعرفة اللازمة لإصلاحها بشكل صحيح، ويأتي ارتفاع أسعار السيارات الهجينة مع بطاريات عالية الجهد باهظة الثمن & محركين على متن الطائرة.

ختاماً من تويال للمعلومات حول السيارات الهجينة

السيارات الهجينة تحافظ على الوقود وتنتج انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل، وهي الأكثر كفاءة في استهلاك البنزين بين جميع السيارات، وعادةً ما تحصل على 48 إلى 60 ميلاً في الغالون، وهناك سيارات تستخدم التقنيات الهجينة مع البروبان والغاز الطبيعي، ولا يزال الطلب على الإصدارات الهجينة من السيارات المشهورة مرتفع في سوق السيارات المستعملة، ومع السيارة الهجينة، من المحتمل أن تسترد نسبة أعلى من استثمارك الأصلي عندما تقوم بالتداول أو البيع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم