سيارة Hyundai IONIQ 5 مواصفات وتصميم سيارة هيونداي أيونيك 5 الكهربائية باللون الرمادي

تجمع سيارة IONIQ 5 الكهربائية الجديدة من هيونداي لعام 2021 بين التصميم المستقبلي والوظائف الرائعة إنها أنيقة ومريحة ومثيرة للإعجاب من الناحية الفنية، ولكنها ليست متقدمة لدرجة أنك تحتاج إلى شهادة في الهندسة لفهمها.

سيارة Hyundai IONIQ 5

 مواصفات ومعلومات عن سيارة هيونداي أيونيك 5 

 ومع ذلك، فإن أكبر مطالبة هيونداي مع IONIQ 5 هو أنها ممتعة في القيادة بقدر ما هي صديقة للبيئة لقد وضعنا هذا الوعد على المحك، بأسلوب السرج.

تصميم سيارة هيونداي أيونيك 5

لجذب انتباه الجميع، تعتبر سيارة Hyundai IONIQ 5 آلة ذات مظهر هائل إنها تخدعك بصري، لأنها تبدو وكأنها سيارة هاتشباك ذات حجم تقليدي عندما تقف بمفردها. لكن قم بإيقافها بجوار سيارة رينج روفر إيفوك وسرعان ما ترى أن هذه سيارة كبيرة ذات مساحة يمكن مقارنتها بسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وهذا يضفي عليها حضور كبير على الطريق، وهو ما تم تعزيزه بعشرة أضعاف من خلال الخطوط المستقبلية المذهلة لهذه السيارة الكورية ذات الأبواب الخمسة. 

سواء أكان الأمر يتعلق بإضاءة LED الجذابة أو الخطوط الزاويّة أو الشكل الصندوقي للجزء الخارجي، فإن Ioniq 5 يقدم واجهة بصرية هناك احتمال أن يعتقد البعض أنها خيال علمي، ولكن بالنسبة لبقيتنا، فهي قطعة تصميم رائعة لا تأتي دون أي تكلفة على القدرات العملية للسيارة.

قيادة سيارة هيونداي أيونيك 5

باهِر. إنه لا يتسارع النبض على الفور، فإن IONIQ 5 هادئ جداً لذلك. لكن هذه سيارة تدخل تحت جلدك بسرعة، وتتقلص من حولك بحيث لا يكون من الصعب التحكم في بصمتها الكبيرة الرؤية - مدعومة بمرايا الأبواب الكبيرة والكاميرا الخلفية - رائعة، والركوب مرن، والسيارة تبدو متفاعلة، مع واجهة أمامية حريصة على الاستجابة لمدخلات التوجيه الخاصة بك أضف إلى ذلك الاستجابات الفورية لمحرك كهربائي سريع وستحصل على عرض سائق متكامل للغاية. 

بطبيعة الحال، يجعل القيادة في جميع أنحاء المدينة أمراً سهلاً، ولكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو قدرة السيارة على التعامل مع تعليمات أكثر سرعة تجد نفسك على طريق مفتوح وسيارة IONIQ 5 - مع زوج من المحركات الكهربائية ونظام الدفع الرباعي لسيارتنا الاختبارية المميزة عالية المستوى - تتعامل ببراعة، وتحافظ على رحلتها المريحة ولكنها توفر تحكمًا جيدًا في الجسم وفرامل قوية للخلف هو - هي. انعطف إلى المنعطف بحماس وتتمتع السيارة بإيجابية حقيقية حيال ذلك؛ إنها تدعوك إلى الاستمتاع بالتسارع السلس للمحرك الكهربائي - هناك 305 حصان متاح مع بطارية 73 كيلو وات في الساعة لسيارتنا الاختبارية - وعندما تحتاج إلى إبطاء السرعة، استخدم تباطؤ تقنية تجديد النظام الكهربائي للقيام بمعظم العمل.

بالمناسبة، تقنية التجديد في IONIQ 5 موجودة لإضافة الطاقة إلى البطارية عندما لا تستخدم الطاقة باختصار، فهو يلتقط الطاقة المهدرة ويعيدها إلى البطارية، وهي عملية تسبب السحب وتساعد على تقليل اعتمادك على الفرامل يمكنك ضبط مستوى التجديد باستخدام المجاذيف الموجودة خلف عجلة القيادة مزيد من التجديد وستحتاج إلى استخدام أقل لدواسة الفرامل لإبطاء السرعة؛ تجديد أقل وتتحرك السيارة مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي. يمكن تغييره حسب تفضيلاتك.

انعطف إلى المنعطف بحماس وتتمتع السيارة بإيجابية حقيقية حيال ذلك؛ فهو يدعوك إلى الاستمتاع بالتسارع السلس للمحرك الكهربائي

مواصفات سيارة هيونداي أيونيك 5 من الداخل

ويرجع الفضل جزئي إلى الوضع المنخفض لبطاريات IONIQ 5 في أرضية السيارة، حيث تتوفر مساحة كبيرة في المقصورة فوقها يتمتع الركاب الأماميون بمساحة كبيرة للساقين والرأس، ومساحة للذراعين، بينما يتمتع الركاب الخلفيون بمساحة كبيرة للركبة يمكن مقارنة الجزء الداخلي لهذه السيارة بسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وهذا يظهر في صندوق السيارة، حيث توجد مساحة بسهولة لثلاث حقائب وبعض الأمتعة الإضافية فوقها بالإضافة إلى ذلك، مع عدم وجود محرك أسفل غطاء المحرك، توجد حجرة تخزين مبطنة بالمطاط لأشياء مثل المناشف المبللة أو المناشف المبللة.

الملاءمة العامة والتشطيب الداخلي جيد، مع أقمشة مريحة ومواد ناعمة على الأسطح المعتادة التي تعمل باللمس هناك بعض المواد البلاستيكية الصلبة في أماكن أخرى، مثل الجزء السفلي من الأبواب، ولكن الميزة الإضافية لذلك هي أنها ستكون أكثر صلابة وأقل مقاومة للتآكل على مر السنين. 

يتم دعم الشعور بالجودة بشكل أفضل من خلال شاشة المعلومات والترفيه والشاشة الرقمية بدلاً من مجموعة الأدوات التقليدية الرسومات واضحة، والقوائم سريعة الاستجابة وشاشات العرض مليئة بالمعلومات يمكنك بالطبع توصيل هاتفك لتبديل رسومات Hyundai برسومات Apple أو Android، كما أنه من السهل بالنسبة لبقية الركاب وجود أربعة منافذ USB أخرى منتشرة في جميع أنحاء المقصورة أوه، وهناك منفذ توصيل مناسب أسفل مقاعد الركاب الخلفية، والذي يمكن أن يكون مفيد للغاية في رحلة طويلة.

التطبيق العملي لسيارة هيونداي أيونيك 5

من المؤكد أن هيونداي استفادت من المساحة المتاحة مع IONIQ 5، لأن الهاتشباك من السهل الدخول والخروج منها، وسهلة التحميل للغاية بفضل مدخل صندوق الأمتعة الواسع ومريحة جداً للجلوس فيها لفترات طويلة تمنح منافذ USB المذكورة أعلاه ومقبس المقعد الخلفي السيارة الكثير من نقاط القوة التقنية للتفاخر بها، ولكن هناك ميزة USP أكثر إثارة للإعجاب والتي يمكن أن تجذب المشترين إلى التخييم أو النزهات على جانب الطريق.

يمكن تحويل منفذ الشحن الخارجي، الذي يُستخدم عادةً لشحن السيارة - المزيد عن ذلك خلال دقيقة إلى منفذ توصيل محلي خارجي باستخدام محول Hyundai، يمكن أن يحمل قابس تقليدي ثلاثي الأطراف، لذلك، على سبيل المثال، يمكنك تشغيل معدات DIY، أو الأضواء إلى حد ما، أو أي شيء يعمل تحت طاقة المنزل هذه ميزة فريدة للفصل ويمكن أن تشجع الأشخاص على استخدام هذه السيارة الكهربائية كمصدر للطاقة في المخيم أو طريقة رائعة لتحضير عصير لأصدقائك على الطريق.

تكاليف التشغيل والموثوقية لسيارة هيونداي أيونيك 5 

أما بالنسبة للأوقات التي تستخدم فيها منفذ الشحن لشحن بطارية IONIQ 5 فعلي تدعي Hyundai أن الشاحن السريع العام بقدرة 50 كيلو واط سيأخذ السيارة من 20 إلى 80٪ في 50 دقيقة، بينما يقوم الشاحن السريع بقدرة 150 كيلو واط بنفس الشحن في 20 دقيقة يُزعم أن الشاحن المنزلي بقدرة 22 كيلو واط ينقل البطارية من فارغة إلى ممتلئة خلال ست ساعات هذه رسوم بين عشية وضحاها، إذن أما بالنسبة للنطاق، فيُقال أن IONIQ 5 يحتوي على ما يصل إلى 300 ميل من العصير بين الشحنات، وهو أمر تنافسي للغاية كما هو الحال دائماً مع السيارات الكهربائية، يعتمد النطاق الواقعي على أسلوب قيادتك.

ومع ذلك، بالمقارنة مع السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين، تميل السيارات الكهربائية إلى أن تكون أرخص في التشغيل في المتوسط ويجب أن يحتل Ioniq 5، بنطاقه اللائق وتقنياته المتجددة، مرتبة عالية بينها، حيث تبلغ التكلفة التقديرية لكل ميل حوالي 4.63 بنس حسبما نقلته شركة Pod Point المتخصصة في السيارات الكهربائية  إضافة إلى العرض، هناك ضمان الشركة المصنعة لـ Hyundai لمدة خمس سنوات وغير محدود الأميال، لذا على الرغم من أنها لا تزال جديدة في السوق، فمن المحتمل أن تشعر بالثقة التامة بشأن موثوقية Ioniq 5 على المدى الطويل.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة هيونداي أيونيك 5 

كان من السهل على هيونداي أن تنتج سيارة كهربائية اقتصادية وجميلة المظهر في Ioniq 5 وأن تصفها بأنها عمل جيد. لكن الفريق - الذي تأثر بلا شك بعشاق السيارات منذ فترة طويلة، ألبرت بيرمان، رئيس البحث والتطوير في Hyundai أنتج سيارة رائعة للقيادة إنها ممتعة وجذابة ومختصة جداً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم