الفنادق القطرية: أفضل وأهم خمس فنادق في قطر

يلعب قطاع الفنادق في قطر دورا بالغ الأهمية في اقتصاد الدولة، وهو عنصر أساسي في صناعة السياحة فيها استثمرت قطر بكثافة في قطاع السياحة في السنوات الأخيرة، ويعد قطاع الفنادق من المستفيدين المهمين من هذا الاستثمار، حيث حسب المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، بلغ عدد الغرف الفندقية في قطر أكثر 42000 غرفة فندقية في العام 2022، تقع غالبيتها في العاصمة الدوحة تتزايد مساهمة قطاع الفنادق في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بشكل مطرد، حيث عام 2022 قدرت قيمة صناعة الفنادق في قطر بأكثر من 20 مليار دولار أمريكي، ويعمل أكثر من 80 ألف شخص في هذا القطاع حيث يعمل قطاع الفنادق في قطر على توظيف عدد كبير من الأشخاص، مما يساهم في توفير فرص العمل في البلاد.

الفنادق القطرية

أفضل خمس فنادق في قطر

تعمل حكومة قطر بنشاط على الترويج للسياحة، مما أدى إلى استثمارات كبيرة في البنية التحتية والفنادق استضافت البلاد العديد من الأحداث الدولية البارزة، مثل كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي أدت إلى زيادة الطلب على قطاع الفنادق كما نفذت قطر عدة إجراءات لتشجيع السياحة، مثل الدخول بدون تأشيرة لمواطني الكثير من الدول.

في السنوات الأخيرة، ركزت قطر على التنمية المستدامة ونفذت العديد من المبادرات للحد من البصمة الكربونية لقطاع الفنادق على سبيل المثال، نفذت العديد من الفنادق في قطر تدابير موفرة للطاقة، مثل استخدام مصادر الطاقة المتجددة وتقليل استهلاك المياه، سنستعرض بهذا المقال أشهر 5 فنادق في قطر وأعلاها من حيث مؤشرات التجهيز والعمارة ورضى العملاء وجودة الخدمات:

فندق مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة، الدوحة

مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة هو فندق فاخر يقع في جزيرة اللؤلؤة الاصطناعية في الدوحة، قطر الفندق جزء من سلسلة فنادق كمبينسكي وهو معروف بهندسته المعمارية الفخمة ووسائل الراحة الراقية والموقع المتميز.

الاقامة بالفندق

يحتوي الفندق على 281 غرفة فاخرة، بما في ذلك 69 جناح، تم تصميم كل منها لتوفر للضيوف إقامة مريحة وأنيقة تم تجهيز الغرف بوسائل الراحة الحديثة مثل شبكة Wi-Fi عالية السرعة وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وحمامات رخامية فاخرة.

تناول الطعام بالفندق

مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة لديها مجموعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك ثمانية مطاعم وصالات تقدم المطاعم مجموعة من المأكولات العالمية، بما في ذلك المأكولات الشرق أوسطية والمتوسطية والإيطالية مطعم الفندق المميز هو مطعم السفرة اللبناني، والذي يقدم المأكولات اللبنانية الأصيلة في أجواء فاخرة.

المرافق بالفندق

يضم الفندق مجموعة من المرافق، بما في ذلك مسبح خارجي وشاطئ خاص ومركز للياقة البدنية ومنتجع يحتوي الفندق على العديد من أماكن الفعاليات، بما في ذلك قاعة الاحتفالات الكبرى التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1100 ضيف.

موقع فندق مرسى ملاذ كمبينسكي

مرسى ملاذ كمبينسكي، يقع اللؤلؤة في جزيرة اللؤلؤة الاصطناعية، وهي مقصد سياحي شهير في الدوحة تشتهر الجزيرة بمساكنها الفاخرة وأماكن التسوق الراقية وخيارات تناول الطعام. يقع الفندق على مسافة قصيرة بالسيارة من وسط المدينة، مما يجعله قاعدة مثالية لاستكشاف معالم الدوحة الثقافية والتاريخية.

لمحة اخيرة عن فندق مرسى ملاذ كمبينسكي

مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة هو فندق فاخر يقدم مجموعة من وسائل الراحة والخدمات الراقية موقع الفندق المتميز على اللؤلؤة يجعله قاعدة مثالية لاستكشاف مناطق الجذب في الدوحة، في حين أن هندسته المعمارية الأنيقة وتصميماته الداخلية الفخمة توفر للضيوف إقامة فاخرة لا تُنسى، كما تجعل مجموعة خيارات تناول الطعام في الفندق والمرافق وأماكن الفعاليات منه وجهة مثالية للمسافرين بغرض الترفيه والعمل على حدٍ سواء.

فندق ماندارين أورينتال، الدوحة

فندق Mandarin Oriental هو فندق فاخر يقع في قلب مشيرب بمركز الدوحة، وهو تطور جديد في وسط الدوحة الفندق جزء من مجموعة فنادق Mandarin Oriental وهو معروف بتصميماته الداخلية الفخمة وخيارات تناول الطعام ذات المستوى العالمي والخدمة الاستثنائية.

الإقامة بفندق Mandarin Oriental

يضم فندق Mandarin Oriental 158 غرفة وجناحًا، تم تصميم كل منها لتوفر للضيوف إقامة مريحة وأنيقة تم تجهيز الغرف بوسائل الراحة الحديثة توفر الغرف إطلالات خلابة على أفق المدينة والخليج العربي.

تناول الطعام بفندق Mandarin Oriental

يضم فندق Mandarin Oriental، Doha مجموعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك سبعة مطاعم وردهات. تقدم المطاعم مجموعة من المأكولات العالمية، بما في ذلك اليابانية والصينية والمتوسطية مطعم الفندق المميز هو IZU، والذي يقدم المأكولات اليابانية التي أعدها الشيف الشهير Izu Ani.

المرافق بفندق Mandarin Oriental

يضم الفندق مجموعة من المرافق، بما في ذلك حوض سباحة على السطح ومركز للياقة البدنية ومنتجع يحتوي الفندق على العديد من أماكن الفعاليات، بما في ذلك قاعة الاحتفالات الكبرى التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 400 ضيف.

موقع فندق Mandarin Oriental

يقع فندق Mandarin Oriental، Doha في مشيرب قلب الدوحة. يقع الفندق على مسافة قصيرة من سوق واقف، وهو سوق تقليدي في الدوحة، وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من متحف الفن الإسلامي، وكورنيش الدوحة، ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ختاما حول فندق Mandarin Oriental

فندق Mandarin Oriental، Doha هو فندق فاخر يقدم مجموعة من المرافق والخدمات الراقية يجعل موقع الفندق المتميز في مشيرب قلب الدوحة قاعدة مثالية لاستكشاف المعالم الثقافية والتاريخية في الدوحة، في حين أن التصميمات الداخلية الفخمة والخدمة الاستثنائية توفر للضيوف إقامة فاخرة لا تُنسى تجعل مجموعة خيارات تناول الطعام في الفندق والمرافق وأماكن الفعاليات منه وجهة مثالية للمسافرين بغرض الترفيه والعمل على حدٍ سواء.

منتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا

Banana Island Resort Doha by Anantara هو منتجع فاخر يقع على جزيرة خاصة في الدوحة المنتجع جزء من سلسلة فنادق ومنتجعات أنانتارا ويشتهر بمحيطه الطبيعي المذهل والمرافق ذات المستوى العالمي ووسائل الراحة الراقية.

الإقامة بمنتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا

يوفر منتجع جزيرة البنانا 141 غرفة وجناح وفيلا فاخرة، تم تصميم كل منها لتوفر للضيوف إقامة مريحة وأنيقة تم تجهيز الغرف بوسائل الراحة الحديثة توفر الغرف إطلالات خلابة على الخليج العربي أو حدائق المنتجع المورقة.

تناول الطعام بمنتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا

يحتوي منتجع جزيرة البنانا في الدوحة على مجموعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك سبعة مطاعم وصالات تقدم المطاعم مجموعة من المأكولات العالمية، بما في ذلك الإيطالية والتايلاندية والعربية مطعم الفندق المميز هو النهام، والذي يقدم المأكولات العربية الأصيلة في أجواء فاخرة.

مرافق بمنتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا

يضم المنتجع مجموعة من المرافق، بما في ذلك شاطئ خاص ومرسى وملعب للجولف ومنتجع صحي.

موقع منتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا

يقع منتجع جزيرة البنانا في الدوحة على جزيرة خاصة قبالة سواحل الدوحة يمكن الوصول إلى المنتجع في غضون 20 دقيقة بالعبارة من البر الرئيسي يوفر الموقع المنعزل للمنتجع للضيوف بيئة هادئة، بمسافة عن صخب المدينة.

ختاماً حول منتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا

منتجع جزيرة البنانا الدوحة بإدارة أنانتارا هو منتجع فاخر يقدم مجموعة من المرافق والخدمات الراقية توفر البيئة الطبيعية الخلابة للمنتجع والمرافق ذات المستوى العالمي والخدمة الاستثنائية للضيوف إقامة فاخرة لا تُنسى تجعل مجموعة خيارات تناول الطعام والمرافق وأماكن الفعاليات في المنتجع منه وجهة مثالية للمسافرين بغرض الترفيه والعمل على حدٍ سواء الباحثين عن بيئة منعزلة وهادئة.

فندق دبليو الدوحة

فندق دبليو الدوحة هو فندق فاخر يقع في قلب الخليج الغربي، الدوحة، قطر الفندق جزء من سلسلة فنادق W وهو معروف بتصميمه المعاصر ووسائل الراحة الراقية والموقع المتميز.

الإقامة بفندق دبليو الدوحة

يقدم فندق دبليو الدوحة 291 غرفة وجناحاً، كل منها مصمم ليوفر للضيوف إقامة مريحة وأنيقة تم تجهيز الغرف بوسائل الراحة الحديثة توفر الغرف إطلالات خلابة على أفق المدينة أو الخليج العربي.

تناول الطعام بفندق دبليو الدوحة

يحتوي فندق دبليو الدوحة على مجموعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك ستة مطاعم وصالات تقدم المطاعم مجموعة من المأكولات العالمية، بما في ذلك الإيطالية واليابانية والعربية مطعم الفندق المميز هو Market by Jean-Georges، والذي يقدم تجربة تناول الطعام من المزرعة إلى المائدة.

مرافق بفندق دبليو الدوحة

يضم الفندق مجموعة من المرافق، بما في ذلك مسبح خارجي ومركز للياقة البدنية ومنتجع يحتوي الفندق على العديد من أماكن الفعاليات، بما في ذلك قاعة الاحتفالات الكبرى التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1000 ضيف.

موقع فندق دبليو الدوحة

يقع فندق دبليو الدوحة في الخليج الغربي، المنطقة التجارية المركزية في الدوحة، مما يجعله قاعدة مثالية للمسافرين من رجال الأعمال يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من متحف الفن الإسلامي وكورنيش الدوحة ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ختاما حول فندق دبليو الدوحة

فندق دبليو الدوحة هو فندق فاخر يقدم مجموعة من المرافق والخدمات الراقية موقع الفندق المتميز يجعله قاعدة مثالية للمسافرين من رجال الأعمال، في حين أن تصميمه المعاصر وخدمته الاستثنائية يوفر للضيوف إقامة أنيقة لا تنسى تجعل مجموعة خيارات تناول الطعام في الفندق والمرافق وأماكن الفعاليات منه وجهة مثالية للمسافرين بغرض الترفيه والعمل على حدٍ سواء.

فندق موندريان الدوحة

Mondrian Doha هو فندق فاخر يقع في قلب بحيرة الخليج الغربي، الدوحة، قطر الفندق جزء من سلسلة فنادق موندريان وهو معروف بتصميمه الفريد ووسائل الراحة الراقية والموقع المتميز.

الإقامة بفندق موندريان الدوحة

يقدم فندق موندريان الدوحة 270 غرفة وجناحاً، كل منها مصمم ليوفر للضيوف إقامة مريحة وأنيقة.

تناول الطعام بفندق موندريان الدوحة

يوجد في موندريان الدوحة مجموعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك ستة مطاعم وصالات تقدم المطاعم مجموعة من المأكولات العالمية، بما في ذلك المأكولات المتوسطية والأمريكية والآسيوية مطعم الفندق المميز هو CUT by Wolfgang Puck، والذي يقدم تجربة طعام راقية.

المرافق بفندق موندريان الدوحة

يضم الفندق مجموعة من المرافق، بما في ذلك مسبح خارجي على السطح ومركز للياقة البدنية ومنتجع يحتوي الفندق على العديد من أماكن الفعاليات، بما في ذلك قاعة الاحتفالات الكبرى التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1500 ضيف.

موقع فندق موندريان الدوحة

يقع موندريان الدوحة في بحيرة الخليج الغربي، وهي منطقة سكنية في الدوحة، مما يجعلها قاعدة مثالية للمسافرين الباحثين عن بيئة هادئة يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من متحف الفن الإسلامي وكورنيش الدوحة ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ختاما حول فندق موندريان الدوحة

موندريان الدوحة هو فندق فاخر يقدم مجموعة من المرافق والخدمات الراقية يوفر التصميم الفريد والخدمة الاستثنائية للفندق للضيوف إقامة أنيقة لا تُنسى تجعل مجموعة خيارات تناول الطعام في الفندق والمرافق وأماكن الفعاليات منه وجهة مثالية للمسافرين بغرض الترفيه والعمل على حدٍ سواء الذين يبحثون عن بيئة هادئة.

خاتمة من تويال للمعلومات ونصائح لاختيار أفضل فندق في قطر

في الختام، تفتخر قطر بمجموعة من الفنادق الفاخرة التي تقدم وسائل راحة راقية وخدمة استثنائية حيث توفر العديد من الفنادق إطلالات خلابة على الخليج العربي وأفق المدينة وخيارات تناول الطعام ذات المستوى العالمي ومجموعة من المرافق، عموما يلعب قطاع الفنادق في قطر في اقتصاد الدولة دور المساهم الكبير وكذلك في صناعة السياحة.

لاختيار أفضل فندق في قطر، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

  • الموقع: ضع في اعتبارك موقع الفندق وقربه من مناطق الجذب التي تخطط لزيارتها.
  • وسائل الراحة: ابحث عن الفنادق التي تقدم مجموعة من وسائل الراحة الراقية، مثل السبا ومركز اللياقة البدنية والمسبح.
  • خيارات تناول الطعام: ابحث عن الفنادق التي تقدم مجموعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك المأكولات العالمية.
  • السعر: ضع في اعتبارك ميزانيتك وابحث عن الفنادق التي تقدم قيمة مقابل المال.
  • العلامة التجارية والشهرة: ابحث عن الفنادق التي تتبع إحدى سلاسل الفنادق المعروفة والتي تتمتع بسمعة طيبة من حيث الخدمة المتميزة.
  • المراجعات: تحقق من التقييمات عبر الإنترنت من الضيوف السابقين لقياس تجاربهم ومستويات رضاهم.

من خلال النظر في هذه العوامل، يمكنك اختيار أفضل فندق في قطر يلبي احتياجاتك ويضمن لك إقامة مريحة وممتعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم