أفضل وأهم الفنادق في المملكة العربية السعودية

هناك العديد من الفنادق عالية الجودة في المملكة العربية السعودية، بدءاً من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم إلى الخيارات ذات الأسعار المعقولة، حيث يمكن إرجاع تطور صناعة الفنادق في المملكة العربية السعودية إلى السبعينيات عندما بدأت الحكومة الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع المتعلقة بالسياحة ومع ذلك، لم تبدأ الصناعة في الانطلاق إلا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، مع افتتاح العديد من سلاسل الفنادق الدولية في البلاد.

الفنادق في المملكة العربية السعودية

الفنادق في المملكة العربية السعودية

من حيث الحجم الاقتصادي، تعد صناعة الفنادق في المملكة العربية السعودية مساهماً هاماً في اقتصاد البلاد وفق لتقرير صادر عن Statista، بلغت إيرادات صناعة الفنادق في المملكة العربية السعودية حوالي 20.2 مليار ريال سعودي (حوالي 5.4 مليار دولار أمريكي) في عام 2020 ومن المتوقع أن تستمر الصناعة في النمو في السنوات القادمة، مع تركيز الحكومة على الترويج للسياحة كجزء من خطة رؤية 2030، نستعرض فيما يلي بعض من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية:

فندق برج رافال كمبينسكي-Burj Rafal Hotel Kempinski, Riyadh:

فندق برج رافال كمبينسكي هو فندق فاخر يقع في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية يقع الفندق في منطقة الرافال المعروفة بمبانيها السكنية والتجارية الراقية.

يقع الفندق في برج من 70 طابقاً ويضم 349 غرفة وجناح وجميعها مؤثثة بأناقة ومجهزة بوسائل الراحة الحديثة مثل أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة والميني بار وخدمة Wi-Fi المجانية، كما توفر الغرف إطلالات خلابة على أفق المدينة والمنطقة المحيطة.

يحتوي فندق برج رافال كمبينسكي على العديد من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك مطعم Aroma الذي يقدم المأكولات العالمية، وGiardino Il المتخصص في المأكولات الإيطالية، والذي يحتوي الفندق أيضاً على بهو الانتظار وبار بجانب المسبح وصالة سيجارCigar Lounge .

تشمل مرافق الفندق مركز للياقة البدنية ومنتجعا مع مجموعة من العلاجات ومسبح على السطح مع إطلالات بانورامية على المدينة يضم الفندق العديد من أماكن الاجتماعات والفعاليات التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1200 ضيف.

يشتهر فندق برج رافال كمبينسكي بخدماته الاستثنائية واهتمامه بالتفاصيل، وقد حصل على العديد من الجوائز لكرم ضيافته، بما في ذلك جوائز السفر العالمية الفندق الرائد في المملكة العربية السعودية و فندق المدينة الفاخر الرائد في الشرق الأوسط في عام 2020.

فندق فور سيزونز الرياض-Four Seasons Hotel Riyadh:

فندق فورسيزونز الرياض هو فندق خمس نجوم فاخر يقع في مركز المملكة المرموق في الرياض، المملكة العربية السعودية يضم الفندق 274 غرفة وجناحًا، فضلاً عن مجموعة من المرافق والخدمات الفاخرة.

تشمل أماكن الإقامة في فندق فورسيزونز الرياض غرفاً وأجنحة، متخصصة، تتميز جميعها بديكور معاصر ووسائل راحة حديثة توفر الغرف إطلالات خلابة على أفق المدينة والمناظر الطبيعية الصحراوية المحيطة.

يتميز الفندق بمجموعة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك منتجع ومركز للياقة البدنية ومسبح خارجي يقدم المنتجع الصحي مجموعة من العلاجات، بما في ذلك التدليك وعلاجات الوجه وعلاجات الجسم، في حين أن مركز اللياقة البدنية مجهز بالكامل بأحدث معدات التمرين ويقدم مجموعة من دروس اللياقة البدنية.

كما يضم فندق فور سيزونز الرياض العديد من المطاعم والصالات، بما في ذلك The Grill الذي يقدم شرائح اللحم الفاخرة والمأكولات البحرية، وElements الذي يقدم المأكولات العالمية في أجواء مريحة يعد البهو الشاسع بالفندق المكان المثالي للاستمتاع بالقهوة أو الكوكتيل، بينما توفر الصالة الموجودة على السطح إطلالات خلابة على أفق المدينة.

يقدم الفندق أيضًا مجموعة من الخدمات للعملاء من الشركات، بما في ذلك مرافق الاجتماعات والفعاليات، وخدمات تقديم الطعام، والمعدات السمعية والبصرية.

بشكل عام، فندق فورسيزونز الرياض هو فندق فاخر وأنيق يوفر أماكن إقامة استثنائية ووسائل راحة عالمية المستوى وخدمة استثنائية للضيوف في الرياض.

فندق ومارينا ونادي ومنتجع بارك حياة بجدة – Park Hyatt Jeddah - Marina, Club & Spa

وهو فندق فاخر من فئة الخمس نجوم يقع على الواجهة البحرية في جدة بالمملكة العربية السعودية يضم الفندق 142 غرفة وجناح واسع فضل عن مجموعة من المرافق والخدمات الفاخرة.

تشمل أماكن الإقامة في Park Hyatt Jeddah - Marina، Club & Spa غرفًا وأجنحة وفيلات قياسية، وتتميز جميعها بديكور عصري ووسائل راحة حديثة توفر الغرف إطلالات خلابة على البحر الأحمر والمرسى المحيط، حيث يتميز الفندق بمجموعة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك منتجع ومركز للّياقة البدنية ومسبح خارجي.

كما يضم بارك حياة جدة العديد من المطاعم والصالات، بما في ذلك النافورة التي تقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط، والأندلس الذي يقدم الأطباق السعودية التقليدية في أجواء حديثة يوفر البار الموجود بجانب المسبح إطلالات خلابة على البحر الأحمر.

بشكل عام، فندق Park Hyatt Jeddah - Marina، Club & Spa هو فندق فاخر وأنيق يوفر أماكن إقامة استثنائية ووسائل راحة عالمية المستوى وخدمة استثنائية للضيوف في جدة.

فندق ريتز كارلتون الرياض-The Ritz-Carlton Riyadh:

فندق ريتز كارلتون الرياض هو فندق خمس نجوم فاخر يقع في الحي الدبلوماسي بالرياض، المملكة العربية السعودية، ويضم الفندق 493 غرفة وجناحًا فاخر، فضلاً عن مجموعة من المرافق والخدمات الفاخرة.

تشمل أماكن الإقامة في فندق ريتز كارلتون الرياض غرفًا وأجنحة فاخرة، وأجنحة ملكية، وتتميز جميعها بديكور فخم ووسائل راحة حديثة توفر الغرف إطلالات خلابة على أفق المدينة أو حدائق الفندق المورقة.

يضم فندق ريتز كارلتون الرياض العديد من المطاعم والصالات، بما في ذلك الأرجوان الذي يقدم المأكولات العالمية في أجواء راقية، وAzzuro الذي يقدم المأكولات الإيطالية في أجواء مريحة بهو الفندق هو المكان المثالي للاستمتاع بالقهوة أو الكوكتيل، بينما تقدم صالة السيجار المخصصة للرجال فقط مجموعة من السيجار الفاخر.

من أبرز سمات فندق ريتز كارلتون الرياض هندسته المعمارية المذهلة، التي تمزج بين التصميم السعودي التقليدي والفخامة العصرية يشتهر الفندق بتصميمه الداخلي الجميل الذي يشمل الفسيفساء المعقدة والأعمدة الرخامية والثريات الكريستالية.

بشكل عام، فندق ريتز كارلتون الرياض هو فندق فاخر وأنيق يوفر أماكن إقامة استثنائية ووسائل راحة عالمية المستوى وخدمة استثنائية للضيوف في الرياض.

روزوود جدة- Rosewood Jeddah:

روزوود جدة هو فندق خمس نجوم فاخر يقع على كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية يضم الفندق 127 غرفة وجناحاً، فضلاً عن مجموعة من المرافق والخدمات الفاخرة.

تشمل أماكن الإقامة في روزوود جدة غرف وأجنحة ومساكن قياسية، وتتميز جميعها بديكور معاصر ووسائل راحة حديثة، وتوفر الغرف إطلالات خلابة على البحر الأحمر ومناظر المدينة المحيطة.

يتميز الفندق بمجموعة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك منتجع ومركز للياقة البدنية ومسبح خارجي.

كما يضم روزوود جدة العديد من المطاعم والصالات، بما في ذلك Habsburg الذي يقدم المأكولات العالمية في أجواء راقية، وSoleil الذي يقدم المأكولات المتوسطية في أجواء مريحة، بينما يوفر البار الموجود بجانب المسبح إطلالات خلابة على البحر الأحمر.

من أبرز معالم روزوود جدة موقعها على كورنيش جدة، وهو كورنيش ذو مناظر خلابة على الواجهة البحرية يمتد على طول البحر الأحمر يشتهر الفندق بخدمته الاستثنائية واهتمامه بالتفاصيل، مع فريق من الموظفين المتفانين الذين يذهبون إلى أبعد الحدود لضمان حصول الضيوف على إقامة لا تُنسى.

بشكل عام، فندق روزوود جدة هو فندق فاخر وأنيق يوفر أماكن إقامة استثنائية ووسائل راحة عالمية المستوى وخدمة استثنائية للضيوف في جدة.

والدورف أستوريا جدة - قصر الشرق-The Waldorf Astoria Jeddah - Qasr Al Sharq:

والدورف أستوريا جدة - قصر الشرق هو فندق فاخر من فئة الخمس نجوم يقع على كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية. يقع الفندق في قصر تاريخي تم بناؤه في أوائل القرن العشرين ويضم 38 غرفة وجناح فخم فضلاً عن مجموعة من وسائل الراحة والخدمات الفاخرة.

تشمل أماكن الإقامة في والدورف أستوريا جدة - قصر الشرق غرف وأجنحة فخم، وملكية، وتتميز جميعها بديكور فاخر ووسائل راحة حديثة. توفر الغرف إطلالات خلابة على البحر الأحمر ومناظر المدينة المحيطة.

يضم والدورف أستوريا جدة - قصر الشرق أيضاً العديد من المطاعم والصالات، بما في ذلك مطعم الشرق الذي يقدم المأكولات السعودية التقليدية في أجواء راقية، وAroma الذي يقدم المأكولات العالمية في جو مريح بينما توفر الصالة الموجودة على السطح إطلالات خلابة على البحر الأحمر.

يقدم الفندق أيضاً مجموعة من الخدمات للعملاء من الشركات، بما في ذلك مرافق الاجتماعات والفعاليات، وخدمات تقديم الطعام، والمعدات السمعية والبصرية.

من أبرز سمات والدورف أستوريا جدة - قصر الشرق هي هندسته المعمارية المذهلة، والتي تتميز بالبلاط الفسيفسائي المعقد والمنحوتات الخشبية المزخرفة والثريات الكريستالية. يشتهر الفندق أيضًا بخدمته الاستثنائية واهتمامه بالتفاصيل.

بشكل عام، والدورف أستوريا جدة - قصر الشرق هو فندق فاخر وأنيق يوفر أماكن إقامة استثنائية ووسائل راحة عالمية المستوى وخدمة استثنائية للضيوف في جدة.

فندق فيرمونت الرياض-The Fairmont Riyadh:

فندق فيرمونت الرياض هو فندق خمس نجوم فاخر يقع في مجمع بوابة الأعمال المرموق في الرياض، المملكة العربية السعودية يضم الفندق 298 غرفة وجناحاً فاخراً، فضلاً عن مجموعة من المرافق والخدمات الفاخرة.

تشمل أماكن الإقامة في فيرمونت الرياض غرف وأجنحة عادية وغرف فيرمونت الذهبية، وتتميز جميعها بديكور معاصر ووسائل راحة حديثة توفر الغرف إطلالات خلابة على أفق المدينة أو حدائق الفندق.

يضم فندق فيرمونت الرياض أيضاً العديد من المطاعم والصالات، بما في ذلك The Exchange الذي يقدم المأكولات العالمية في أجواء معاصرة، وThe Library Lounge الذي يقدم مجموعة من الكوكتيلات والوجبات الخفيفة.

يقدم الفندق مجموعة من الخدمات للعملاء من الشركات، بما في ذلك مرافق الاجتماعات والفعاليات، وخدمات تقديم الطعام، والمعدات السمعية والبصرية.

من أبرز ميزات فندق فيرمونت الرياض موقعه في مجمع بوابة الأعمال المرموق، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم مساحات مكتبية ومباني سكنية ومنافذ بيع بالتجزئة.

بشكل عام، يعد فندق فيرمونت الرياض فندق فاخر وأنيق يوفر أماكن إقامة استثنائية ووسائل راحة عالمية المستوى وخدمة استثنائية للضيوف في الرياض.

فندق شانغري-لا، جدة-Shangri-La Hotel, Jeddah

يقع هذا الفندق الفاخر في قلب مدينة جدة، ويضم 236 غرفة وجناحًا واسع، ومنتجع صحي ومركز للياقة البدنية، والعديد من المطاعم والصالات.

عموما فقد نمت صناعة الفنادق في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ على مدى السنوات القليلة الماضية، مدفوعة بطفرة في السياحة المحلية وجهود الحكومة لتنويع الاقتصاد يوجد في البلاد مجموعة من الفنادق، من العادية إلى الفنادق الفاخرة، والتي تلبي احتياجات أنواع مختلفة من المسافرين.

تعد موسمية السياحة من أكبر التحديات التي تواجه صناعة الفنادق في المملكة العربية السعودية تشهد البلاد طفرة في السياحة خلال موسمي الحج والعمرة، لكن بقية العام تشهد انخفاضًا في عدد السياح الوافدين ولمعالجة ذلك، تعمل الحكومة على تعزيز تنمية السياحة غير الدينية، مثل السياحة الثقافية والبيئية، لجذب الزوار على مدار العام.

في السنوات الأخيرة، تأثرت صناعة الفنادق في المملكة العربية السعودية ومع انخفاض كبير في عدد السياح الوافدين ومع ذلك، فقد اتخذت الحكومة تدابير لدعمها، مثل تقديم المساعدة المالية وإطلاق مبادرات لتحفيز السياحة الداخلية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أفضل فنادق السعودية

بشكل عام، تعد صناعة الفنادق في المملكة العربية السعودية قطاع حيوي في اقتصاد البلاد، ومن المتوقع أن يلعب نموها المستمر دور مهم في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي للحكومة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم