أفضل سيارات السيدان

إن بعض السيارات الرائعة التي قد تعتقد أنها سيارات سيدان مثل كيا ستينجر، وبيجو 508، وسكودا أوكتافيا، وسكودا سوبيرب - هي في الواقع سيارات ارتداد، أو سيارات هاتشباك تشبه سيارات السيدان، حيث سواء كنت تفكر في سيارة سيدان للعمل أو للاستخدام الشخصي، فهناك الكثير للاختيار من بينها.

سيارات السيدان

أفضل سيارات السيدان

قد لا تكون سيارات السيدان عملية مثل الهاتشباك أو الواغن في معظم الحالات، ولكنك تحصل على أمان إضافي للأشياء الموجودة في صندوق السيارة، كما أنها تميل إلى أن تكون أكثر دقة من حيث ضوضاء المقصورة - فلن تفعل ذلك يمكنك سماع أشياء تصطدم في منطقة الحمولة في سيارة سيدان كما تفعل في نوع أو سيارة مختلفة، تتكون هذه القائمة من أفضل سيارات السيدان من نماذج رئيسية، لذلك لا تتوقع وجود أي سيارات سيدان فاخرة في هذه القائمة.

سيارة هيونداي i30

سعر 26,000 دولار إلى 50,200 دولار قبل السير على الطرق.

سيارة هيونداي i30 سيدان - المعروفة باسم إلنترا في الأسواق الأخرى - ملفتة للنظر. تتميز بتصميم جريء وخطوط حادة، وقد تكون بالنسبة للبعض منفتحة جداً يبدو بوضوح أن السيارة قد تم تصميمها لتكون طراز N أو N-Line رياضي منذ البداية، ونتيجة لذلك تبدو الإصدارات الأساسية غريبة بعض الشيء يبدأ النطاق من 26000 دولار لمحرك غير توربو سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، في حين تأتي طرازات N-Line الأكثر تكلفة بمحرك توربو سعة 1.6 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

تحتوي النسخة الرياضية N من سيارة i30 سيدان على محرك توربو قوي سعة 2.0 لتر مع مستويات صوت تتفوق على WRX.

سيارة تسلا موديل 3

سعر 61,900 دولار إلى 71,900 دولار قبل السير على الطرق.

يعد طراز Tesla Model 3 قصة نجاح عالمية، حيث يقدم الطراز الصيني المصدر الذي يتم بيعه هنا جودة بناء أفضل من النماذج المبكرة التي وصلت إلى شواطئنا.

تتوفر مجموعة الطراز 3 المحسنة فقط في مستويين من القطع عند الإطلاق، مع إدراج طراز المحرك الفردي ذو الدفع الخلفي للمبتدئين بسعر 61.900 دولار (بالإضافة إلى الطرق الوعرة) والمحرك الفردي طويل المدى بسعر 10.000 دولار (71.900 دولار بالإضافة إلى الطرق) يوفر الطراز الأساسي نطاق قيادة EV مصنف WLTP يبلغ 513 كم، ويقال إن المدى الطويل يوفر نطاق يبلغ 629 كم. يوفر شحن تيار مستمر يصل إلى 250 كيلو واط.

لن يناسب التصميم الداخلي للطراز 3 جميع الأذواق، حيث توجد شاشة معلومات مقاس 15.0 بوصة في منتصف لوحة القيادة وهي مركز التحكم في السيارة، وهذا هو المكان الذي يوجد فيه عداد السرعة  والأغرب من ذلك هو أن شركة Tesla قامت بتحديث عجلة القيادة وإزالة المؤشر وسيقان التحكم في السرعة، بدلاً من وضع عناصر التحكم على العجلة نفسها تعتبر مساحة المقعد الخلفي جيدة جداً بالنسبة لحجم السيارة، وهناك شاشة جديدة مقاس 8.0 بوصات للتحكم في الوسائط والمناخ.

سيارة تويوتا كورولا

سعر 29,270 دولار إلى 40,260 دولار قبل السير على الطرق.

تتمتع بمساحة أكبر للمقاعد الخلفية ومساحة صندوق الأمتعة مقارنة بسيارات الهاتشباك، وهي بالفعل من بين الأفضل في فئتها من حيث استغلال المساحة الداخلية للأشخاص والطرود.

يعد الجزء الداخلي من Corolla مكانًا جميلاً، مع تصميم عصري ونظيف لا يعد نظام المعلومات والترفيه هو الأكثر إثارة للإعجاب في هذا القطاع، ولكن هناك نظام Android Auto وApple CarPlay السلكي، ومن المؤكد أن الإصدارات عالية الجودة تبدو مميزة بما يكفي لتبرير أسعارها.

تتميز جميع الطرازات بتصنيف ANCAP من فئة الخمس نجوم، وتأتي بشكل قياسي مع AEB مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومساعد تتبع المسار تشتمل طرازات SX وZR على نظام مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

سيارة تويوتا كامري

سعر 34,320 دولار إلى 50,320 دولار قبل السير على الطرق.

يوفر الطراز الهجين اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود: 4.7 لتر لكل 100 كيلومتر هو ما تطالب به الدورة المركبة، واسأل أي سائق في Uber - فهو فعال في العالم الحقيقي.

يوجد في الداخل نظام وسائط بشاشة تعمل باللمس مقاس 9.0 بوصات لجميع الفئات، مع Android Auto وApple CarPlay، كما أن مساحة المقصورة المتوفرة جيدة بشكل استثنائي، مع مستويات كبيرة تشبه سيارات الدفع الرباعي في الصف الثاني.

لا تتوفر مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور في قاعدة Ascent، ولكن جميع الطرازات تتميز بميزة AEB ومساعدة الحفاظ على المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي وتصنيف أمان ANCAP من فئة الخمس نجوم.

سيارة مازدا 3

سعر 30,320 دولار  إلى 42,320 دولار قبل السير على الطرق.

تعد سيارة Mazda 3 سيدان خيار عملي أكثر من سيارة الهاتشباك، وفي إضافة كبيرة للعملاء، هناك خيار من ستة أنواع مختلفة ومحركين مختلفين متاحين في المجموعة.

تشتمل خيارات المحرك على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر الأقل إثارة للإعجاب في الطرازات الثلاثة ذات المستوى الأساسي (G20 Pure، وG20 Evolve، وG20 Touring) بينما يبدو المحرك سعة 2.5 لتر في G25 Evolve SP وG25 GT وG25 Astina أكثر سهولة في القيادة. الطريقة التي تنجز بها المهمة.

كما هو الحال مع الهاتشباك، لا تحتوي سيارة مازدا 3 سيدان على المقعد الخلفي الأكثر ملاءمة على الرغم من ذلك، فهي تحتوي على صندوق كبير الحجم وتصميم داخلي جذاب ومجهز جيداً.

ومع ذلك، فهي لا تتمتع بنفس مستوى سهولة الاستخدام الداخلي عالي التقنية مثل بعض المنافسين في هذه القائمة، مع شاشة وسائط أصغر في معظم الفئات، كما أنها ليست نظام شاشة تعمل باللمس يمكن أن يجعل التفاعل مع Apple CarPlay و Android Auto.

سيارة إم جي 5

سعر 24,990 دولار إلى 28,990 دولار بالسيارة.

لن تحقق سيارة MG 5 سيدان التي تم إطلاقها مؤخر جميع المتطلبات المتعلقة بتكنولوجيا السلامة النشطة – ولكن هناك موديلات أخرى في هذه القائمة تفعل ذلك وتذكر أن هذه السيارة تأتي بميزة سعرية كبيرة مقارنة بالسيارات الصغيرة الأخرى التي تحتوي على جميع معدات السلامة النشطة على متنها.

تتكون مجموعة الطرازات من نوعين مختلفين - Vibe للمبتدئين، والذي يحتوي على محرك غير توربو سعة 1.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، في حين أن طراز Essence عالي المواصفات يحتوي على محرك بنزين توربو سعة 1.5 لتر مع سبع سلندرات. - علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية القابض.

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة MG5 بالرحابة، مع قدر كبير من المساحة المخصصة للركاب في الصف الثاني، ومساحة كبيرة لصندوق الأمتعة مما يجعلها خيار محتملاً للعائلات الشابة.

ختاماً بمقالتنا نكون قد طرحنا لكم أفضل سيارات سيدان وأبرز مواصفاتها من حيث التصميم والأداء وأيضاً معدلات استهلاك الوقود، فضلاً عن سعرها في الأسواق الخليجية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم