سيارة Tesla Model S مواصفات سيارة تيسلا موديل S وتصميمها الداخلي

إن Tesla Model S عبارة عن سيارة صالون رياضية فاخرة ذات خمسة أبواب ذات مظهر أنيق تعمل بالبطاريات فقط.

سيارة Tesla Model S

تفاصيل عن سيارة تيسلا موديل S

توفر أداءً مذهلاً بالإضافة إلى تصميم داخلي واسع، وعملية هاتشباك وأدوات وألعاب عالية التقنية على متنها تتمتع Tesla بمكانة رائعة وحديثة تجعل كل شيء آخر على الطريق تقريباً يبدو قديم بعض الشيء.

مظهر  سيارة تيسلا موديل S

وصلت إصدارات السيارة الأمريكية المثيرة ذات المقود الأيمن لأول مرة إلى المملكة المتحدة في عام 2014 وكان لها تأثير فوري انبهر المشترون بالمظهر المميز لجسمها المصنوع من الألومنيوم والأداء الرائد لبطارياتها القوية كان هناك العديد من أنواع البطاريات منذ ذلك الحين، لكن الطراز S ظل دائماً عبارة عن سيارة هاتشباك رشيقة بخمسة أبواب مع شعار T المميز على الشبكة الأمامية تتميز بواجهة أمامية متميزة على الطراز التنفيذي وخلفية رياضية تشبه الكوبيه، مع باب خلفي ضخم، وإن كان منتفخ قليلاً لتذكيرك بسعرها الفاخر، تأتي تيسلا بعجلات معدنية كبيرة ومصابيح زينون أمامية ومصابيح خلفية LED، تتميز بواجهة أمامية متميزة على الطراز التنفيذي وخلفية رياضية تشبه الكوبيه.

القيادة في سيارة تيسلا موديل S

من المثير للارتباك بالنسبة للمشترين المستعملين أن سيارة Tesla Model S تأتي في أكثر من اثنتي عشرة نسخة مختلفة من البطاريات. لديهم تقييمات أداء مختلفة تمتد من مجرد مستويات تسارع سريعة إلى مستويات تسارع فائقة والأهم من ذلك بالنسبة لمعظم السائقين، أن لديهم نطاقات مختلفة ولهذا السبب، من المفيد بالتأكيد التحقق من البطاريات المناسبة لأي سيارة تفكر فيها.

جميع الطرازات لديها الكثير من ميزات القيادة المشتركة يمكن للسائقين اختيار الوضع حسب الظروف، مما يعني إعطاء الأولوية للأداء أو عمر البطارية من السهل القيادة، وذلك بفضل ترس واحد للأمام وواحد للخلف التوجيه خفيف ودقيق، والتحكم واضح، ويتوافق مع معظم سيارات الصالون الرياضية المنافسة تتميز الطرازات القياسية S بالدفع على العجلات الخلفية للتعامل على الطراز التقليدي، وتضيف بعض الطرازات ذات المواصفات الأعلى نظام الدفع الرباعي لمزيد من السيطرة.

تصميم الداخلي لسيارة تيسلا موديل S

انزلق داخل تلك الأبواب الكبيرة وستشعر بأن مقصورة الطراز S فسيحة للغاية تتميز سيارة تيسلا بتصميم داخلي مرتب ومفتوح وجيد التهوية وذلك بفضل مساحاتها الزجاجية الواسعة وأرضيتها المسطحة تمامًا دون أي تدخلات من الأجزاء الميكانيكية مثل السيارات المنافسة التي تعمل بالبنزين. توجد فتحة سقف زجاجية بانورامية تسمح للضوء بالدخول وتتيح هذه المساحة غير المنقطعة للطراز S استيعاب خمسة مقاعد بشكل مريح. هناك سبعة إصدارات للمقاعد مع زوج من المقاعد المنبثقة المواجهة للخلف للأطفال أسفل الباب الخلفي.

تم تصميم المقصورة الداخلية لتتناسب مع التطلعات المتميزة للعلامة التجارية المواد ذات جودة عالية الملاءمة والتشطيب جيدة  يحصل السائقون على عجلة قيادة صغيرة ذات قاع مسطح ناعمة الملمس للتأكيد على الطابع الرياضي.

تحتوي لوحة القيادة المستقبلية على عدد قليل من الأزرار والأقراص وبدلاً من ذلك، يستخدم السائقون شاشة لمس ضخمة لضبط كل شيء بدء من تقنية Bluetooth وDAB وحتى درجة حرارة مكيف الهواء، حتى أنها تفتح فتحة السقف أيقوناته كبيرة وواضحة وسهلة الاستخدام أثناء التنقل.

قامت شركة Tesla باستمرار بتحسين معدات الطراز S على مر السنين ابحث عن خيارات التكنولوجيا الفائقة مثل الاتصال بالإنترنت لخرائط Google والعديد من أنظمة الطيار الآلي الحديثة ولعل الأهم من ذلك هو أن جميع الطرازات تأتي بمستوى جيد من الأساسيات، مثل المقاعد الأمامية القابلة للتدفئة والتعديل كهربائي، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، وكاميرا الرجوع إلى الخلف المفيدة.

التطبيق العملي لسيارة تيسلا موديل S

من المثير للدهشة أن طراز Tesla Model S يسجل درجات عالية في التطبيق العملي لديها مساحة أكبر وتعدد الاستخدامات من ناقلات الأشخاص الآخرين ابدأ بالصندوق الخلفي الضخم، أسفل الباب الخلفي الذي يفتح ويغلق بضغطة زر يمكن تمديد صندوق الأمتعة عن طريق طي المقاعد الخلفية غير المتماثلة بالطريقة المعتادة ولكن إذا لم يكن هذا كافي، فهناك مساحة أخرى للأمتعة في المقدمة أسفل غطاء المحرك يوجد صندوق قفازات كبير وأماكن تخزين بين المقاعد الأمامية واثنين من حاملات الأكواب.

تساعد الكاميرات الخلفية القياسية في ركن السيارة حيث يمكن تقييد الرؤية الخلفية نظراً لوجود قائمة طويلة من الإضافات الاختيارية ذات الطراز التنفيذي، غالباً ما يتم تزويد الطراز S بالكماليات غير المتوقعة تعد المقاعد المطورة فائقة الراحة أو التعليق الهوائي السلس من الإضافات الشائعة.

تجاهل مجموعة الشائعات عبر الإنترنت حول السلامة تصنيفات السلامة الرسمية لسيارة تيسلا هي خمس نجوم وجميع الطرازات مزودة بتقنية متطورة مضادة للتصادمات.

تكاليف التشغيل والموثوقية لسيارة تيسلا موديل S

يتمتع الموديل S بمجموعة مختارة من حزم طاقة البطارية التي تؤثر على الأداء والمدى الحد الأقصى للنطاق بين الشحنات هو 393 ميلاً، وأدنى نطاق لا يزال 208 أميال تختلف أوقات الشحن وتكاليفه باختلاف البطاريات ونظام الشحن المستخدم يمكن أن يتكلف الشحن الكامل ما بين 6 إلى 10 جنيهات إسترلينية للكهرباء الرخيصة طوال الليل، على الرغم من أنها مجانية من مواقع شاحن Tesla الفائق إذا كنت مسجلاً في النظام.

وتتنوع التكاليف الأخرى - فالضرائب مجانية ولكن التأمين قد يكون مرتفع تكاليف الصيانة أقل بكثير من معظم السيارات الفاخرة، لكن سيارة تيسلا لديها هيكل معقد من الألومنيوم، وأي ضرر في الجسم يمكن أن يكون إصلاحه أكثر تكلفة، حيث يأتي مع ضمان لمدة أربع سنوات من غطاء الأميال الجديد وثماني سنوات غير محدود على البطارية بالغة الأهمية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة تيسلا موديل S

يوفر الطراز S محركًا كهربائي كاملاً وأداءً مثير وطابع فريد لا يمكن لأي منافس أن يضاهيه إنها علامة تجارية جديدة ذات نظرة مستقبلية وقصة خلفية ساحرة ومع ذلك، فإن سيارة تيسلا هي سيارة عملية وواسعة وإذا لم يكن هذا كافي فهي تنافس العديد من العلامات التجارية العريقة كسيارة صالون تنفيذية فاخرة  لا تنس أن الطراز S مزود بالتكنولوجيا والألعاب، بدء من إمكانية الاتصال الرائعة وحتى وظائف الطيار الآلي المتطورة. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم