سيارات EXEED RX... سيارات الدفع الرباعي الصينية

أحدثت شركات تصنيع السيارات الصينية ضجة في سوق السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بين العلامات التجارية المتميزة التي لفتت الأنظار هي سيارات Exeed على الرغم من أنهم دخلوا المشهد في البداية بمجموعة من سيارات الدفع الرباعي، إلا أن الأمر لم يبدأ إلا بعد أن كشفوا عن نجمهم، سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة RX، حيث انطلقت الأمور بالفعل.

سيارات الدفع الرباعي الصينية المتميزة

سيارات الدفع الرباعي الصينية المتميزة

بعد الإطلاق، صعدت سيارة RX إلى القمة باعتبارها المنتج الأكثر مبيع لشركة Exeed، حيث حصلت على حصة سوقية كبيرة تبلغ 40% من بين جميع الطرازات التي تقدمها العلامة التجارية وبما أنها واحدة من سيارات الدفع الرباعي الصينية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، فقد تمت دعوتنا لاختبار Exeed RX ومعرفة ما إذا كانت ترقى إلى مستوى الضجيج لذا، دعونا نتعمق في تجربتنا المباشرة حول ما تعنيه سيارة RX.

التصميم الخارجي لسيارات إكسيد آر إكس

إنها واحدة من أرقى سيارات الدفع الرباعي المتوفرة تمتزج الواجهة الأمامية الجريئة والشكل الجانبي الأنيق بشكل مثالي مع السقف المائل، مما يضفي عليها طابع الكوبيه الرائع مستوحاة من التصميم الصيني، تتميز سيارة RX بأشكال زاوية تضيف لمسة من الذوق.

في المقدمة، لديك خطوط تصميم قوية على غطاء المحرك ومصد يضم الشبكتين الأساسية والثانوية وفوق ذلك، يوجد شريط إضاءة LED مع شعار Exeed مضاء ومصابيح أمامية أنيقة تحدث عن شيء يلفت الأنظار تضيف الشبكة بعناصرها المعينية لمسة تصميمية رائعة ولا تجعلني أبدأ في الحديث عن وفرة مصابيح LED النهارية في المقدمة - إنه مشهد مبهر.

عند النظر إليها من الجانب، فإن RX تحافظ على نظافتها للحصول على هذا المظهر المتميز والناضج. على الرغم من كسوة الجسم والعجلات المعدنية الكبيرة ذات اللون المزدوج مقاس 20 بوصة، إلا أنها تمكنت من أن تبدو رشيقة بفضل أقواس العجلات المستديرة مقابض الأبواب المتساطحة والأعمدة السوداء ولمسات الكروم على المرايا وخط السقف المنحدر تمنح RX ميزة متميزة.

أحجام وقياسات سيارة إكسيد آر إكس

  • طول 4,775 ملم.
  • عرض 1,920 ملم.
  • ارتفاع 1,671 ملم.
  • قاعدة العجلات 2800 ملم.
  • تطهير الأرض 187 ملم.
  • مساحة التمهيد 500 لتر.
  • سعة خزان الوقود 65 لتر.
  • الميزات الخارجية لـ Exeed RX.
  • مصابيح أمامية LED.
  • مصابيح خلفية LED.
  • مصابيح LED DRL.
  • شعار مضيئة.
  • مقبض باب كهربائي.
  • مصابيح البركة.
  • مرايا الرؤية الخلفية المدفأة.
  • سقف القضبان.
  • جناح السقف.
  • ألواح انزلاقية صناعية.
  • عجلات معدنية مزدوجة اللون مقاس 20 بوصة.

إكسيد آر إكس للتصميم الداخلي

عند الدخول إلى المقصورة الداخلية بالسيارة تستمر الأجواء المتميزة والتصميم الفريد من الخارج بسلاسة في فئة 400T AWD Flagship من الدرجة الأولى، يمكنك الاختيار من بين خيارين للألوان الداخلية: الأحمر والأسود أو الأسود والبيج. كانت سيارتنا الاختبارية المراجعة تحمل هذا الأخير. تجدر الإشارة إلى أن الحفاظ على نظام الأسود والبيج قد يتطلب المزيد من الجهد وعين شديدة لتجنب الأحذية الموحلة مقارنةً بخيار الأحمر والأسود.

عندما تشق طريقك إلى الداخل، ترحب بك المقصورة الفسيحة بإحساس مفتوح وجيد التهوية بفضل فتحة السقف البانورامية الواسعة ونظام ألوان التنجيد الفاتح يضيف الجمع بين تطعيمات الخشب الصناعي والمفروشات الجلدية لمسة من الفخامة، مما يضمن تجربة مريحة.

المقاعد الأمامية مدعمة بشكل جيد ومكتملة بدعم ربلة الساق يمكن طي مقعد الراكب الأمامي بشكل مسطح تقريباً إلى ما يسميه Exeed وضع الملكة، مما يوفر شعورًا يشبه سيارة الليموزين، مما يجعل رحلتك ليست فقط أنيقة ولكن مريحة للغاية.

تتميز الكونسول الوسطي المرتفع بمساحة تخزين مرتبة بالأسفل هناك ألواح سوداء لامعة، مما يزيد من الشعور بالفخامة بشكل عام تضيف عجلة القيادة المكسوة بالجلد، والموجودة خلف شاشة العرض المزدوجة، لمسة من الغرابة بفضل تصميمها المميز ثنائي اللون.

بالانتقال إلى الصف الثاني، توفر سيارة RX مساحة واسعة تتسع لثلاثة أشخاص، وذلك بفضل النفق الأوسط المنخفض يتمتع كل راكب بمساند رأس قابلة للتعديل وأحزمة أمان ثلاثية النقاط لمزيد من الأمان يضيف مسند الذراع المركزي المطوي بشكل أنيق المزيد من الراحة عندما يكون هناك راكبان فقط في الخلف متعة غير متوقعة لسيارة الدفع الرباعي في هذه الفئة هي المقاعد ذات التهوية، حتى في الصف الثاني والنتيجة هي مزيج مثالي من الراحة والملاءمة والتكنولوجيا، مما يخلق مقصورة جذابة ومتميزة.

ميزات وتقنية Exeed RX

تتميز التصميمات الداخلية لسيارة RX بالتكنولوجيا، ويتم تشغيل كل الميزات تقريباً، بما في ذلك عجلة القيادة تتقدم Exeed إلى أبعد من ذلك من خلال دمج وظيفة الذاكرة في هذه الميزات التي يتم التحكم فيها كهربائي، مما يضمن سهولة العودة إلى وضع القيادة المفضل لديك بعد أن يتولى شخص آخر القيادة.

تهيمن على لوحة القيادة شاشتان واسعتان عاليتا الدقة مقاس 12.3 بوصة يعمل أحدهما كمجموعة أدوات قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، حيث يقدم قدر كبير من المعلومات للسائق، بما في ذلك العديد من المساعدات وتنبيهات السلامة.

أما الشاشة الثانية فهي عبارة عن مركز معلومات يعمل باللمس مزود بواجهة مستخدم/تجربة مستخدم سلسة وسلسة، مما يضمن تجربة سهلة الاستخدام بالإضافة إلى ذلك، يدعم نظام المعلومات والترفيه الاتصال بالهاتف Android Auto وApple CarPlay وعلى رأس ما سبق، يوجد نظام صوتي متميز مكون من 14 مكبر صوت من سوني، مما يرتقي بتجربتك داخل المقصورة إلى المستوى التالي.

ميزات الداخلية لسيارة إكسيد آر إكس

  • عجلة قيادة قابلة للتعديل تعمل بأربعة اتجاهات.
  • مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات مع ذاكرة.
  • مقعد مرافق السائق قابل للتعديل كهربائياً في 4 اتجاهات.
  • شحن الهاتف لاسلكيا.
  • مسند رأس من القطيفة بدرجة الطيران.
  • تهوية المقعد الأمامي والخلفي.
  • مقاعد مساج أمامية.
  • مسند ذراع أمامي مزود بفتحات تهوية.
  • نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة.
  • إضاءة محيطة بـ 64 لون.
  • فتحات تكييف خلفية.

القيادة والتعامل مع Exeed RX

الآن، لننتقل إلى جوهر مراجعتنا – كيف تعمل سيارة RX؟ لنبدأ بالمواصفات: يتم تشغيل RX بواسطة محرك بنزين توربيني TGDi رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، مقترن بعلبة تروس DCT ذات 7 سرعات والتي تنقل الطاقة إلى العجلات الأربع من خلال نظام دفع رباعي.

  • ماكس باور: 261 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة.
  • عزم الدوران الاقصى: 400 نيوتن متر عند 1750 دورة في الدقيقة - 4000 دورة في الدقيقة.
  • التسارع: [0 إلى 100 كم/ساعة] 7.6 ثانية.
  • السرعة القصوى: 200 كم/ساعة.
  • نظام الدفع: الدفع الرباعي.

عند الحديث عن الأداء، تتميز RX بمحرك قوي يعمل على تسريع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بسرعة تصل إلى سرعات ثلاثية الأرقام، في نسخة اختبار الدفع الرباعي، يتم التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.6 ثانية، أي أسرع بثانية كاملة من نسخة الدفع الأمامي وتعود براعة التسارع هذه إلى التوزيع المتساوي لعزم الدوران عبر نطاق دورات المحرك ومن الجدير بالذكر أن ذروة عزم الدوران يتم تحقيقها عند عدد دورات منخفض في الدقيقة ويمتد إلى ما بعد 4000 دورة في الدقيقة، مما يضمن أداءً قوي متوسط ​​المدى.

اكتشفنا أن RX توفر تسارعًا مذهلاً، وذلك بفضل ناقل الحركة ثنائي القابض سريع الاستجابة ذو 7 سرعات والاستجابة السريعة للخانق تساهم نسب التروس الموزعة جيدًا في تعزيز قدراتها على الانطلاق، مما يوفر القوة بسلاسة عندما تضغط على دواسة الوقود.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة RX وصلت بسهولة إلى سرعة 120 كم/ساعة عند السرعة السابعة، مع الحفاظ على سرعات المحرك أقل من 2000 دورة في الدقيقة من أجل السفر المريح على الطرق السريعة والتجاوزات السريعة ومع ذلك، إذا كنت تستمتع بتسريع المحرك، فمن الجدير بالذكر أن المحرك يصبح أعلى صوت بشكل مسموع بما يتجاوز 3000 دورة في الدقيقة، مع دخول بعض الضوضاء إلى المقصورة.

فيما يتعلق بالتحكم، فإن RX، كونها سيارة دفع رباعي طويلة وكبيرة الحجم ذات هيكل أحادي، تدير تمايل الجسم بشكل جيد نسبي مقارنة بالسيارات الأخرى في فئتها يساهم نظام التعليق الثابت في تحقيق الاستقرار عند التنقل في المنعطفات ومع ذلك، لا ننصح بتجاوز الحدود من خلال القيادة المفعمة بالحيوية عند المنعطفات.

يقوم نظام التعليق القوي بعمل جدير بالثناء في امتصاص المطبات والحفر، على الرغم من أن التنقل بها بسرعات منخفضة قد يثير الأمور في حامل الأكواب في جوهر الأمر، فإن التحكم العام قوي بالنسبة لسيارة دفع رباعي بهذا الحجم.

أخيراً وليس آخراً، دعونا نتحدث عن الكبح تم تجهيز RX بمكابح قرصية وإطارات ميشلان في جميع الزوايا الأربع على الرغم من أن الفرامل قد تفتقر إلى القوة الأولية، إلا أنها تظهر تقدم سلس يثبت فائدته في المناورات عالية السرعة إنها مسألة التعود على الشعور بدواسة الفرامل مع مرور الوقت.

سلامة Exeed RX 

تم تجهيز RX بأحدث تقنيات سلامة السيارة، والتي تتميز بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة من المستوى الثاني (ADAS) جنب إلى جنب مع شاشة العرض الأمامية (HUD)، إلى جانب مجموعة من ميزات السلامة السلبية يتفوق نظام ADAS من المستوى 2 في الحفاظ على المسار بدقة وتنبيه السائق بمخاطر الطريق المحتملة علاوة على ذلك، فإنه يسهل القيادة على الطرق السريعة دون عناء من خلال نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتعامل بسلاسة مع التسارع والفرملة والتوجيه بشكل مستقل.

تعتبر السلامة أولوية قصوى في سيارة RX، حيث توفر ما يصل إلى 8 وسائد هوائية حماية شاملة في حالة وقوع حادث مؤسف هناك ميزة إضافية لا تقدر بثمن في مثل هذه المواقف وهي كاميرا القيادة المدمجة الموجودة على الزجاج الأمامي، بالنسبة لأولئك الذين يقودون سيارات الدفع الرباعي للمرة الأولى، قد يكون الحكم على المساحة المحيطة أمر صعب تعالج سيارة RX هذه المشكلة من خلال كاميرا بزاوية 540 درجة توفر معلومات في الوقت الفعلي حول المساحة المحيطة بسيارة الدفع الرباعي، مما يبسط المناورات في الأماكن الضيقة وأثناء ركن السيارة.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة إكسيد آر إكس:

تبرز سيارة Exeed RX في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في الإمارات العربية المتحدة إن تصميمها الحائز على جوائز، إلى جانب التصميم الداخلي المليء بالتكنولوجيا، يقدم حزمة مقنعة تجربة القيادة قوية ومريحة ومع التركيز على السلامة والعملية، تثبت RX أنها خيار مثير للإعجاب في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم