التحويل التلقائي للأموال... ما هو تحويل الأموال وآلية عمله

التحويل التلقائي للأموال هو ترتيب مصرفي حيث تتم التحويلات بين حسابين (أو أكثر) لديك على أساس منتظم ودوري دون تعليمات أو إجراء إضافي منك يعد التحويل التلقائي للأموال أحد العروض الأساسية التي تقدمها البنوك التجارية والبنوك عبر الإنترنت، حيث يقوم التحويل التلقائي للأموال بنقل الأموال من حساب العميل على أساس دوري ومنتظم.

ما هو التحويل التلقائي للأموال

تقدم جميع البنوك وشركات الاستثمار والمؤسسات المالية الأخرى تقريبًا خدمات تحويل تلقائية لعملائها من خلال الإعداد السهل عبر الإنترنت حيث يمكن أن تشمل التحويلات التلقائية إجراء الدفعات، وتوفير المال، والمساهمة في صندوق التقاعد، والمزيد.

التحويل التلقائي للأموال

كيف يعمل التحويل التلقائي للأموال

عادةً ما يقوم العملاء بإعداد التحويلات من حساب مالي إلى آخر مقدم يمكن جدولة هذه الدفعات لتحدث تلقائي يمكنك إعداد فترات زمنية منتظمة لهذه التحويلات التلقائية، مثل مرة واحدة في الأسبوع، أو مرتين في الشهر، أو كل ثلاثة أشهر أو أكثر.

بعد التحويل، يتم خصم الأموال من الحساب الأول وإضافتها إلى الحساب الثاني قد لا تحدث أحداث الخصم والائتمان هذه في اليوم المحدد، اعتماد على وقت التحويل التلقائي.

ميزات التحويل التلقائي للأموال

قد تتميز عمليات النقل بعدة حدود، مثل:

  • حد مبلغ نقدي لكل يوم أو شخص.
  • الوقت من اليوم الحد.
  • حدود الإلغاء.
  • القيود المفروضة على أنواع الحسابات.

هناك طريقة أخرى لإعداد التحويل التلقائي وهي منح الشركة الإذن بتلقي الدفعات من حسابك المصرفي يسمح لك القانون الفيدرالي بإلغاء هذا الإذن، لكن القيام بذلك قد يتطلب عدة خطوات والكثير من الإشعارات المسبقة، حيث تستفيد بعض التحويلات الإلكترونية من الحماية الخاصة للمستهلك.

أنواع التحويلات المالية التلقائية

يتم تنظيم تحويلات الأموال الإلكترونية التي تسمح لمؤسسة مالية بالخصم أو الاعتماد على حساب المستهلك من خلال قانون تحويل الأموال الإلكتروني (EFTA) واللائحة E.

فاتورة الدفع

يعد إعداد التحويلات التلقائية لدفع الفواتير استراتيجية مفيدة لوضع الميزانية يمكن استخدام التحويلات التلقائية للمدفوعات الدورية المتساوية، مثل الرهون العقارية أو دفعات القروض الأخرى يمكنهم مساعدتك في سداد ديون بطاقة الائتمان دون فقدان أي دفعة وربما دفع رسوم متأخرة.

الادخار التلقائي

تُستخدم التحويلات التلقائية غالباً للحركة المنتظمة للأموال من الحساب الجاري إلى حساب التوفير من خلال هذه الطريقة، يمكنك إنشاء صندوق للطوارئ أو توفير مدخرات لأغراض أخرى، مثل النفقات الكبيرة مثل الإجازة أو الأجهزة الجديدة.

التقاعد والمساهمات الكلية

من خلال ربط حسابك البنكي بحساب التقاعد الخاص بك، يمكنك إعداد التحويلات التلقائية لإنشاء حسابات التقاعد أو الكلية.

نقل الأموال بين الناس

يمكن استخدام التحويلات التلقائية لتحويل الأموال بين حسابين، مثل بين الزوجين أو الأصدقاء أو أحد الوالدين وطفل.

كيفية إعداد التحويل التلقائي للأموال

سيختلف إعداد التحويل التلقائي للأموال من حسابك البنكي من مؤسسة إلى أخرى ولكن بشكل عام، إليك كيفية العمل.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك البنكي أو حساب المؤسسة المالية عبر الإنترنت ابحث عن زر أو علامة تبويب تشير إلى كيفية الدفع أو تحويل الأموال.
  • اختر الحساب الذي تريد تحويل الأموال منه والحساب الذي ترغب في تحويل الأموال إليه.
  • أدخل المبلغ الذي تريد تحويله.
  • بعد ذلك، قم بجدولة دفعة تلقائية ومتكررة قد يتطلب ذلك إدخال التواريخ، أو اختيار التواريخ من التقويم، أو إدخال فاصل زمني، مثل كل أسبوعين.
  • احصل على تأكيد لتحويل الأموال المعلق وراجع التأكيد للتأكد من دقته.
  • تأكد من تحويل الأموال حسب رغبتك من خلال تسجيل الدخول أو الإشعار التلقائي.

كيف يمكنك أتمتة تحويل الأموال؟

يمكنك أتمتة تحويل الأموال عن طريق تسجيل الدخول إلى مؤسستك المالية وإعداد تحويل تلقائي للأموال وفق لجدول زمني منتظم أو لمرة واحدة تأكد من تحديد التاريخ والمبلغ وجدول الدفع التلقائي الدوري الصحيح، يمكنك منح الإذن لشركة ما لخصم دفعة أو اشتراك تلقائي من حسابك.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات التلقائية؟

قد يستغرق إعداد النقل التلقائي ما يصل إلى 7 إلى 10 أيام إذا تم إنشاء الاتصال بالفعل، فقد يكون التحويل التلقائي فوري أو يحدث خلال يوم مصرفي واحد يتم تسوية حوالي 80٪ من مدفوعات ACH في يوم مصرفي واحد أو أقل، وفقاً للمؤسسة غير الربحية National Automated Clearinghouse Association، أو Nacha.

ما هو أسرع تحويل إلكتروني للأموال؟

عادةً ما يكون التحويل البنكي هو أسرع طريقة لنقل الأموال بين الحسابات يمكن إرسال البرقية والوصول في نفس يوم العمل إذا تم طلبها قبل موعد نهائي محدد قد يستغرق تحويل الأموال الإلكتروني وقتاً أطول، يصل إلى 1 إلى 3 أيام عمل.

ختاماً من تويال للمعلومات حول التحويلات المالية

يمكن أن يكون التحويل التلقائي للأموال وسيلة مناسبة لإدارة أموالك باستخدام هذه الطريقة، يمكنك إنشاء تحويلات تدفع الفواتير تلقائي أو تنشئ حسابات توفير وتقاعد، أو ترسل بدلاً لطفل، من بين العديد من الاستخدامات الأخرى ومع ذلك، تأكد من أن لديك دائماً ما يكفي من الأموال في حسابك لتغطية أي عمليات سحب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم