حساب PayPal .. كيفية حذف حساب الباي بال بالخطوات والإرشادات لاستخدام حساب الدفع الإلكتروني

من الجيد دائماً حذف الحسابات التي لا تستخدمها، حيث تعمل على تحسين أمانك عبر الإنترنت من خلال القيام بذلك إذا كنت لا تستخدم PayPal وكنت واثق من أنك لن تحتاج إليه في المستقبل المنظور، فقد ترغب في حذفه من أجهزتك ولكن بهذه الطريقة، سيظل موجود في النظام مع بعض بياناتك الشخصية في هذه المقالة، يمكنك التعرف على كيفية حذف حساب PayPal بشكل صحيح وما يجب أن تعرفه قبل القيام بذلك.

حساب PayPal

 كيفية حذف حساب PayPal الخاص بك: دليل شامل

عليك أن تعلم أن حساب الباي بال يمنحك خياراً لحذف حسابك فقط، لذا لن تتمكن من إلغاء تنشيطه ببساطة لبعض الوقت بمجرد حذف حساب PayPal، سيتعين عليك إنشاء حساب جديد إذا كنت بحاجة إليه مرة أخرى. 

أسباب حذف حساب PAYPAL الخاص بك 

قبل أن نتحدث عن كيفية إغلاق حساب PayPal، دعنا نركز على الأسباب التي قد تجعلك ترغب في القيام بذلك. 

أحد الأسباب الأكثر شيوع لحذف PayPal هو عندما تقرر استخدام نظام أساسي آخر يمكن أن يكون أي شيء بدء من Venmo إلى Payoneer، ويضمن حذف حساب PayPal غير المستخدم الخاص بك عدم إرهاقك بجميع خيارات الدفع المختلفة.

يستخدم PayPal  بشكل شائع من قبل الشركات ربما تكون قد فتحته لقبول المدفوعات من العملاء، لكن عملك لم يعد نشط  في هذه الحالة، يعد إغلاق حسابك أمر معقول، حيث قد ترسل أموالاً عن طريق الخطأ إلى شخص لديه رسوم تجارية مرتفعة ومع ذلك، فإن هذين السببين يطغى عليهما سبب حذف حسابك بسبب المخاطر الأمنية المحتملة على الرغم من أن PayPal يستخدم الكثير من ميزات الأمان، إلا أنه لا يزال عرضة للاختراق والأنشطة الاحتيالية إن حذف بياناتك المالية والشخصية من النظام يضمن عدم سرقة هذه المعلومات.  

بغض النظر عن الأسباب التي دفعتك إلى حذف حسابك، يجب عليك النظر بعناية في نشاط حسابك بالكامل وربط جميع الأطراف غير المكتملة. 

دليل خطوة بخطوة لحذف حساب PAYPAL الخاص بك 

كيف يمكنك إلغاء حساب PayPal بالطريقة الصحيحة؟ قبل أن تتمكن من متابعة حذف معلوماتك، يجب عليك التأكد من عدم وجود مشكلات لم يتم حلها في حسابك.

تخلص من المدفوعات المعلقة 

يجب عليك إصلاح أي مشاكل قد تكون لديكم مع المعاملات إذا كانت لديك أي دفعات معلقة متبقية، فيجب حلها قبل إلغاء حساب PayPal قد يساعدك دعم العملاء في حالة ظهور بعض المشكلات.

تأكد من أن رصيدك فارغ

لا يسمح لك PayPal بإغلاق حساب به أموال، لذا سيتم إعلامك بذلك على الفور يمكنك إرسال أي رصيد متبقي إلى حسابك البنكي، أو حساب PayPal آخر، وما إلى ذلك.

انسخ سجل المعاملات إذا كنت في حاجة إليه 

ضع في اعتبارك أن سجل المعاملات الخاص بك سوف يختفي مع حسابك إذا كنت ستحتاج إلى هذه المعلومات في المستقبل، فيجب عليك حفظ السجل على جهازك، إذا بدا كل شيء صحيح ولم تكن هناك مشكلات لم يتم حلها، فيمكنك إلغاء تنشيطه. 

احذف حساب PayPal الخاص بك على سطح المكتب

لحذف حسابك على PayPal نهائيًا باستخدام سطح المكتب لديك، هناك بضع خطوات فقط يجب عليك اتخاذها:

  • افتح موقع PayPal الرسمي وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. 
  • انتقل إلى إعدادات حسابك.
  • ابحث عن خيارات الحساب، وسيكون هناك خيار إغلاق حسابك.
  • قد يُطلب منك إدخال التفاصيل المصرفية الخاصة بك بمجرد ملئها، اختر إغلاق الحساب.
  • هذه هي العملية برمتها، والتي يمكن إكمالها في عدة دقائق.

احذف حساب PayPal الخاص بك من تطبيق هاتفك 

هل تتساءل عن كيفية إلغاء تنشيط حساب PayPal باستخدام هاتفك؟ بفضل الواجهة سهلة الاستخدام لتطبيق PayPal، فهي عملية سهلة:

  • يجب عليك فتح التطبيق والانتقال إلى أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليسرى العليا.
  • هناك يجب أن تجد خيار إغلاق حسابك.
  • أدخل بياناتك المالية إذا طلب منك ذلك.
  • اضغط على إغلاق الحساب. 

كما ترون، فإن عمليات حذف حسابك من أحد التطبيقات وسطح المكتب لديك متطابقة ولا تتطلب أي جهد.

ماذا يحدث بعد حذف حساب PAYPAL الخاص بك؟ 

بمجرد حذف حساب PayPal الخاص بك، لن تتمكن بعد ذلك من فتح حسابك مرة أخرى، أو طلب الأموال أو إرسالها، أو عرض السجل الخاص بك سيتم حذف المعلومات نهائي من الخوادم، لذا لا توجد طريقة لاستعادتها.

من المهم ملاحظة أنه إذا كان حسابك على PayPal مرتبط بخدمات جهات خارجية، فلن يتم حذف هذه الاشتراكات تلقائي يجب عليك حذف تفاصيل حساب PayPal الخاص بك مباشرة على تلك المنصات.

إذا كانت هناك أي طلبات غير مدفوعة للأموال تم إرسالها إليك، فسيتم إلغاؤها مع حسابك كما لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى PayPal Smart Connect أو أي كوبونات مقدمة لك من قبل الشركة.

كيف يمكنني مسح جميع المعاملات المعلقة قبل حذف حساب باي بال؟

إذا لم يتم قبول المعاملة بعد من قبل المستلم، فيمكنك النقر فوق إلغاء أسفلها، وبالتالي ستعود الأموال إلى رصيدك في حالة وجود أي مشكلة في إلغاء المعاملات، فمن الأفضل الاتصال بدعم العملاء.

هل يمكنني إعادة فتح حساب PayPal المحذوف؟

لا، عندما تقوم بإغلاق حساب PayPal، لا يمكن فتحه مرة أخرى ومع ذلك، يمكنك دائماً إنشاء حساب جديد باستخدام نفس البريد الإلكتروني والبيانات المصرفية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول حذف حساب الباي بال

الآن، أنت تعرف كيفية إزالة حساب PayPal، ولكن من المهم أن تتخذ جميع الاحتياطات المذكورة بمجرد حذف حسابك، لن تتمكن من الوصول إليه مرة أخرى، وسيختفي سجل معاملاتك بالكامل يجب عليك دائماً التعامل مع أي معاملات معلقة، وسحب أموالك، ونسخ السجل إذا كنت بحاجة إليه في المستقبل مسبقاً. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم