كيفية كسب المال من الأمازون وما هي مجالات العمل مع أمازون

يعرف الكثير منا موقع أمازون كموقع مفيد حيث يمكنك شراء أي شيء تحتاجه لكن بالنسبة للبعض، إنها أكثر من ذلك بكثير إنها فرصة رائعة لكسب المال إليك الطريقة.

كيفية كسب المال من الأمازون وما هي مجالات العمل بالأمازون Amazon

كيفية كسب المال على أمازون

موقع أمازون هو موقع مناسب للغاية للمتسوقين لكن ما هو أقل شهرة هو مدى سهولة كسب الدخل هناك وليس مجرد بائع.

من المؤكد أن البيع هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لكسب المال على Amazon ولدينا الكثير من النصائح لتعظيم أرباحك كبائع أدناه لكنه بعيد عن خيارك الوحيد في الواقع، من الممكن تحقيق دخل سلبي من خلال الموقع، مما يتيح لك كسب النقود أثناء نومك، تابع القراءة للحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها حول كيفية البيع على Amazon، بالإضافة إلى قائمتنا التي تضم أفضل 11 طريقة لكسب المال من الموقع (سواء بالبيع أو غيره).

كيفية بيع على الأمازون

تبحث لبدء البيع على أمازون؟

من السهل جداً البدء بالبيع على أمازون، ولكن هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار قبل التسجيل، الأشياء الرئيسية التي يجب مراعاتها هي خطة بيع أمازون المناسبة لك وما إذا كانت رسوم البائع تستحق ذلك.

خطط بيع أمازون:

هناك نوعان من خطط البيع للاختيار من بينها في أمازون:

  1. خطة بيع احترافية: إذا كنت تبيع أكثر من 35 منتج شهرياً، فيمكنك التفكير في هذه الخطة يكلف 25 دولار شهرياً باستثناء ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى الرسوم الإضافية(مثل الشحن والتخزين).
  2. خطة البيع الفردية: هذا أفضل بشكل عام للأشخاص الذين يبيعون أقل من 35 منتج في الشهر لن تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية، ولكن سيتعين عليك دفع 0.75 دولار لكل عنصر يتم بيعه باستثناء ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى الرسوم الإضافية.

عند اختيار خطة بيع أمازون، فكر فيما إذا كنت ستبيع كمية كبيرة بما يكفي من المنتجات بسعر مرتفع بما يكفي كل شهر للذهاب إلى الخطة الاحترافية، أو إذا كان من الأفضل لك الالتزام بالخطة الأساسية، إذا لم تكن متأكد من عدد الأشياء التي ستبيعها كل شهر، فقد يكون من الأفضل البدء في الخطة الفردية، ثم فكر في الترقية إلى الخطة الاحترافية لاحقاً إذا قررت أنها تستحق العناء، ولكن إذا قررت الانتقال إلى خطة البيع الاحترافية  فقد يكون من المفيد التفكير في تجربة Fulfillment by Amazon (FBA) (رسوم إضافية، ولكن هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء، وستتولى أمازون التعبئة والتسليم).

رسوم البيع في أمازون

هناك رسوم لكل عنصر لخطة البيع الفردية (0.75 دولار) ورسم شهري للخطة الاحترافية (25 دولار)، كما يوجد هناك رسوم إضافية تنطبق على كلا الخطتين.

هذه هي رسوم البائع الإضافية التي يجب أن تكون على دراية بها:

  • رسوم الإحالة: ستختلف هذه الرسوم حسب نوع المنتج الذي يتم بيعه يتم حسابها كنسبة مئوية من إجمالي سعر البيع، والذي يتضمن سعر المنتج والرسوم الإضافية للتسليم وتغليف الهدايا في بعض الأحيان، يوجد حد أدنى لرسوم الإحالة يبلغ 0.25 دولار لكل عنصر.
  • رسوم الإغلاق: هناك رسم إغلاق قدره 0.50 دولار لمعظم عناصر الوسائط التي يتم بيعها ينطبق هذا على عناصر مثل الموسيقى وأقراص DVD وألعاب الفيديو والبرامج الكتب لها رسم إغلاق قدره 1 دولار.
  • رسوم إدارة الاسترداد: إذا كنت بحاجة إلى رد أموال للعميل بعد تلقي الدفع ، فستسترد رسوم الإحالة الخاصة بك، ولكن سيتم خصم رسوم إدارة الاسترداد منه ستكون الرسوم 20٪ من رسوم الإحالة.
  • رسوم الإدراج بكميات كبيرة: من غير المحتمل أن تنطبق عليك إلا إذا كنت تبيع الكثير إذا كان لديك أكثر من مليوني وحدة تخزين نشطة (SKU)، فستكون هناك رسوم قدرها 0.0003 دولار لكل SKU رموز التخزين التعريفية هي الرموز المرجعية الفريدة التي تقدمها لكل منتج تقوم بإدراجه. 

هناك رسوم لكل عنصر لخطة البيع الفردية (0.75 دولار) ورسم شهري للخطة الاحترافية (25 دولار)، كما يوجد هناك رسوم إضافية تنطبق على كلا الخطتين.

أفضل 11 طريقة لكسب المال على أمازون

هذه هي أسهل الطرق وأكثرها فعالية لكسب المال على أمازون:

تقدم بطلب للحصول على Amazon Launchpad:

إذا كنت تبيع منتجات مبتكرة بشكل خاص ولديك قصة علامة تجارية مثيرة للاهتمام لترويها، فيمكنك التفكير في التقدم بطلب للحصول على Amazon Launchpad، تتم مراجعة الطلبات على أساس كل حالة على حدة، لذلك ليس هناك ما يضمن قبولك، ولكن إذا كنت كذلك فستتمكن من الوصول إلى ميزات البيع المضافة مثل أدوات مشاركة العملاء، وفرصة عرض علامتك التجارية على الصفحة الرئيسية لـ Amazon Launchpad والدعم الاستراتيجي من مدير على متن الطائرة لمساعدتك في تطوير عملك.

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تبيع على Amazon Launchpad، فستحتاج إلى دفع رسوم إحالة إضافية بنسبة 5٪ بالإضافة إلى رسوم الإحالة القياسية لكل عنصر تبيعه.


بيع المتعلقات القديمة على أمازون:

لا تعرف ما تبيعه على أمازون لكسب المال؟

انظر إلى أغراضك القديمة فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من العناصر التي لم تعد تستخدمها والتي يمكنك بيعها عبر الإنترنت، يمكن أن تكون أغراضك القديمة من أفضل العناصر التي يمكن بيعها على أمازون.

ابدأ التسويق بالعمولة:

يمكن القول إن أفضل طريقة لكسب المال على Amazon دون البيع هي الانضمام إلى برنامج التسويق التابع لشركة Amazon، يتضمن التسويق بالعمولة مشاركة روابط للمنتجات عبر الإنترنت، مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك الخاصة، بعد ذلك إذا اشترى الأشخاص أشياء من خلال هذه الروابط، فستتمكن من كسب المال من المبيعات دون أي تكلفة إضافية على المشتري، إذا كان لديك متابعين جيدين بشكل خاص عبر ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، فيمكنك التفكير في التقدم لتصبح مؤثر في أمازون سيستمر هذا في الترويج للمنتجات وكسب المال من المبيعات، ولكن سيتم منحك صفحتك الخاصة على أمازون حيث يمكنك اختيار العناصر التي تريد الترويج لها.

بيع الحرف اليدوية على أمازون هاند ميد:

موهوب في الفنون والحرف اليدوية أو الأعمال اليدوية؟

يمكن أن تكون Amazon Handmade منصة رائعة لبدء بيع الأعمال الفنية أو المجوهرات أو المنسوجات أو أي شيء آخر، على الرغم من أن هذا قد يكون خيار رائع بالنسبة لك، إلا أنه يجدر مقارنة رسوم البائع الخاصة بشركة Amazon Handmade.

تسليم طرود أمازون:

توصيل الطرود من خلال Amazon Flex قد يكون طريقة مثالية لك لكسب المال في وقت فراغك، تقدر Amazon أنه يمكنك كسب حوالي 13 - 15 دولار في الساعة كسائق توصيل.

توصيل الطرود من خلال Amazon Flex قد يكون طريقة مثالية لك لكسب المال في وقت فراغك، تقدر Amazon أنه يمكنك كسب حوالي 13 - 15 دولار في الساعة كسائق توصيل.


بصفتك سائق توصيل Amazon Flex ستعمل مستقل، لذلك ستحتاج إلى تغطية تكاليف مثل الوقود وقوف السيارات ورسوم العبور، هذا يعني أنه إذا كنت تربح 13 دولار في الساعة، فقد تحتاج بعض هذه الأموال إلى تخصيص تكاليف القيادة، ومع ذلك لا يزال من الممكن أن يكون المال جيد وستعمل الساعات المرنة بشكل جيد حول جدول الطالب وقد تساعدك نصائحنا بشأن توفير المال أثناء القيادة على إنفاق أقل قليلاً على عمليات التوصيل الخاصة بك.

البيع من خلال الشحن من قبل أمازون:

للتأكد من أنك تجني أكبر قدر ممكن من المال كبائع على أمازون، فابحث عما إذا كان الوفاء من قبل أمازون (FBA) أو وفاء توصيل التاجر يناسب عملك بشكل أفضل، من المحتمل أن يكون تحقيق التاجر هو أفضل لك هذا يعني أنك ستتعامل مع التغليف والشحن الخاصين بك.

انشر الكتب الإلكترونية على Kindle:

في أي وقت أراد أن يكسب المال من الكتابة؟

يعد نشر الكتب الإلكترونية على Amazon Kindle إحدى الطرق للقيام بذلك، كل ما تحتاجه لبدء كتابة كتاب إلكتروني هو فكرة وبعض وقت الفراغ وقدر لا بأس به من الالتزام.

بيع التصميمات عبر Merch من Amazon:

لأي شخص موهوب في الفن والتصميم، يجدر التفكير في Merch من Amazon، للاشتراك في Merch by Amazon ستحتاج إلى إرسال طلب وانتظار الرد منهم، باستخدام Merch by Amazon، يمكنك تحميل عمل فني واختيار نوع المنتج الذي ترغب في طباعة التصميم عليه، إلى جانب لونه بعد ذلك كل ما عليك فعله هو إضافة وصف للمنتج وتحديد سعر للعنصر.

عندما يشتري الناس منتجك، ستتعامل أمازون مع الإنتاج والشحن وخدمة العملاء، ثم تدفع لك رسوم مقابل كل عملية بيع، يختلف مبلغ المستفاد اعتماداً على نوع المنتج والسعر المحدد للعنصر الخاص بك.

استبدل الأجهزة بقسائم الهدايا:

يتيح لك برنامج Trade-In إرسال أجهزتك القديمة وفي المقابل تلقي بطاقة هدايا Amazon بقيمة عملية الاستبدال الخاصة بك، تشمل الأجهزة المؤهلة أجهزة القراءة الإلكترونية والأجهزة اللوحية ومشغلات الوسائط المتدفقة من Kindle وأجهزة Amazon Echo وأجهزة أمان المنزل والهواتف الذكية وأجهزة ألعاب الفيديو.

يمكنك القيام بذلك مجاناً ما عليك سوى التوجه إلى متجر Trade-In واختيار الجهاز الذي ترغب في تداوله، ستحتاج بعد ذلك إلى الإجابة عن بعض الأسئلة حول حالة العنصر الخاص بك، وستقدم لك Amazon عرض أسعار.

قم بعمل مستقل لبائعي أمازون:

يمكن أن يستغرق البيع على أمازون قدر لا بأس به من العمل لهذا السبب سيحتاج بعض البائعين إلى القليل من المساعدة في الجوانب المختلفة لمتجرهم عبر الإنترنت وهذا هو المكان الذي يمكنك الدخول إليه.

حتى لو لم تكن حريصًا على بيع الأشياء بنفسك، سيكون لديك الكثير من المهارات التي يمكن أن تساعدك في كسب المال على أمازون، لذا يمكنك العمل مع البائعين على أساس العمل الحر.

على سبيل المثال ، إذا كنت موهوب في التصوير الفوتوغرافي، فيمكنك عرض التقاط صور منتجات جذابة للبائعين، إذا كنت مهتم بالتفاصيل فيمكنك تدقيق وصف المنتج وتحريره.

العمل في أمازون

إذا لم يكن كسب المال على أمازون كافي، فهناك بالطبع خيار العمل في  أمازون، هناك مجموعة كبيرة من الوظائف المتاحة في أمازون، لذا مهما كانت مجموعة مهاراتك، فلا بد أن تكون الوظيفة التي تناسبك بالإضافة إلى ذلك، بصفتها علامة تجارية عالمية، يمكن أن تقدم أمازون فرص رائعة للتقدم الوظيفي، مثل فكرة العمل هناك، قم بإلقاء نظرة على صفحة الوظائف الخاصة بهم لمعرفة ما إذا كان أي من الوظائف الشاغرة الحالية يناسبك، خاصةً فرص الطلاب ووظائف الخريجين.

إذا لم يكن كسب المال على أمازون كافي، فهناك بالطبع خيار العمل في  أمازون، هناك مجموعة كبيرة من الوظائف المتاحة في أمازون، لذا مهما كانت مجموعة مهاراتك، فلا بد أن تكون الوظيفة التي تناسبك بالإضافة إلى ذلك، بصفتها علامة تجارية عالمية، يمكن أن تقدم أمازون فرص رائعة للتقدم الوظيفي، مثل فكرة العمل هناك، قم بإلقاء نظرة على صفحة الوظائف الخاصة بهم لمعرفة ما إذا كان أي من الوظائف الشاغرة الحالية يناسبك، خاصةً فرص الطلاب ووظائف الخريجين.

ستكون هذه الوظائف تنافسية للغاية، لذلك من المهم أن تخصص الكثير من الوقت والجهد في طلبك وأن تفعل ما في وسعك لإبراز سيرتك الذاتية، وإذا تمكنت من إجراء مقابلة شخصية في أمازون، فتأكد من إجراء بحثك وتشعر بالاستعداد للإجابة على أسئلة المقابلة الأكثر شيوع بكل بساطة حظ طيب وفقك الله!

إرسال تعليق

أحدث أقدم