أنواع الشاي التي تقوي المناعة وتحمي من الأمراض

الشاي هو أحد أشهر المشروبات الساخنة على مستوى العالم، نحن نحب الشاي ونشربه مع الأكل وفي المقاهي وفي الجلسات الاجتماعية، كما أننا تعلم أن له فوائد لا تحصى، منها للتنحيف مثل الشاي الأخضر، ومنها للمناعة وتقوية الجهاز المناعي وهذه الخاصية عبر أنواع كثيرة من الشاي سنتكلم عنها في موقعنا الآن.

أنواع الشاي تقوي جهاز المناعة؟

أحد الأشياء التي نحتاجها مؤخرًا هو الحفاظ على مناعتنا من المفيد شرب هذا الشاي لحماية مناعتنا أثناء تدفئة أنفسنا.

أنواع للشاي تقوي المناعة وتحمي من الأمراض


شاي الزيزفون

الزيزفون هو شاي مفيد يشربه الجميع منذ سن مبكرة لتخفيف نزلات البرد الزيزفون، الذي يمكنك تحسين مذاقه بإضافة العسل له أيضاًَ خصائص مضادة للالتهابات ومدر للبول.

شاي الزيزفون


شاي ثمر الورد

تعتبر وردة الورد مصدر كامل لفيتامين سي أثناء شربه مفيد لحلقك، بفضل فيتامين سي في محتواه، فإنه سيجعل جسمك نشيط.

شاي ثمر الورد


شاي أخضر

ربما نعلم جميعنا التأثير المضاد للأكسدة للشاي الأخضر الذي لا يحب الكثير منا تذوقه بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن، فهو مفيد أيضاً لنزلات البرد يمكنك إثراء الشاي بالليمون لإضافة نكهة جديدة هذا سيجعل الشرب أسهل.

فوائد الشاي الأخضر


الشاي الهندباء

تساعد الهندباء الغنية بفيتامينات A و C على زيادة الشهية مع تقوية جهاز المناعة لديك.

الشاي الهندباء

شاي النعناع والليمون

شاي النعناع والليمون الذي اعتدنا على شربه لفترة طويلة، يتميز بكونه مفيدًا للغثيان بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة، إن تناول الليمون في الشاي مفيد أيضاً من حيث فيتامين سي.

شاي النعناع والليمون

شاي الزنجبيل

هذا الشاي،الذي يمكنك تحضيره بقليل من الزنجبيل الطازج مفيد بشكل خاص لالتهاب الحلق إذا كنت تعاني من السعال وتشعر بالكسل، فهذا الشاي مناسب لك إذا أردت،يمكنك أيضًا اختيار العسل أو الليمون لإضافة نكهات مختلفة.

شاي الزنجبيل

إرسال تعليق

أحدث أقدم