ما هي فوائد الثوم

نحن نحب الثوم لنكهته الرائعة في الأطباق والسلطات والمقبلات والصلصات لكن لا نفضل الأليسين  الذي هو المسؤول عن رائحة وطعم الثوم الفريدين، لذلك اخترنا أن نتكلم عن فوائد الثوم التي ينصح باستهلاكه لعلاج المشاكل الصحية من ارتفاع ضغط الدم إلى تصلب الشرايين.

ما هي فوائد الثوم

 ما هي فوائد الثوم؟

من المعروف أن مادة الأليسين الموجودة في الثوم تحمي البشرية من الأمراض لعدة قرون يمكن للجميع تناول الثوم بأمان باستثناء الأشخاص الذين يعانون من انخفاض شديد في ضغط الدم والذين يعانون من حساسية الثوم والذين يعانون من مشاكل في المعدة.

ماذا يحتوي الثوم

يحتوي الثوم على حوالي 30 مركب وأنزيمات مختلفة وأحماض أمينية ومعادن الفلافونويد وفيتامين أ وفيتامين ج.

الثوم هو غنب بالبكتريا النافعة (بريبيوتيك)، لذلك يساعد على زيادة فعالية وعدد البكتيريا المفيدة للجسم والتي نسميها البروبيوتيك، لذلك فإن للثوم آثار إيجابية على جهاز المناعة نظراً لقدرته على تقوية آلية الدفاع في الجسم يجب تناول الثوم بانتظام.

على ماذا يحتوي الثوم

فوائد الثوم المتنوعة:

سنتحدث عن الفوائد الصحية للثوم كيف يفيد الثوم صحة جسم الإنسان.

يساعد في علاج حب الشباب:

عندما يوضع الثوم المهروس والمفروم على الجلد فإنه يساعد في علاج حب الشباب، لأن الثوم المطحون له تأثير مطهر للدم.

يفيد صحة القلب والأوعية الدموية:

استهلاك الثوم يساعد على صحة القلب والأوعية الدموية، يقلل من نسبة الكوليسترول ويخفض ضغط الدم.

يساعد على منع تخثر الدم:

الثوم له خاصية التطهير وبالتالي،عندما يؤكل نيئاً فإنه يساعد في ترقق الدم عن طريق تطهير الشرايين والأوردة هذا يسهل تدفق الدم.

يخفض مستوى الكوليسترول:

هناك نوعان من الكوليسترول(LDL وHDL) في حين أن LDL ضار بالنسبة لك فإن HDL جيد يمكن أن يؤدي إلى زيادة أو نقصان في LDL ونوبة قلبية، هنا يأتي فضل الثوم الذي يقلل مستوى الكوليسترول.

يمنع السرطان:

للثوم خصائص طبيعية لمكافحة السرطان تساعد جهاز المناعة، الثوم له القدرة على الوقاية من أنواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان البنكرياس وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي يساعد الثوم في منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

في الختام تعلمنا مما قرأنا على موقع تويال للمعلومات أن الثوم له تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي بسبب الفيتامينات والمعادن والمحتويات الغذائية الغنية الأخرى وبسبب خصائصه الحيوية، الثوم مهم جداً في القضاء على الآثار الضارة للتدخين والظروف الجوية الملوثة والمواد الكيميائية المختلفة، لذلك ننصحكم بتناول الثوم بشكل منتظم للاستفادة منه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم