خطة تدريس وتطوير اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف وأفضل مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية

إن كنت ترغب في تعلم اللغة الإنكليزية، فهذه المقالة التي تبحث عنها، تعد من أكثر لغات تكلم بين شعوب العالم اللغة الإنكليزية، فيجب عليك تعلم لغة الإنكليزية للحصول على فرص عمل وتضاف إلى سيرتك الذاتية.

يحتوي هذا المقالة على إجابة شافية ومناسبة لجميع الأفكار التي تدور في مخيلتك، فإذا كنت تبحث عن خطة تعليمية لتعلم اللغة أو تعبت كثيراً من عمليات البحث العشوائية لإتقان اللغة الإنكليزية أو تريد الحصول على شهادة التوفل أو الأيلتس فتابع القراءة.

نصائح لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف:

نصائح لتحسين اللغة الإنجليزية


سوف نضع لك نصائح التي يراها مدربون اللغة والاختصاصيون بأنها توصل صاحبها إلى درجات التألق في اللغة الإنجليزية، والخطط كما يلي:

ممارسة اللغة الانجليزية في فريق:

ننصح بتعلم اللغة الإنكليزية ضمن فريق مع خطة شاملة لتعلم اللغة الانجليزية تناول فيها مهارات اللغة الأربعة (الاستماع - التحدث - القراءة - الكتابة).

أفضل القنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل:

سنقدم أهم القنوات المتواجدة على اليوتيوب لتعلم واحتراف اللغة الإنجليزية، والتي هي:

قناة zAmericanEnglish لتعلم اللغة الإنجليزية:

من أفضل القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر حتى الاحتراف، وتجاوز عدد متابعين القناة ما يزيد عن 3 ملايين متابع، حيث تقدم هذه القناة عدداً كبيراً من الفيديوهات بشكل مجاني ومن منزلك، وتصل المشاهدات على هذه القناة مليار مشاهدة، صاحب القناة إبراهيم عادل وهو مدرس لغة الإنكليزية لأكثر من 13 سنة، تسعى هذه القناة لتعليم اللغة الإنكليزية بطريقة مثلى تخلو من الحفظ، بل تسعى لتعميق اللغة في المتعلم.

قناة Easy English لتعلم اللغة الإنكليزية:

تعرض مواقف من الحياة اليومية على شكل فيديوهات تحتوي نصوص وعبارات يتكلم بها الأشخاص الناطقين باللغة الإنكليزية، ويسعى القائمون على هذه القناة على إنشاء مقابلات عفوية مع أشخاص في الحياء الأمريكية، ويقومون بطرح أسئلة سهلة، التي تسمح لك تعلم النطق الصحيح للعبارات والكلامات الإنكليزية وتكون معتاد على سماعها، وهناك العديد من الطرق المتنوعة والرائعة التي تقدمها القناة لك. 

قناة BBC Learning English لتعلم اللغة الإنجليزية:

الهيئة الإذاعية البريطانية المشهورة(بي بي سي) مؤسسة بريطانية وهي أفضل القنوات الموجودة على اليوتيوب لتعلم واحتراف اللغة الإنكليزية من الصفر حتى أعلى المستويات من اللغة، كل يوم على هذه القناة يوجد درس لتعلم اللغة الإنكليزية، وتصمم الدروس لمساعدة المبتدئين في تعلم الإنجليزية بالطريقة الصحيحة.

زيارة أفضل المواقع المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية من الصفر:

لابد من البدء تعلم اللغة في المكان، وافضل الماقع لتعلم اللغة الإنجليزية هي كالتالي: 

موقع Doulingo لتعلم الإنجليزية:

موقع Doulingo لتعلم الإنجليزية


يعد أهم وأفضل المواقع لتعلم اللغة الإنكليزية للراغبين في تعلمها، كما يتواجد تطبيق خاص به يمكن تثبيته على الهاتف، وهو مصمم بشكل احترافي ليبسط على المتعلم اللغة، حيث يتواجد العديد من الأقسام على سيبل المثال أقسام خاصة بالمصطلحات والأطعمة و العائلة والألوان وغيرها من الأقسام المهمة، ويوجد إيضاً تدريبات للكتابة والقراءة.

موقع British council learn English لتعلم اللغة الإنجليزية:

موقع British council learn English لتعلم اللغة الإنجليزية


يعتبر موقع إلكتروني وهو أهم المصادر لتعلم اللغة الإنكليزية عن طريق الإنترنت، يشمل على العديد من المزايا على سبيل المثال فيديوهات و ألعاب هدفها ترسيخ اللغة في ذهن المتلقي، ومقاطع صوت لتقوية المتعلم على النطق والاستماع، كما يتواجد ضمنه عدداً كبيراً من تدريبات العقل على الكتابة والقراءة والاستماع وحل الألغاز.


موقع hellolingo لتعلم اللغة الإنجليزية:

موقع hellolingo لتعلم اللغة الإنجليزية


هذا الموقع إلكتروني يسمح لك بتعلم اللغة الإنجليزية من خلال تفاعلك مع أشخاص حقيقين ومن بلاد مختلفة، وهذه التفاعلات تساعدك على فهم واستيعاب عدداً هائل من المصطلحات والكلمات والقواعد الخاصة باللغة.

موقع BBC Learning English لتعلم اللغة الإنجليزية:

موقع BBC Learning English لتعلم اللغة الإنجليزية


من أفضل المواقع التي تراعي جميع المستويات من مبتدئ و متوسط ومحترف، وهذا الموقع يتبع لمحطة الإذاعة المشهور BBC(البي بي سي)، يضم الموقع العديد من الفديوهات المفيدة والقصيرة التي لن تشعر بالملل في الاستماع لها أثناء تعلمك اللغة الإنكليزية، وبكل بساطة وشفافية في التعليم. 

والمزيد من المواقع الأخرى، لكن فيما سبق الأفضل:

  • موقع learnenglish.nu لتعلم اللغة الإنكليزية.
  • موقع Mylanguages.org لتعلم اللغة الإنكليزية.
  • موقع languagehelpers لتعلم اللغة الإنكليزية.
  • موقع ilanguages.org لتعلم اللغة الإنكليزية.

استعرضنا معكم أفضل المواقع المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية ونتمنى أن تحققوا الكثير من التألق والنجاح في جميع مجالات حياتكم.

اتمنى من كل قلبي أن تترك لنا تعليق يتضم رأيك في هذه المقالة، ونرجو من الله أن نكون أجبنا عن سؤالك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم