طحين الأروروت والفوائد الصحية

مع ارتفاع أنماط الحياة الخالية من الغلوتين يمكن أن تكون أنواع الطحين البديلة المتعددة بمثابة اللبنات الأساسية للسلع المخبوزة والصلصات والمرق وغير ذلك إذا كنت تستمتع بتجربة مجموعة متنوعة من الدقيق أو لا تستطيع تناول القمح أو الغلوتين يمكن أن تساهم أنواع الدقيق المختلفة في النكهات والقوام المختلف للوصفات أحد هذه البدائل هو طحين الاروروت، كما يوحي اسمها فإن دقيق الأروروت مصنوع من نبات الأروروت وهو درنة موطنها إندونيسيا وبدلاً من الاشتقاق من الدرنة نفسها.

حقائق عن طحبن الأروروت والفوائد الصحية

حقائق غذائية في دقيقة الأروروت والفوائد الصحية

لا يحتوي دقيق الأروروت على نفس الفوائد الغذائية مثل خضروات الأروروت إنه متعدد الاستخدامات إلى حد ما في المطبخ، مع نسيج يمكن أن يضفي في كثير من الأحيان على السلع المخبوزة التي لا تستطيع العديد من الدقيق الخالي من الغلوتين مضغها.

القيمة الغذائية في دقيق الأروروت:

المعلومات الغذائية التالية لكوب واحد (127 جرام) من دقيق الاروروت تأتي:

  • السعرات الحرارية: 457.
  • الدهون: 0.1 جرام.
  • صوديوم: 2.6 ملغرام.
  • كربوهيدرات: 113 جرام.
  • الألياف: 4.4 جرام.
  • السكريات: 0 جرام.
  • البروتين: 0.4 جرام.

الكربوهيدرات بطحين الأروروت؟

في الأساس تأتي جميع السعرات الحرارية في طحين الاروروت من الكربوهيدرات 1 كوب يكفي 113 جرام غرام واحد من هذه الكربوهيدرات يأتي من الألياف، بينما الباقي من النشويات التي تحدث بشكل طبيعي في جذور الأروروت.

الدهون بالأروروت:

يحتوي طحين الأروروت على كمية ضئيلة من الدهون فقط.

بروتين بالأروروت:

يوجد فقط كمية صغيرة من البروتين بكميات ملحوظة في دقيق الاروروت.

الفيتامينات و المعادن بالأروروت:

على الرغم من أن نبات الأروروت يحتوي على الكثير من حمض الفوليك بالإضافة إلى كميات أقل من البوتاسيوم والفوسفور والحديد، إلا أن هذه العناصر الغذائية بالكاد تصل إلى دقيق الدرنة يمكن العثور على آثار صغيرة فقط من الفيتامينات والمعادن في كل وجبة.

سعرات حراريه بالأروروت:

يحتوي طحين الأروروت على 457 سعرة حرارية لكل كوب مرة أخرى هذه تأتي بالكامل تقريباً من الكربوهيدرات.

الفوائد الصحية بالأروروت

كدقيق نباتي يوفر طحين الاروروت بعض الفوائد فيما يلي نظرة عامة على كيف يمكن أن يفيدك دمج دقيق الأروروت في خطة الأكل الخاصة بك.

الأروروت يعمل كبديل خالٍ من الغلوتين

إذا تسبب مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين أو حساسية القمح في إزالة دقيق القمح من قائمتك فإن دقيق الأروروت يقدم بديل خاليا من الغلوتين في الطهي والخبز على الرغم من أنه ليس دائماً بديل فردي لدقيق القمح في الخبز، إلا أن الكثير من الوصفات سترشدك إلى كيفية استخدامه بالضبط.

الأروروت يوفر خيار فودماب منخفض

يجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي  الراحة من الأعراض من خلال دمج المزيد من الأطعمة منخفضة في الكربوهيدرات قصيرة السلسلة المعروفة باسم فودماب إذا كنت تتبع خطة أكل منخفضة فودماب، فأنت محظوظ مع دقيق الأروروت وهي منخفضة للغاية في هذه الأنواع من الكربوهيدرات.

الأروروت يدعم وظيفة المناعة

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات الصغيرة أن استكمال النظام الغذائي للفئران بالمسحوق أدى إلى زيادة الأجسام المضادة في الدم ضد مسببات الأمراض الضارة هناك حاجة بالتأكيد إلى مزيد من البحث لتحديد آثاره على البشر ومقدار ما يحتاجون إلى استهلاكه.

الأروروت يخفف الإسهال:

يظهر طحين الأروروت بعض الإمكانات كعلاج منزلي لعلاج الإسهال.

الحساسية من الأروروت:

لا يُعرف دقيق الأروروت بكونه طعام مسبب للحساسية في الواقع يختار الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه القمح هذا المسحوق كبديل غير مسبب للحساسية ومع ذلك فإن الحساسية ممكنة مع أي طعام، حيث قد تشمل أعراض رد الفعل التحسسي تجاه طحين الاروروت اضطراب في المعدة أو القيء أو الإسهال أو الصفير أو السعال أو الطفح الجلدي بعد الأكل تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية إذا كنت تشك في أن طحين الاروروت هو مصدر أي أعراض حساسية.

الآثار السلبية الأروروت:

نظراً لأن طحين الأروروت خالٍ من أهم ثمانية مسببات للحساسية الغذائية وقليل في معظم العناصر الغذائية فهو ليس سبب شائع للتأثيرات الضارة.

أصناف الأروروت:

من غير المحتمل أن تجد العديد من أنواع طحين الأروروت ولكن كن على دراية بأن بعض المنتجات قد تسمى نشا أروروت أو مسحوق أروروت هذه ببساطة أسماء مختلفة لنفس الطعام قد تكون هناك أيضاً بعض الاختلافات في مدى دقة مساحيق كل مصنع لمنتجهم.

كيفية تخزين طحين الأروروت؟

تخزين دقيق الاروروت بشكل صحيح بسيط للغاية احفظ الدقيق في وعاء محكم الغلق في مكان بارد وجاف ومظلم مثل الخزانة أو المخزن عندما يُحفظ بعيد عن الضوء والحرارة، فإن هذا الدقيق يمتاز بعمر افتراضي طويل بشكل مدهش يتراوح من 3 إلى 4 سنوات.

كيفية التحضير بطحين الأروروت؟

بمجرد شراء طحين الاروروت فإن السؤال بالطبع هو كيفية استخدامه إذا كنت تستخدم مسحوق الأروروت بدلاً من نشا الذرة يمكنك استخدام تحويل واحد إلى واحد جرب نثرها على السطح الخارجي من اللحم أو التوفو لمزيد من الهشاشة والمقرمشة أو استخدمها كمكثف في الصلصة أو البودينغ أو المرق، حيث ينصح بعض الطهاة بإضافة دقيق الأروروت في نهاية الطهي إن أمكن لأنه قد يتسبب في أن تصبح الوصفات جيلاتينية للغاية إذا تم تسخينها لفترة طويلة من ناحية أخرى يمكن أن تكون هذه الجودة الشبيهة بالهلام ميزة للربط حاول إضافة مسحوق الأروروت إلى اللحوم أو فطائر الخضار لمساعدتهم على التماسك معاً.

وختاماً: في الخبز  قد يكون استخدام دقيق الأروروت أكثر صعوبة إن استبداله بدقيق القمح في المخبوزات بنسبة 1:1 لن ينتج عنه عادة قوام مشابه للوصفة الأصلية  لذلك تتطلب معظم الوصفات مزيج من دقيق الأروروت مع أنواع الدقيق الأخرى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم