خل التفاح وفوائده الصحية

خل التفاح المصنوع من عصير التفاح الذي يستخدم عادة كصلصة أو يضاف إلى المشروبات الساخنة أو الباردة، يعتبر من إحدى استخدامات الطبية الشائعة سابقاً.

حقائق غذائية عن خل التفاح وفوائده الصحية

يعتبر شافي للجميع وينظم نسبة السكر في الدم فضل عن أهميته بمحاربة بكتيريا رائحة القدم و يساعد على تخفيف حروق الشمس الطفيفة.

حقائق غذائية عن خل التفاح وفوائده الصحية

أثناء عملية إنتاج خل التفاح  يتم تخمير السكر من التفاح بواسطة الخميرة أو البكتيريا المضافة إلى عصير التفاح ثم حمض الأسيتيك  وأخيراً الخل.

القيم الغذائية في خل التفاح:

المعلومات الغذائية لملعقة واحدة (15 مليجرام) من خل التفاح:

  • السعرات الحرارية: 0.
  • الدهون : 0 جرام.
  • الصوديوم: 0 جرام.
  • الكربوهيدرات: 0 جرام.
  • السكريات: 0.4 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • البروتين: 0 جرام.

الكربوهيدرات والدهون والبروتينات بخل التفاح:

لا يحتوي خل التفاح في براغ فعلي على كربوهيدرات أو دهون أو بروتين في جرعة 100 مليلتر مع عدم وجود سعرات حرارية أو ناتج غذائي كبير.

البوتاسيوم بخل التفاح:

يحتوي خل التفاح على كمية صغيرة من البوتاسيوم 11 جرام لكل ملعقة كبيرة أو حوالي 73 مليجرام لكل 100 مليلتر (من 2600 إلى 3400 مليجرام من المدخول اليومي الموصى به) ومع ذلك فإن هذه المغذيات تساهم في تنظيم ضربات القلب ووظيفة الأعصاب والعضلات.

الفوائد الصحية لخل التفاح:

هناك قائمة طويلة من فوائد خل التفاح، سنتحدث عن بعض منها بشكل مفضل.

خل التفاح يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم:

يعمل الجلوكوز كمصدر رئيسي لوقود الجسم حيث عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير نكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري يبدو أنه في بعض الحالات قد يقلل خل التفاح من استجابة السكر في الدم بعد تناول الأطعمة النشوية إذا تم تناوله كجزء من الوجبة (مثل صلصة الخل على سلطة المعكرونة أو سلطة جانبية مع صلصة الخل).

خل التفاح يساعد في تقليل الكوليسترول:

الكوليسترول مادة شبيهة بالشمع موجودة في الدم هو ما يحتاجه الجسم لإنتاج الهرمونات وفيتامين د وحتى هضم الطعام ومع ذلك فإن الكثير من الكوليسترول الضار المعروف باسم البروتين الدهني منخفض الكثافة يمكن أن يتسبب في تراكم الترسبات في الشرايين.

خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن:

يتمتع خل التفاح بسمعة طيبة في المساعدة على إنقاص الوزن نظر لتأثيره المشبع مما قد يؤدي إلى انخفاض الشهية قد يكون تأثير الإشباع مرتبط أيضاً بتناول السوائل الزائدة لاحظ أن نتائج الدراسات المختلفة غير حاسمة وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

الآثار السلبية لخل التفاح:

أن تناول الخل يسبب الغثيان بسبب حموضته أما بالنسبة لتناوله على معدة فارغة فأنه يمكن أن يتسبب تدهور مينا الأسنان.

أصناف خل التفاح:

  1. الخل الخام.
  2. الخل المبستر.

يتم تصنيع خل التفاح كما يباع إما كخل خام أو خل مبستر لن تحتوي الخل المبسترة على البكتيريا الحية.

كيفية تخزين خل التفاح:

نظراً لأنه حمضي بطبيعته سيحافظ خل التفاح على جودته لمدة عامين دون فتحه في درجة حرارة الغرفة على الرغم من أنه يمكن أن يستمر لفترة أطول، احرص على تخزينه بعيد عن أشعة الشمس المباشرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم