لحم البقر المطحون وفوائده الصحية

يعتبر اللحم المفروم طريقة مناسبة لإدراج البروتين في نظامك الغذائي ويحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة حيث إنه المكون الأساسي في العديد من الأطعمة المفضلة من الهامبرغر إلى كرات اللحم لكنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة ويمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء إلى مخاطر صحية كبيرة.

حقائق غذائية عن لحم البقر المطحون وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن لحم البقر المطحون وفوائده الصحية

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية  لـ 3 أونصات (85 جرام) من اللحم البقري المطبوخ (85٪ قليل الدهن) بني اللون، بدون إضافة دهون أو صوديوم.

القيمة الغذائية في لحم البقر:

  • السعرات الحرارية: 218.
  • الدهون: 13 جرام.
  • صوديوم: 76 ملغرام.
  • الكربوهيدرات: 0 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • السكريات: 0 جرام.
  • البروتين: 24 جرام.

الكربوهيدرات بلحم البقر:

لا يحتوي لحم البقر المفروم على كربوهيدرات أو ألياف.

الدهون بلحم البقر:

تأتي العديد من السعرات الحرارية في لحم البقر المفروم من الدهون يوجد إجمالي 13 جرام من الدهون في 3 أونصات من اللحم البقري المطبوخ بنسبة 85٪ من هذا المجموع 5 غرامات من الدهون المشبعة، عادةً ما يكون الهامبرغر الكلاسيكي في مكان ما بين ربع رطل (4 أونصات) إلى 6 أونصات، مما ينتج عنه 6.7 جرام إلى 10 جرام من الدهون المشبعة لكل فطيرة برجر، حيث تشمل الدهون الصحية في اللحم المفروم الدهون الأحادية غير المشبعة (6 جرامات) والدهون المتعددة غير المشبعة (0.4 جرام).

بروتين بلحم البقر:

يعتبر اللحم المفروم مصدر جيد للبروتين حيث يوفر 22 جرام لكل 3 أونصات.

الفيتامينات و المعادن بلحم البقر:

لحم البقر هو مصدر جيد للكارنيتين والزنك والسيلينيوم  والحديد وفيتامين ب . 

الفوائد الصحية بلحم البقر:

تأتي الفوائد الصحية الأولية للحوم البقر من البروتين الهام الذي يوفره وكذلك الفيتامينات والمعادن.

لحم البقر يساعد في بناء الخلايا:

البروتين ضروري للحفاظ على أنسجة العضلات وللعمليات البيولوجية المختلفة التي تحدث في جسمك كل يوم تساعد هذه المغذيات الكبيرة جسمك على بناء العظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم السيلينيوم الموجود في  لحم  البقر ضروري أيضاً لتخليق الحمض النووي.

لحم البقر يعزز جهاز المناعة

يحتوي لحم البقر على العديد من فيتامينات ب بما في ذلك الثيامين (ب 1) والريبوفلافين (ب 2)، والنياسين (ب 3)، والبيريدوكسين (ب 6)، وحمض الفوليك (ب 9) وكوبالامين (ب 12) تعتبر فيتامينات ب، جنب إلى جنب مع الزنك الموجود أيضاً في لحم البقر مهمة للحفاظ على نظام المناعة الصحي نظراً لأن جسمك لا يستطيع تخزين أو إنتاج فيتامينات ب فأنت بحاجة إلى تناولها في نظامك الغذائي.

لحم البقر يدعم إنتاج الهرمونات

يساعد فيتامين ب النياسين أيضاً في الوظيفة المناسبة للعديد من أجهزة الجسم، بما في ذلك إنتاج الهرمونات الجنسية. السيلينيوم ضروري لوظيفة الغدة الدرقية.

لحم البقر يجدد مخازن الحديد:

يحتاج جسمك إلى الحديد للمساعدة في تكوين خلايا الدم الحمراء، من بين وظائف أخرى يأتي الحديد الغذائي في شكلين، غير الهيم والهيم الموجود في لحم البقر والبروتينات الحيوانية الأخرى يعتبر حديد الهيم أسهل في الاستخدام على الجسم لذلك لا تحتاج إلى استهلاك الكثير منه (مقابل الحديد غير الهيم) للمساعدة في درء فقر الدم والمشاكل الأخرى الناجمة عن انخفاض الحديد.

الحساسية من لحم البقر:

من الممكن أن يكون لديك حساسية من لحم البقر قد يعاني الأشخاص المصابون بحساسية تجاه اللحوم من أعراض تشمل خلايا النحل وحكة الجلد والصداع والربو أو الحساسية المفرطة في الحالات الشديدة عليك استشارة طبيب مختص.

أضرار لحم البقر:

ارتبط تناول نظام غذائي غني باللحوم الحمراء بمشاكل القلب والأوعية الدموية وغيرها من المشاكل الصحية بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم تنطبق هذه المخاطر الصحية على جميع أنواع اللحوم الحمراء ولكنها أسوأ بالنسبة للحوم الحمراء المصنعة مثل لحوم الغداء والنقانق (التي قد تكون مصنوعة من لحم البقر) لذلك يوصي الأطباء بالحد من استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة.

أصناف لحم البقر:

أن لحوم الأبقار التي تتغذى على الأعشاب لها خصائص دهون صحية مع أحماض دهنية مفيدة أكثر من اللحوم التي تتغذى على الذرة وأعلاف الصويا ولكن لا يوجد الكثير من الأبحاث المنشورة المتاحة حول الفوائد الصحية المحددة للحوم الأبقار التي تتغذى على الأعشاب، حيث يتوفر لحم البقر المفروم في مجموعة من النسب الخالية من الدهون / الدهون من 70٪ خالي من الدهون / 30٪ دهون إلى أقل من 3٪ دهون (97٪ خالي من الدهون) تتغير مجاميع السعرات الحرارية والدهون.

كيفية تخزين لحم البقر؟

هناك خطر من البكتيريا المنقولة بالغذاء في اللحم المفروم لأن عملية الطحن يمكن أن تعرض المزيد من اللحوم لأي بكتيريا موجودة، يوصى بتخزين اللحم المفروم عند 40 درجة فهرنهايت أو أقل واستخدامه أو تجميده في غضون يومين للقضاء على البكتيريا الضارة، قم دائماً بطهي اللحم المفروم إلى درجة حرارة داخلية لا تقل عن 160 درجة فهرنهايت تجنب طهي اللحم المفروم جزئي، لأن ذلك يسمح للبكتيريا بالبقاء والتكاثر استخدم ممارسات آمنة للتعامل مع الطعام مثل غسل اليدين والأسطح والأواني بانتظام، بمجرد طهيه برد اللحم المفروم على الفور خاصةً إذا كان الطقس حار سيحتفظ اللحم البقري لمدة ثلاثة أو أربعة أيام في الثلاجة. يمكن تخزين اللحم البقري المطبوخ والمجمد لمدة أربعة أشهر تقريباً.

كيفية تحضير لجم البقر؟

للحصول على أفضل توازن غذائي قلل من حجم حصتك من اللحم البقري وامزجها مع أجزاء صحية من الخضار و / أو الحبوب جرب إحدى أفكار التحضير هذه لتحقيق أقصى قدر من التغذية:

اصنع لحم بقري حيث القلي السريع والقلي هما طريقتان للطهي تستخدمان كمية قليلة من الزيت الساخن تتضمن الوجبة الصحية المقلية أو المقلية 3 أونصات من اللحم البقري الخالي من الدهون لكل شخص بالإضافة إلى الكثير من الخضروات والتوابل المختلفة تضيف الخضروات حجم إلى وجبتك وتضيف التوابل نكهة بدون إضافة سكر، أضف الفاصوليا والحبوب إلى الفلفل الحار إذا كانت وصفة الفلفل الحار المفضلة لديك تتطلب اللحم المفروم قلل من الكمية التي تستخدمها واستبدلها بالفاصوليا أو الحبوب الكاملة، مثل الكينوا، لمزيد من الألياف والبروتين، اصنع همبرغر صحي ولتقليل الدهون المشبعة في البرجر اخلطي لحم الديك الرومي المطحون مع اللحم البقري اختر كعكة من الحبوب الكاملة وأضف الكثير من الخس أو البراعم أو شرائح الطماطم أو الخردل أو المخللات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Archive Pages Design$type=blogging$count=7