مسحوق بروتين القنب وفوائده الصحية

مسحوق بروتين القنب هو بروتين نباتي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية هذا يعني أنه بروتين كامل مثل البيض وفول الصويا لكنه صديق نباتي كما أنه مصدر ممتاز للألياف.

مسحوق بروتين القنب

حقائق غذائية عن مسحوق بروتين القنب والفوائد الصحية

قد تتردد في استخدام مسحوق بروتين القنب لأنه يأتي من نفس الأنواع النباتية مثل الماريجوانا ولكن مثل الكرنب والبروكلي، فإن القنب والماريجوانا نباتان متميزان وراثي، بالإضافة إلى ذلك مسحوق بروتين القنب مصنوع من بذور النبات نبات القنب وبذوره ليست مصدر رباعي هيدروكانابينول(THC هي المادة الموجودة في زهرة الماريجوانا التي تنتج تأثيرات نفسية).

القيم الغذائية في مسحوق بروتين القنب:

يتم توفير هذه المعلومات الغذائية لحصة 14 جرام من مسحوق بروتين القنب لا يوجد حجم قياسي للخدمة لمسحوق البروتين وقد تختلف المعلومات الغذائية لمسحوق بروتين القنب حسب الشركة المصنعة وحجم الحصة.

  • السعرات الحرارية: 55.
  • الدهون: 1.5 جرام.
  • صوديوم: 0.
  • الكربوهيدرات: 3 جرام.
  • الألياف: 2.51 جرام.
  • السكريات: 0.
  • البروتين: 7 جرام.
  • حديد: 3.96 ملغرام.
  • كالسيوم: 20 ملغرام.
  • البوتاسيوم: 182 ملجرام.
  • مغنيسيوم: 168 ملغرام.
  • الفوسفور: 220 ملغرام.
  • الزنك: 2.7 ملغرام.

الكربوهيدرات بمسحوق بروتين القنب

مسحوق بروتين القنب ليس مصدر مهم للكربوهيدرات الإجمالية مع 3 جرام لكل 14 جرام ومع ذلك فإن معظم الكربوهيدرات الموجودة في مسحوق البروتين تأتي من الألياف مع 2.51 جرام لكل وجبة مما يلبي 10٪ من القيمة اليومية، الألياف هي نوع من الكربوهيدرات لا تتحلل في الجهاز الهضمي وتساعد على تحسين وظيفة الأمعاء وتجعلك تشعر بالشبع.

الدهون بمسحوق بروتين القنب

تحتوي حصة واحدة من مسحوق بروتين القنب على 1.5 جرام من إجمالي الدهون مما يجعله مكمل بروتين قليل الدسم، يحتوي مسحوق البروتين على 1 جرام من الدهون المشبعة المعلومات الخاصة بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة غير متوفرة.

بروتين بمسحوق بروتين القنب

تحتوي الوجبة 14 جرام من مسحوق بروتين القنب على 7 جرام من البروتين على عكس المصادر النباتية الأخرى للبروتين مثل البازلاء ومسحوق بروتين الأرز البني يحتوي مسحوق بروتين القنب على جميع الأحماض الأمينية الأساسية مما يجعله مصدر عالي الجودة للبروتين.

الفيتامينات و المعادن بمسحوق بروتين القنب

يعد مسحوق بروتين القنب مصدر ممتاز للحديد مع 3.96 مليغرام لكل وجبة ويوفر 22 ٪ يحتاج جسمك إلى كمية كافية من الحديد لإنتاج خلايا الدم الحمراء، يحتوي مسحوق البروتين النباتي أيضاً على معادن أساسية أخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.

سعرات حراريه بمسحوق بروتين القنب

تحتوي حصة 14 جرام من مسحوق بروتين القنب على 55 سعرة حرارية حوالي 50٪ من هذه السعرات الحرارية تأتي من البروتين، تشكل الدهون والكربوهيدرات بقية السعرات الحرارية، حيث توفر الدهون عدد قليلاً من السعرات الحرارية أكثر من الكربوهيدرات: 25٪ من السعرات الحرارية من الدهون مقابل 22٪ من الكربوهيدرات.

الفوائد الصحية مسحوق بروتين القنب

نظرت الدراسات القليلة جداً التي بحثت في فوائد القنب والصحة لدى البشر في زيت بذور القنب حالياً لا توجد دراسات تدعم أي فوائد صحية محددة لمسحوق بروتين القنب ومع ذلك فإن مسحوق البروتين غني بالعناصر الغذائية التي توفر فوائد بمفردها.

مسحوق بروتين القنب يوفر بروتين عالي الجودة

يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في العديد من الأطعمة بما في ذلك اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والفاصوليا ومع ذلك ليست كل مصادر البروتين متشابهة يحتوي البروتين عالي الجودة على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك لتجديد وإصلاح الخلايا والأنسجة والأعضاء، إذا كنت تبحث عن مسحوق بروتين نباتي أو نباتي ممتاز بديل لفول الصويا، فإن القنب يعد خيار ممتاز يحتوي مسحوق بروتين القنب على جميع الأحماض الأمينية الأساسية بكميات مماثلة لمنتجات الصويا مما يجعله مصدر كامل وعالي الجودة للبروتين.

سهلة الهضم مسحوق بروتين القنب

عندما يتعلق الأمر بتقييم جودة البروتين في الأطعمة فإن قابلية الهضم مهمة تحدد قابلية هضم البروتين التوافر البيولوجي للأحماض الأمينية في مصدر البروتين كلما كان البروتين أكثر قابلية للهضم زادت الأحماض الأمينية التي تحصل عليها.

مسحوق بروتين القنب يعزز تناول الألياف

قد يؤدي تناول المزيد من الألياف في نظامك الغذائي إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان، كما أنه يجعلك تشعر بالشبع مما يساعد في إدارة الوزن.

مسحوق بروتين القنب يدعم صحة العظام

التغذية الجيدة ضرورية لصحة العظام يحتاج جسمك إلى إمدادات كافية من العديد من العناصر الغذائية للحفاظ على قوة عظامك بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور مسحوق بروتين القنب هو مصدر طبيعي لهذه العناصر الغذائية، يحتاج البالغون إلى 1000 إلى 1300 مليجرام من الكالسيوم يومي حيث تبلغ القيمة اليومية 1300 مليجرام في اليوم يعد المغنيسيوم والفوسفور جزء من مصفوفة العظام وهما ضروريان لدعم قوة العظام.

مسحوق بروتين القنب يوفر بروتين نباتي عالي الجودة

إذا كنت تتبع نظام غذائي نباتي فأنت تعتمد فقط على النباتات لتلبية احتياجاتك اليومية من البروتين في حين أنه من الممكن الحصول على كمية كافية من البروتين من الأطعمة الكاملة، فإن مسحوق بروتين القنب يعد خيار  نباتي جيداً إذا كنت بحاجة إلى المزيد من البروتين، بالنسبة للرياضيين النباتيين (والرياضيين الذين يأكلون اللحوم أيضاً)، يعتبر مسحوق بروتين القنب مصدر نباتي جيداً للبروتين عالي الجودة.

مسحوق بروتين القنب للحساسية من الحليب والصويا:

يعتبر الحليب وفول الصويا من أكثر المواد المسببة للحساسية الغذائية شيوع إذا كنت بحاجة إلى مكمل بروتين صديق للحساسية فقد يعمل مسحوق بروتين القنب.

الحساسية من مسحوق بروتين القنب:

يحتوي بروتين القنب على حساسية منخفضة مما يعني أنه يمكن تحمله جيداً من قبل معظم الناس ومن غير المحتمل أن يسبب تفاعل تحسسي ومع ذلك يمكن أن تصاب بحساسية تجاه أي طعام في أي وقت إذا كان لديك رد فعل تجاه مسحوق بروتين القنب فتوقف عن تناوله وتحدث مع طبيب مختص إذا كنت تعاني من حساسية تجاه بعض الأطعمة فقم بمراجعة الملصق الغذائي بعناية تصنع بعض مساحيق بروتين القنب في منشآت تنتج عناصر أخرى يجب أن يذكر ملصق الطعام بوضوح تم إنتاجه في منشأة تستخدم أيضاً(مادة مسببة للحساسية).

أصناف و أنواع مسحوق بروتين القنب:

يمكنك العثور على العديد من أنواع مسحوق بروتين القنب يحتوي بعضها على بروتين القنب فقط بينما يحتوي البعض الآخر على مكونات أخرى لتعزيز التغذية أو تحسين النكهة، عند البحث عن مسحوق بروتين اقرأ ملصق الطعام وقائمة المكونات اختر النوع الذي يلبي احتياجاتك الغذائية وتجنب تلك التي تحتوي على السكر المضاف والمواد المالئة الأخرى.

كيفية التحضير بمسحوق بروتين القنب؟

مسحوق بروتين القنب له نكهة خفيفة من الجوز ويتناسب مع العديد من الأطعمة ومع ذلك فإنه لا يذوب جيداً في السوائل عند إضافة مسحوق بروتين القنب اخلطه في عصير واخلطه مع دقيق الشوفان أو أضفه إلى خليط الفطائر يمكنك أيضاً الخبز باستخدام مسحوق نباتي استخدمه لصنع فطائر غنية بالبروتين أو خبز سريع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم