شرائح اللحم والفوائد الصحية لشرائح اللحم

قد لا تكون شرائح اللحم هي أول طعام يتبادر إلى الذهن عند إعداد قائمة طعام صحية على الرغم من ارتباط اللحوم الحمراء ببناء العضلات لبعض الوقت، إلا أن المخاوف بشأن صحة القلب تجعل الكثير من الناس غير متأكدين مما إذا كانت شرائح اللحم يمكن أن تكون إضافة صحية إلى نظامهم الغذائي أم لا.

حقائق غذائية عن شرائح اللحم والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن شرائح اللحم وفوائدها الصحية

تقدم شرائح اللحم فوائد يمكن أن تساعد في تلبية احتياجاتك الغذائية يعد استبدال اللحوم المصنعة بشريحة لحم طازجة (خاصة عندما تتغذى على العشب) خطوة جيدة نحو تحسين عاداتك الغذائية.

القيمة الغذائية في شرائح اللحم:

يختلف محتوى شرائح اللحم من الدهون والبروتين تبع لقطعة اللحم وكيفية تحضيرها يتم توفير المعلومات الغذائية التالية مقابل 3 أونصات (85 جرام) من لحم البقر المشوي مع قطع الدهون.

  • السعرات الحرارية: 179.
  • الدهون: 7.6 جرام.
  • صوديوم: 60 ملغرام.
  • الكربوهيدرات: 0 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • السكريات: 0 جرام.
  • البروتين: 26 جرام.

الكربوهيدرات بشرائح اللحم:

شرائح اللحم خالية بشكل طبيعي من الكربوهيدرات، بما في ذلك السكر والألياف.

الدهون بشرائح اللحم:

يمكن جعل شرائح اللحم أقل دهون عن طريق تقليم الدهون قبل الطهي واختيار قطع اللحم الأقل دهون يحتوي لحم البقر على مزيج من الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة على عكس اللحم البقري الذي يتغذى على الحبوب، فإن لحوم الأبقار التي تتغذى على الحشائش تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون الكلية ولديها نسبة أفضل من الأحماض الدهنية، تذكر أن طريقة الطهي ستؤثر أيضاً على القيم الغذائية على سبيل المثال، يضيف طهي شرائح اللحم بالزبدة 100 سعر حراري و 11 جرام من الدهون لكل ملعقة كبيرة من الزبدة المستخدمة.

بروتين بشرائح اللحم:

شرائح اللحم مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة كما هو الحال مع البروتينات الحيوانية الأخرى يعد لحم البقر بروتين كاملاً ويوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

الفيتامينات و المعادن بشرائح اللحم:

يعد لحم البقر مصدر جيد لفيتامين ب 12 والنياسين والسيلينيوم والحديد والزنك لحوم الأبقار التي تتغذى على الحشائش أعلى في سلائف الفيتامينات A و E من لحوم الأبقار المزروعة تقليدي والتي تتغذى على الحبوب.

الفوائد الصحية لشرائح اللحم:

إن تناول كمية كافية من البروتين أمر ضروري وشرائح اللحم مصدر ممتاز تظهر الأبحاث أن اللحوم غير المصنعة مثل شرائح اللحم هي خيارات ممتازة مقارنة باللحوم المصنعة.

شرائج اللحم يقلل من هزال العضلات

الساركوبينيا هو الفقدان الطبيعي للعضلات مع تقدم العمر يؤدي فقدان العضلات إلى زيادة خطر الإصابة وتقليل استقلالية كبار السن، حيث أن تناول البروتين الحيواني يرتبط بارتفاع الاحتفاظ بكتلة العضلات، حتى عند كبار السن الذين لا يمارسون الرياضة قد يساعد الاحتفاظ بشرائح اللحم في القائمة لكبار السن في الحفاظ على كتلة العضلات وعملها.

شرائح اللحم يساعد على المناعة

يقدم لحم البقر البروتين والزنك وهما عنصران مغذيان أساسيان لجهاز المناعة جنب إلى جنب مع غسل يديك وتناول الكثير من الفواكه والخضروات، يمكن أن يوفر جزء معتدل من شرائح اللحم دعم غذائي لصد نزلات البرد والفيروسات.

شرائح اللحم يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

توفر شرائح اللحم الحديد وفيتامين B12 الضروريين للوقاية من فقر الدم أعراض فقر الدم تشمل التعب، والدوخة، وضيق التنفس والشحوب، والصداع، وبرودة اليدين والقدمين يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل شرائح اللحم في الوقاية من فقر الدم لمعظم الناس.

شرائح اللحم يوفر خيار صحي للقلب

على الرغم من الافتراضات من الماضي يبدو أن اللحوم الحمراء وحدها ليست سبب أمراض القلب تشير الدراسات إلى أن اللحوم المصنعة تشكل تهديد أكبر لصحة القلب من اللحوم الطازجة، مثل شرائح اللحم، على الرغم من أنه لا يجب بالضرورة زيادة تناول اللحوم الحمراء فإن اختيار شرائح اللحم بدلاً من لحوم الغداء، على سبيل المثال يعد تغيير مفيد مع تقليل الصوديوم والمواد الحافظة إن موازنة تناولك لشرائح اللحم مع الفواكه والخضروات الصحية للقلب سيقلل أيضاً من المخاطر.

شرائح اللحم يمنع مرض السكري

إن اللحوم المصنعة تسبب خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 أكثر من اللحوم غير المصنعة، مثل شرائح اللحم في حين أن خطة الوجبات التي تعتمد على المأكولات البحرية والمكسرات والفاصوليا والفواكه والخضروات هي الأفضل من تناول الكثير من اللحوم الحمراء، فإن اختيار شرائح اللحم بدلاً قطع الدجاج المصنعة يبدو خطوة إيجابية للوقاية من الأمراض.

الحساسية من شرائح اللحم:

الحساسية من اللحوم غير شائعة ولكن تبين أن رد الفعل الغريب بعد لدغات القراد ينتج تفاعلات بوساطة اللحوم الحمراء أعراض فرط الحساسية الشديدة، بما في ذلك الحساسية المفرطة تظهر أحياناً على أنها حساسية متأخرة من اللحوم إذا لاحظت أعراض الحساسية من تناول شرائح اللحم فاتصل بطبيب مختص.

الآثار السلبية لشرائح اللحم:

الحد من تناول الدهون المشبعة إلى حوالي 13 جرام يومي بينما تحتوي شرائح اللحم عموم على دهون أقل من اللحم المفروم، فإنها لا تزال تساهم في إجمالي مدخولك اليومي راقب أحجام الوجبات واستهلك قطع أقل دهون من شرائح اللحم لتجنب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

أنواع شرائح اللحم:

تأتي شرائح اللحم بأصناف مختلفة تعتمد على قطع اللحم ينتج عن نسب الدهون المرتفعة قطع لحم أكثر نعومة يتم تصنيف جودة اللحوم على أنها أساسية واختيار واختيار يهدف نظام التصنيف هذا إلى مساعدة المستهلكين على تحديد جودة اللحوم والمحصول المتوقع، اختيار لحم البقر أقل رخامي ولكنه لا يزال عالي الجودة خيار الطهي الجاف لحم البقر جيد طالما لم يتم طهيه أكثر من اللازم يمكن تحضير اللحم البقري المختار عن طريق الطهي على نار هادئة أو على نار هادئة أيضاً، احرص على أن تختار اللحم البقري الذي يحتوي على 5٪ إلى 20٪ دهون أقل من نفس قطع اللحم البقري المختار يحتوي اللحم البقري المختار على دهون أقل بنسبة تصل إلى 40٪. 13 الكثير من اللحم البقري المباع في محلات البقالة غير مصنف أو يعتبر من الدرجة التجارية (مستوى واحد أقل من تحديد)، إلا أنه لا يزال بإمكانك صنع شريحة لحم لذيذة وصحية من القطع الأقل دهون باستخدام طرق التحضير الصحيحة.

كيفية تخزين شرائح اللحم؟

اغسل يديك دائماً قبل وبعد التعامل مع اللحوم النيئة احتفظ بشرائح اللحم النيئة بعيد عن الأطعمة الأخرى في الثلاجة لتجنب انتشار البكتيريا الخطرة استخدم أواني وألواح تقطيع منفصلة للحوم النيئة واغسلها جيداً بالماء الساخن والصابون بعد الاستخدام، عند طهي اللحم البقري على درجة الحرارة المناسبة يقتل البكتيريا التي يمكن أن تكون ضارة بشكل خاص للنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة يجب طهي شرائح اللحم البقري على حرارة 145 درجة فهرنهايت وتركها ترتاح لمدة 3 دقائق قبل الأكل أو النحت (يجب طهي اللحم المفروم على 160 درجة).

كيفية تحضير شرائح اللحم؟

قم بإزالة الدهون الظاهرة من شرائح اللحم قبل تحضيرها يمكنك أيضاً أن تطلب من الجزار تقليم الدهون أو شراء شرائح اللحم التي تمت إزالة الدهون الزائدة منها بالفعل اختر طريقة طهي خفيفة مثل الشوي أو الشوي أو التحميص لوجبة صحية ضع في اعتبارك التحكم في الكمية حصة واحدة من شرائح اللحم تساوي 3 أونصات فقط حضّر شريحة لحم كجزء من طبق مقلي مع الخضار وصلصة الترياكي أو الفاهيتا مع التوابل والكثير من الخضار لإعداد وجبات متوازنة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم