تطبيق Authy وما هي مميزاته وعيوبه

إن Twilio Authy تعد خدمة شائعة ترسل مصادقة دفع تلقائياً لتأكيد كل محاولة تسجيل دخول، وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات Twilio Authy ونرى كيف يمكن مقارنتها بالمنافسين الآخرين في هذا المجال.

بشكل عام، وجدنا أن Twilio Authy هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال المصادقة الثنائية (2FA) وهي خيار جيد لمعظم الشركات والمؤسسات.

مميزات تطبيق Twilio Authy:

أهم مميزات تطبيق Twilio Authy، هي كاتالي:

تطبيق Twilio Authy

  • لـ Twilio Authy الأمان والتشفير Authy متوافق تماماً مع معيار SOC-2، مما يجعله خياراً موثوقا به لأي عمل تجاري.
  • ميزات مستخدم Twilio Authy الرئيسية يمنح Authy المشتركين بعض الخيارات المختلفة عندما يتعلق الأمر بالمصادقة، الخيار الأول والأكثر مباشرة هو إشعار الدفع البسيط، عندما يحاول شخص ما في فريقك الوصول إلى أحد حساباته، فسيكون قادرا على الموافقة على المحاولة من خلال إشعار على الجهاز المخصص له، أولاً سيتلقون إشعاراً، ثم سيُطلب منهم كتابة كلمة المرور الخاصة بهم للموافقة على محاولة الوصول، وبهذه الطريقة، لا يزال هناك عاملين متورطين.
  • كما يُوفر طرق مصادقة متعددة تمنح المستخدمين التحكم في الأمان الخاص بهم، وعلى سبيل المثال إذا كنت قلقاً بشأن اعتراض الرموز عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، فيمكنك إرسال إشعار فوري إلى هاتفك.
  • يدعم Authy حتى كلمات المرور في وضع عدم الاتصال، والتي يستحيل اعتراضها ما لم يتمكن شخص ما من الوصول إلى جهازك، ويُمكنك تأمين حساب Authy الخاص بك بشكل أكبر من خلال الانتقال إلى إعدادات الأمان في تطبيق الهاتف المحمول.
  • يدعم Authy أرقام التعريف الشخصية للحماية المكونة من أربعة أرقام بالإضافة إلى تحديد المقاييس الحيوية.

إذا قمت بتمكين إعداد (حماية التطبيق بالكامل)، يطلب Authy إدخال رقم التعريف الشخصي أو القياسات الحيوية في كل مرة تفتح فيها التطبيق.

توافق التطبيق Twilio Authy:

متوافق مع كل من سطح المكتب والجوال، بالإضافة إلى Apple Watch، ومن خلال ثلاث طرق مختلفة لمصادقة محاولات تسجيل الدخول، ويمكنك الموافقة على الوصول على هاتفك من خلال الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني أو الهاتف أو تطبيق الهاتف المحمول، ويمكنك أيضاً إنشاء كلمات مرور لمرة واحدة تستند إلى الوقت عندما يكون جهازك غير متصل بالإنترنت.

في حين أن تطبيق الجوال متاح فقط للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android، إلا أنه يوجد تطبيق سطح مكتب لنظام التشغيل Linux و macOS و Windows 32 بت و 64 بت، ويمكنك أيضاً المصادقة على نفسك من خلال جهاز كمبيوتر إذا أرسلت لنفسك الرمز عبر البريد الإلكتروني، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن هذا الأسلوب قد يكون أقل أماناً من إنشاء رمز داخل تطبيق Authy للجوال أو سطح المكتب، وأحد الأسئلة الرئيسية التي يطرحها الناس حول Authy هو ما إذا كان يؤدي إلى مشكلات توافق أكثر من Google Authenticator.

يمكن استخدام Authy على أي نظام أساسي يقبل Google Authenticator، لذلك لا داعي للقلق، سهولة الإعداد والاستخدام بعد تنزيل Authy على هاتفك الذكي، يطلب تطبيق الهاتف المحمول رقم هاتفك للتحقق من الجهاز كمصدق.

تذكر استخدام نفس رقم الهاتف عبر جميع أجهزتك حتى تتمكن دائماً من الوصول إلى حساباتك، من هناك يمكنك مصادقة جهازك من خلال تلقي مكالمة هاتفية أو رسالة نصية قصيرة، أو باستخدام جهاز آخر متصل بالفعل برقم هاتفك الرئيسي. بمجرد إعداد حسابك، يمكنك إضافة حسابات جديدة إلى Authy عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) أو إدخال المفتاح يدوياً، ومن الصعب تخيل خيار أفضل من Authy عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام، كما تسير مراجعات العملاء إلى أن مستخدمي Android يواجهون مشكلات تقنية أكثر من تلك الموجودة على نظام التشغيل iOS.

سلبيات تطبيق Twilio Authy:

سلبيات تطبيق Twilio Authy

لدى المراجعين السلبيين العديد من الشكاوى المختلفة بما في ذلك الأخطاء ومشكلات تجربة المستخدم وصعوبة الوصول إلى حساباتهم على أجهزة متعددة تلقت Authy ردود فعل أفضل من عملائها من الشركات والمؤسسات، وتتضمن معظم الانتقادات الموجهة من هؤلاء المستخدمين مشكلات بسيطة في الواجهة، لكن بعض المراجعين أرادوا أيضاً مزيداً من الشفافية حول الوظائف الأساسية لـ Authy، كما يشعر الكثير أيضاً أن عملية إضافة Authy إلى الأجهزة الجديدة معقدة للغاية.

أخيراً، لا يزال بإمكان أي شخص لا يريد تثبيت تطبيق Authy الاستفادة من 2FA عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني أو مكالمة هاتفية، حيث تعمل هذه المصادقات بشكل أساسي مثل أي نص آخر أو رمز مستند إلى البريد الإلكتروني تستخدمه للوصول إلى حساب، ما يقوله العملاء تقييمات المستخدمين هي أفضل طريقة لمعرفة كيف يشعر الجمهور تجاه النظام الأساسي، ولدى Twilio Authy متوسط ​​قوي يبلغ 4.7 ​​من 5 على iOS، المتوسط ​​أقل بشكل ملحوظ على نظام التشغيل Android، لكنه لا يزال يمثل درجة قوية عند 4.2 من 5، لدى Twilio Authy حوالي 22000 تقييم على متجر تطبيقات Apple و 45000 تقييم على Google Play، لذلك هناك عينة كبيرة بما يكفي للقول إن المستخدمين سعداء بشكل عام بأدائها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم