فوائد العسل للبشرة المختلطة

Khaled

إذا كان القمح هو الذهب الأصفر الصلب، فإن العسل هو الذهب الأصفر السائل، لأنه بمجرد قراءتك عن فوائد العسل ستدرك النعمة العظيمة التي وهبها الله لنا بأن سخر لنا العسل فقد قال تعالى (يخرج من بطونها شرابٌ مختلفٌ ألوانه فيه شفاءٌ للناس ...).

وسنتطرق في مقالنا هذا لفوائد العسل في معالجة وحل مشاكل البشرة المختلطة، لأننا إذا أردنا السرد في فوائده بشكل عام فلن تكفينا الصفحة والصفحتان.

العسل مادة لزجة ينتجه النحل عبر جهازه الهضمي، غني بالسكريات الطبيعية (حوالي 76%) والماء (17%) والمعادن والفيتامينات (6%) وكذلك الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.

فوائد العسل:

أهم الفوائد للعسل على بشرتنا، هي:

فوائد العسل

  1. العسل يناسب جميع أنواع البشرة سواء الجافة منها أو الدهنية أو المختلطة.
  2. يستخدم لمعالجة جفاف الجلد بسبب قدرته على الترطيب العميق.
  3. يقي من ظهور علامات الشيخوخة؛ لآنه يزيد من معدد تجدد الخلايا.
  4. يبيض لون البشرة ويستخدم للتخلص من التصبغات (خصوص التصبغات الناتجة عن تأثير أشعة الشمس على البشرة).
  5. يستخدم لعلاج البثور وحب الشباب؛ وذلك بسبب حموضته المرتفعة القاتلة للجراثيم.
  6. يستخدم للتخلص من الإفرازات الدهنية خاصة في مناطق الوجه.
  7. يمنح البشرة النعومة والنضارة.
  8. يسرع ترميم واندمال الجروح.

هل العسل يسبب حساسية للبشرة؟

هل العسل يسبب حساسية للبشرة

الجواب: نعم، لكن يعتبر نادراً جداً إذ يصيب  أقل من 0.001% من البشر، والحساسية ناتجة من غبار الطلع.

هل العسل يسمر الوجه؟

الجواب: لا، بل يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد.

طريقة استخدام العسل للبشرة:

طريقة استخدام العسل للبشرة

لا بد للحصول على نتائج مبهرة من تناول العسل يومياً عبر إذابة ملعقة من العسل بكأس ماء فاترة وشربها على الريق؛ هذا الأمر له دور كبير في تقوية جهاز المناعة، والمساعدة على إمداد الجسم باحتياجاته الغذائية، والذي بمجمله يؤثر على نضارة الجلد وسلامته.

أما بالنسبة لقناع العسل(ماسك العسل) فيتم تحضير بمزج ملعقة عسل مع قليل من الليمون، ومن ثم مده على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، مع تكرارها عدة مرات بالأسبوع.

كما أنه توجد طرق تحضير أخرى:

  • مزج العسل باللبن: عبر خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من اللبن ونقطة من ماء الورد ووضع المزيج على البشرة لربع ساعة ثم إزالتها بالماء لإزالة الزيوت.
  • مزج العسل مع الحليب: فنضع ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب ونقطة من ماء الورد ثم نقوم بتبريد المزيج، وعند استخدامه نضعه على الوجه لساعة كاملة ثم غسل البشرة بالماء.
  • مزج العسل مع الشوفان: مزج العسل مع الشوفان مفيد جداً وبالأخص لعلاج بثور وحب الشباب، وأيضاً مزجُ العسل مع زيت اللوز وغيرها من الطرق الأخرى.... 
ختاماً من تويال للمعلومات عن فوائد العسل:
للعسل العديد من الفوائد لصحة الإنسان، حيث ذُكر العسل في القرآن الكريم بأنهُ شفاء، لذلك من المهم جداً تناول العسل وخصوصاً للكبار في العمر,

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.