فوائد خل التفاح واضراره وهل يعالج خل التفاح الصداع

الصداع مصدر إزعاج شائع لمعظم الناس هناك العديد من الادعاءات حول فوائد خل التفاح، بما في ذلك قدرته على المساعدة في علاج الصداع، في حين لا يوجد حالياً دليل علمي على أن خل التفاح فعال في علاج الصداع، لا يزال الكثير من الناس يستخدمونه كعلاج طبيعي لذلك قمنا بتجهيز هذا المقال لذكر كافة فوائد خل التفاح وكيفية استخدامه لعلاج الصداع.

الفوائد الصحية لخل التفاح

الفوائد الصحية لخل التفاح

يصنع الناس خل التفاح عن طريق تخمير التفاح إنه أحد الأنواع الثلاثة الأكثر شيوع للخل، مثل المواد الطبيعية الأخرى المصنوعة من الفاكهة، يحتوي خل التفاح على مركبات الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد مركبات الفلافونويد في حماية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان حيث بينت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن خل التفاح له خصائص خافضة لضغط الدم ومضادة لفرط شحميات الدم (مستويات عالية من الدهون) وخصائص مضادة للأكسدة.

هل يساعد خل التفاح على علاج الصداع؟

تتمثل إحدى فوائد تناول خل التفاح التي تدعمها الأبحاث العلمية في قدرته على المساعدة في إدارة نسبة السكر في الدم، نظراً لأن أحد الأعراض العرضية لفرط سكر الدم هو الصداع فإن شرب خل التفاح يومي قد يساعد في تقليل تلك الأعراض ولكن لا يوجد حاليا دليل على وجود صلة مباشرة، هناك ادعاءات إضافية تفيد بأن خل التفاح يمكن أن يساعد في علاج الصداع النصفي ولكن حتى الآن، لا توجد أدلة كافية تدعم ذلك.

وصفات خل التفاح

خل التفاح له نكهة قوية وخاصة لمن لم يعتادوا عليه وصفة خل التفاح الأساسية هي 1 ملعقة صغيرة (ملعقة صغيرة) من خل التفاح و 12 أونصة (أوقية) من الماء، يمكن لأي شخص شرب هذا الخليط حسب الحاجة، هناك مجموعة متنوعة من الطرق اللذيذة لدمج خل التفاح في العلاج المنزلي بما في ذلك:

وصفة بخل التفاح تعطي نشاط عام لجسم الانسان:

يمكن أن يؤدي استبدال نصف الماء في الوصفة الأساسية بعصير التفاح إلى تقليل النكهة الحمضية القوية للشراب قد يختار بعض الناس تحليته بالعسل:

  • 8 أوقية من الماء.
  • 8 أونصات من عصير التفاح.
  • 1 ملعقة صغيرة خل التفاح.
  • 1 ملعقة صغيرة عسل (اختياري).

مشروب عسل بخل التفاح يساعد على فقدان الوزن:

يعطي الفلفل الحار في هذا المشروب نكهة حارة، بينما يحليها الناس بالعسل:

  • 8 أوقية من الماء الدافئ.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل.
  • 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح.

كما هو الحال مع أي مكمل، يجب على الفرد التحدث مع الطبيب قبل إضافة خل التفاح إلى روتينه اليومي.

الآثار الجانبية لخل التفاح

لا يوجد الكثير من الأدلة عندما يتعلق الأمر بالآثار الجانبية المحتملة لخل التفاح، خاصةً عندما يستهلكه الشخص باعتدال، ومع ذلك مثل معظم الأطعمة فإن المزيد ليس دائماً أفضل قد يؤدي تناول الكثير من خل التفاح في جلسة واحدة إلى اضطراب المعدة.

العلاجات المنزلية للصداع:

هناك العديد من العلاجات المختلفة للصداع المتاحة للاستخدام المنزلي وتشمل هذه:

  • شرب المزيد من الماء: يمكن أن يساعد الماء الشخص على البقاء رطب ويخفف الصداع الناتج عن الجفاف.
  • تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية: يمكن لبعض مسكنات الألم الشائعة، مثل إيبوبروفين (أدفيل) أو الأسبرين (باير)، أو أسيتامينوفين (تايلينول)، أن تساعد في علاج الصداع.
  • الحد من التوتر: يمكن أن يسبب التوتر والقلق الصداع لدى بعض الأشخاص، لذا فإن إيجاد طرق لتقليل التوتر قد يقلل من الأعراض.
  • استخدام وسادة التدفئة: يمكن أن تجلب وسادة التدفئة دم جديد إلى الرأس والرقبة والكتفين مما قد يساعد في تقليل الصداع الناتج عن التوتر.
  • العلاج بالروائح: زيت اللافندر مصدر موثوق وزيت النعناع قد يساعد في تخفيف بعض الصداع لدى بعض الأفراد.

ختاماً: إذا كان الشخص يعاني من نوبات صداع متكررة، فيجب أن يكون خط الدفاع الأول هو التحدث مع أخصائي الصحة لأن الصداع يمكن أن يكون علامة على العديد من الحالات الأخرى بالنسبة للصداع العرضي، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن توفر الراحة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم