عشبة القنطور: ما هي فوائدها وما أضرار عشبة القنطور وكيف يتم صنع شاي القنطور

 شاي القنطور الذي يظهر من بين النباتات المفيدة للاكتئاب له فوائد أخرى كثيرة شاي القنطور، الذي يستخدم مع تأثيره المضاد للدورة الشهرية وتسكين الآلام، مفيد أيضاً للبشرة فيما يلي فوائد شاي القنطور واستخداماته.

عشبة القنطور: ما هي فوائدها وما أضرار عشبة القنطور وكيف يتم صنع شاي القنطور

ما هو شاي القنطور وما فوائده الصحية و أضراره:

نبتة العرن المثقوب ذات الزهور الصفراء على شكل نجمة تستخدم في العلاج لعدة قرون يُعرف أيضاً باسم نبتة سانت جون، يتم الحصول على شاي القنطور عن طريق غليان هذا النبات نبات القنطور، المعروف بكونه جيد بشكل خاص للاكتئاب.

كيف تصنع شاي نبتة عشبة القنطور؟

يتم تخمير شاي  القنطور في 10 دقائق أضف ملعقتين صغيرتين من نبتة العرن المثقوب المجففة إلى كوب من الماء المغلي واتركها لمدة 10 دقائق كيف تشرب شاي القنطور إذا كنت تتساءل، فيجب أن يقال إن هذا قد يتغير وفق لتفضيلاتك يمكنك تناوله ساخن أو بارد يمكنك إضافة الليمون أو العسل لتحليته قليلاً.

الفوائد الصحية لعشبة القنطور:

في البداية إذا كنت ترغب في تناوله بانتظام، يجب تناول كوب واحد يومي لمدة 4-6 أسابيع ثم أخذ استراحة لمدة أسبوعين، سنذكر بعض فوائد شاي القنطور.

القنطور جيد للمزاج:

يستخدم شاي القنطور كدعم مضاد للاكتئاب كحل للمشاكل العقلية والنفسية لسنوات عديدة

شاي القنطور يهدئ الأعصاب ويفيد الاكتئاب:

يقال إنه يساعد في النظر إلى الأشياء بطريقة أكثر إيجابية وعدم الشعور بالغضب على الفور إذا ظهرت عليك علامات الاكتئاب  يمكنك استخدام شاي القنطور كدعم طبيعي.

شاي القنطور جيد للتوتر:

يساعد شاي القنطور على تخفيف التوتر، وهو أحد أكثر المشاكل شيوعا التي نواجهها اليوم كما أنه يساعد في القضاء على المشاكل المرتبطة بالتوتر مثل القلق والأرق.

شاي القنطور جيد للبشرة:

شاي القنطور له خصائص تجديد الخلايا وبهذه الطريقة، فإنه يوفر فوائد كبيرة في إزالة الندبات أو الحروق أو ندبات حب الشباب على الجلد كما يمنع تكوين حب الشباب والبثور.

شاي القنطور إنه مضاد للالتهابات:

نبتة العرن المثقوب تحمي الجسم من الجراثيم والبكتيريا بفضل خصائصها المطهرة يوفر إزالة أسرع للالتهابات في الجسم، إذا كنت قد تناولت أطعمة تزيد من الالتهاب في الجسم فسيكون من الأسهل التعامل مع الالتهاب بفضل شاي نبتة عشبة القنطور.

شاي القنطور يهدئ الجهاز الهضمي:

هو داعم في عملية علاج مشاكل الأمعاء والمعدة كما أنه يمنع مشاكل مثل آلام المعدة وفقدان الشهية صحة الأمعاء مهمة بسبب تأثيرها على جهاز المناعة والأنظمة الأخرى، لا يعد ألم البطن مرض بحد ذاته ولكنه قد يكون علامة على أمراض مختلفة لهذا السبب يجب إيجاد السبب الجذري لآلام البطن.

شاي القنطور يوازن الهرمونات:

شاي نبتة العرن المثقوب له تأثير متوازن على العديد من الهرمونات، بما في ذلك الغدة الدرقية يوصى به بشكل خاص لمرضى الغدة الدرقية.

شاي القنطور يخفف من آلام الدورة الشهرية:

يمكن أن يكون سبب آلام الدورة الشهرية عدة أسباب مختلفةعلى وجه الخصوص، فإن معظم مشاكل ما قبل الحيض التي تسمى (متلازمة ما قبل الحيض) تكون مصحوبة بآلام الدورة الشهرية، بفضل تأثيره المريح، حيث يعتبر شاي القنطور من بين الأشياء المفيدة لآلام الدورة الشهرية يساعد شرب شاي نبتة العرن المثقوب قبل النوم ليلاً على تقليل آلام الدورة الشهرية.

شاي القنطور إنه مسكن للآلام:

شاي القنطور هو مسكن طبيعي للآلام بفضل مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات في محتواها هو فعال في تخفيف آلام المفاصل وآلام العضلات والألم الناجم عن مرض النقرس.

شاي القنطور يخفف الصداع:

يساعد شرب كوب من شاي نبتة العرن المثقوب المعروف بخصائصه في تخفيف الآلام في تخفيف الصداع إذا كنت تعاني من الصداع كما تعلم، فإن أنواع الصداع المختلفة تتطلب حلولًا مختلفة.

شاي القنطور يحارب السرطان:

كما هو معروف  فإن السرطان هو نوع من المرض يحدث مع الانتشار غير المنضبط للخلايا في أجزاء مختلفة من الجسم ويتجلى بأعراض مختلفة، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمطهرة، تحمي عشبة سانت جون من السرطان وتمنع الخلايا السرطانية من النمو والتكاثر.

شاي القنطور جيد لصحة المعدة:

يقال إن شاي نبتة العرن المثقوب له فوائد في عسر الهضم عند تناوله بانتظام فإنه يسهل عملية الهضم ويمنع مشاكل المعدة إنه جيد لمشاكل المعدة مثل القرحة والتهاب المعدة، يُعتقد أن شاي نبتة العرن المثقوب الذي يسهل عملية الهضم وبالتالي مفيد لعسر الهضم، له تأثير وقائي للمعدة،خاصةً عند شربه على معدة فارغة إذا كنت تتساءل عن الأطعمة المفيدة للمعدة وكذلك الشاي العشبي الذي يريح المعدة.

شاي القنطور يريح الجهاز التنفسي:

يريح الحلق في نزلات البرد مثل الأنفلونزا والبرد، وهو مقشع في الوقت نفسه،يمكنك شرب كوب صغير من شاي نبتة العرن المثقوب يومي لتجنب هذه الأمراض، وتجدر الإشارة إلى أن شاي نبتة العرن المثقوب، والذي يعتبر من بين وسائل الدعم العشبية من بين طرق الحماية من الأنفلونزالن يكون كافياً بمفرده.

شاي القنطور إنه خافض للحرارة:

يعتبر شاي نبتة العرن المثقوب خافض للحرارة للبالغين وله تأثير مهدئ على المرض يعد شرب شاي نبتة العرن المثقوب من بين الطرق المستخدمة للهبات الساخنة المفاجئة أثناء انقطاع الطمث.

أضرار شاي القنطور؟

من المهم تجنب الاستهلاك المفرط لتجنب أي آثار جانبية الآثار الجانبية التي قد تحدث في الاستهلاك المفرط هي كما يلي اضطراب في المعدة، شرى، طفح جلدي، إرهاق، تململ صداع، جفاف الفم، دوار، ارتباك.
واخيراً من خبراء موقع تويال للمعلومات سنذكر بعض التوصيات التي يجب اتباعها قبل شرب عشبة القنطور:

توصيات من تويال للمعلومات قبل تناول عشبة القنطور:

  • لا ينصح باستخدام شاي القنطور للنساء الحوامل والمرضعات ومحاولة الإنجاب لا تستهلك دون استشارة طبيبك.
  • إذا كنت تعاني من مرض مزمن أو دواء تستخدمه بانتظام، فلا تتناول شاي نبتة العرن المثقوب دون استشارة الطبيب.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من فرط النشاط أو نقص الانتباه عدم تناول شاي نبتة العرن المثقوب.
  • يجب على الأشخاص المصابين بالاضطراب ثنائي القطب أو الفصام عدم تناول شاي نبتة سانت جون فقد يتسبب ذلك في الإصابة بالذهان.
  • يجب على مرضى الزهايمر عدم تناول شاي نبتة العرن المثقوب لأنه قد يساهم في الإصابة بالخرف.
  • إذا كنت ستخضع لعملية جراحية أوعملية جراحية تتطلب التخدير، فيجب عليك التوقف عن شرب شاي نبتة العرن المثقوب قبل أسبوعين على الأقل.
  • إذا كنت تستخدم مضادات الاكتئاب، أومميعات الدم، أو موانع الحمل الفموية، أو أدوية ضغط الدم أو أدوية الربو، فلا يجب أن تشرب شاي نبتة العرن المثقوب لا تهمل التفكير في هذه المواقف وما شابهها فيما يتعلق بصحتك واستشارة طبيبك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم