فوائد شاي القرفة

للقرفة نكهة لذيذة وحلوة بشكل طبيعي وهي واحدة من أقدم التوابل المعروفة إنه أيضاً أحد المكونات الرئيسية في الشاي والتوابل، حيث تستخدم القرفة على نطاق واسع في الطبخ والطب الصيني التقليدي والأيورفيدا، وهي توصف بأنها علاج طبيعي له العديد من الفوائد الصحية.
فوائد شاي القرفة


ما هو شاي القرفة وما فوائده الصحية:

على الرغم من تاريخ استخدام القرفة الطويل فقد اختبرت القليل من الدراسات تأثير القرفة ومع ذلك أن تناول مستخلص القرفة يقلل بشكل كبير من الالتهاب والأعراض السريرية لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، قد يكون للقرفة أيضاً فوائد تتعلق بالتحكم في نسبة السكر في الدم ومستويات الدهون أن استهلاك القرفة كان مرتبط بانخفاض نسبة الجلوكوز أثناء الصيام، والكوليسترول الكلي، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، ومستويات الدهون الثلاثية ومع ذلك لم يكن هناك تأثير معنوي على مستويات الهيموجلوبين.

على الرغم من أن بعض الناس يحبون رش القرفة على دقيق الشوفان أو شرائح التفاح، فإن شاي القرفة يعد خياراً آخر للحصول على جرعة يومية صغيرة هذه الوصفة البسيطة لا تتطلب سوى القليل من المكونات وبضع دقائق حتى تنقع القرفة والشاي.

كيفية صنع شاي القرفة؟

  1. 1 عود قرفة سيلان.
  2. 8 أونصات ماء.
  3. 1 كيس شاي (شاي أسود عادي أو منزوع الكافيين أو شاي عشبي).

طريقة التحضير شاي القرفة:

  1. ضع عود القرفة في كوب.
  2. اغلي الماء وأضفه إلى الكوب.
  3. انقع عود القرفة في ماء مغلي ومغطى لمدة 10 دقائق.
  4. أضف كيس الشاي انقع لمدة دقيقة إلى دقيقتين إضافيتين.
  5. قم بإزالة كيس الشاي وعود القرفة قدميها دافئة أو ساخنة.

الاختلافات والبدائل لشاي القرفة:

يتم الحصول على العديد من المنتجات المصنفة على أنها قرفة من أنواع القرفة (مثل  نبات القرفة  ) التي تحتوي على الكومارين، وهي مادة طبيعية معروفة بأنها سامة للكبد ومسببة للسرطان بجرعات كبيرة، لتجنب الكومارين، اختر قرفة سيلان ( Cinnamomum verum )، يمكنك استبدال شاي المريمية أو شاي شجيرة العسل بدلاً من الشاي الأسود إذا كنت في حالة مزاجية لتناول شاي الأعشاب.

إذا كنت تفضل عدم تناول الشاي، يمكنك ببساطة الاستمتاع بالماء الدافئ المنقوع بالقرفة بدلاً من ذلك يمكنك أيضاً محاولة إضافة شريحة أو شريحتين رفيعتين من الزنجبيل الطازج إلى الكوب قبل النقع للحصول على ركلة حارّة أضف اندفاعة من الكركم والفلفل الأسود مع الزنجبيل قبل نقعها للحصول على نكهة إضافية.

نصائح للطبخ و طريقة تقديم شاي القرفة:

جرب إضافة الحليب الدافئ (أو بديل خالٍ من الألبان) للحصول على مشروب أكثر دسمًا وقم بتحليته حسب الرغبة بالعسل أو شراب القيقب قبل التقديم، يمكنك أيضاً تخطي الحليب وعصر قطع الليمون في الشاي للحصول على نكهة حمضيات إضافية.

إذا كنت تتناول دواء السكري أو أي دواء يؤثر على مستوى السكر في الدم أو الأنسولين ، فاستشرطبيب مختص قبل تناول جرعات علاجية من القرفة قد يكون لتناول القرفة مع الأدوية تأثير إضافي وقد يؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم بشكل كبير، قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه شاي الأعشاب المحتوي على القرفة، مثل التهاب الجلد.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية المحتملة، يمكن أن يكون كوب من شاي القرفة إضافة لذيذة إلى تناوب الشاي المعتاد ومع ذلك فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الكومارين إذا كنت تستخدم أنواعاً من القرفة مثل  Cinnamomum cassia إذا لم تكن متأكداً من المقدار الذي يجب أن تشربه.

القيم الغذائية والسعرات الحرارية بشاي القرفة:

وختاماً القيمة الغذائية لشاي القرفة تتبين بسعرات حراريه والكربوهيدرات والبروتين: 0

إرسال تعليق

أحدث أقدم