ما هي الفوائد الصحية للبندق

البندق هو مخزن صحي متكامل حيث يوفر فوائد مهمة للغاية لصحة الدماغ إلى هرمونات السعادة، ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري إلى الحماية من السرطان.

ما هي الفوائد الصحية للبندق

فوائد صحية للبندق

البندق له نكهة حلوة ويمكن أن يؤكل نيئ أو محمص، ومثل المكسرات الأخرى، البندق غني بالعناصر الغذائية غني على نسبة عالية من البروتين والدهون والفيتامينات.

القيمة الغذائية بالبندق:

تحتوي أونصة واحدة (28 جرام أو حوالي 20 حبة كاملة) من البندق على:

السعرات الحرارية: 176.
إجمالي الدهون: 17 جرام.
البروتين: 4.2 جرام.
الكربوهيدرات: 4.7 جرام.
الألياف: 2.7 جرام.
فيتامين هـ: 21٪.
الثيامين: 12٪.
المغنيسيوم: 12٪.
النحاس: 24٪.
المنغنيز: 87٪.

فوائد البندق:

يوفر البندق فوائد مهمة للغاية من صحة الدماغ إلى هرمونات السعادة من تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري إلى الحماية من السرطان، بالإضافة إلى مذاقه فهو يحتوي على الكثير من الألياف في بنيته البروتين والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل ب ريبوفلافين والثيامين والنياسين والبيريدوكسين وحمض البانتوثنيك والكالسيوم والفولات والزنك والبوتاسيوم ومعادن الحديد هي مصدر تخزين لصحتنا.

البندق هو مخزن قوي للمغنيسيوم

يلعب المغنيسيوم دوراً مهمًا في تنظيم كمية الكالسيوم التي تدخل الجسم وتخرج منه تؤدي الكمية المناسبة من الكالسيوم إلى تقلصات العضلات وتسمح للعضلات بالراحة عندما لا تكون هناك حاجة إليها وبالتالي يقلل المغنيسيوم من توتر العضلات ويحارب لمنع إجهاد العضلات والتشنجات والتشنجات والأوجاع تساعد مستويات المغنيسيوم العالية أيضاً في زيادة قوة العضلات.

فائدة البندق للبشرة يبقي البشرة شابة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البندق البشرة على أن تبدو أكثر صحة من خلال محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرت، كما أنه يحمي الجلد من سرطان الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، تعمل مركبات الفلافونويد على تحفيز تنكس خلايا الجلد بدعم من فيتامين هـ، يزيل الخلايا الميتة ويمنحك بشرة أكثر صحة وشباباً.

تستهلك البندق ضد مخاطر الاصابة بالسرطان

البندق يساعد  في تدمير الخلايا الخبيثة في الجسم، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان بيتا سيتوستيرول مركب موجود في البندق، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا، حيث يلعب محتوى الألياف العالي في البندق دوراً مفيداً جدًا لصحة الأمعاء نظراً لأن الاستهلاك العالي للألياف ينشط حركات الأمعاء ويسهل عمل الجهاز الهضمي، يمكن استخدام الاستهلاك اليومي للبندق الخام بكميات كافية في علاج الإمساك.

البندق يقوي جهاز المناعة

زيت البندق هو مصدر غني بفيتامين هـ. يُعرف فيتامين E بتقوية جهاز المناعة، ويقلل من خطر الإصابة بفقر الدم عن طريق منع انهيار خلايا الدم الحمراء تقوي الدورة الدموية السليمة جهاز المناعة عن طريق تقليل مخاطر الحمى ونزلات البرد وأمراض أخرى.

 البندق يعطي الشعور بالامتلاء و الشبع

يحتوي على الكثير من الألياف والبروتين والدهون العالية مما يعطي الشعور بالشبع ينصح أخصائيو التغذية على وجه الخصوص بتناول (6-7 قطع) من البندق للوجبات الخفيفة قبل إعداد قوائمهم يحمي الجسم من تناول السعرات الحرارية العالية مع منع الإفراط في تناول الطعام ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الاستهلاك المفرط للبندق يؤدي إلى زيادة الوزن من خلال التأثير المعاكس .

 البندق يقوي الأعصاب

البندق هو أيضاً مصدر غني بفيتامين B6 فيتامين ب 6؛ وهو فيتامين أساسي لتكوين المايلين وهو غمد العصب مما يزيد من سرعة وكفاءة الإشارات الكهربائية ويضمن الأداء السليم للجهاز العصبي بالإضافة إلى ذلك يحدث إفراز الهرمونات مثل السيروتونين والميلاتونين والإبينفرين بدعم من فيتامين ب 6 حتى يتمكن نظامنا العصبي من العمل بطريقة صحية.

البندق يحمي صحة الدماغ

يحتوي البندق على مواد كيميائية نباتية، تنتمي هذه البروانثوسيانيدينات إلى مجموعة تسمى مركبات الفلافونويد  تدعم مركبات الفلافونويد صحة الدماغ بالإضافة إلى ذلك نظراً لأنها غنية بالأحماض الأمينية التربتوفان والإيزوليوسين، فإنها تجعل الشخص يشعر بتحسن عقلياً ونفسياً.

البندق يقلل من مخاطر مرض السكري

لوحظ تحسن في عدم تحمل الجلوكوز عندما أضاف مرضى السكر البندق إلى وجباتهم الغذائية اليومية البندق غذاء ليفي لا تعمل الألياف على تحسين عملية الهضم فحسب بل تعمل على موازنة نسبة السكر في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

البندق يخفض نسبة الكوليسترول

يحتوي البندق على زيوت مفيدة لصحة القلب فهو يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار، بينما يساعد على رفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم يقلل الاستهلاك المنتظم للبندق من نسبة الكوليسترول.

البندق يحمي من السرطان

البندق هو أحد مضادات الأكسدة القوية فهو لا يجدد خلايا الجسم فحسب بل يقلل أيضاً من خطر الإصابة بالسرطان عن طريق تقليل الخلايا ذات الحمض النووي التالف والأورام بيتا سيتوستيرول مركب موجود في البندق، يقلل أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.

البندق يمنع الإمساك

المكسرات مصدر جيد للألياف هناك حاجة إلى مصادر الألياف حتى يعمل الهضم بشكل أفضل بفضل مصادر الألياف المأخوذة يتم الطحن بسهولة أكبر في المعدة نتيجة لتحسين أداء الجهاز الهضمي من الممكن التخلص من مشاكل مثل الإسهال والإمساك يقلل الأداء الصحيح للجهاز الهضمي من المخاطر مثل السرطان.

البندق يقوي العضلات

المكسرات مصدر للمغنيسيوم. يلعب المغنيسيوم دوراً مهماً في تنظيم كمية الكالسيوم التي تدخل الجسم وتخرج منه تؤدي الكمية المناسبة من الكالسيوم إلى تقلصات العضلات وتسمح للعضلات بالراحة عندما لا تكون هناك حاجة إليها وبالتالي يقلل المغنيسيوم من توتر العضلات ويحارب لمنع إجهاد العضلات والتشنجات والتشنجات والأوجاع تساعد مستويات المغنيسيوم العالية أيضاً في زيادة قوة العضلات.

البندق يمنع الشيخوخة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البندق البشرة على أن تبدو أكثر صحة من خلال محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك، حيث يحمي البشرة من سرطان الجلد الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، تعمل مركبات الفلافونويد على تحفيز تجديد خلايا الجلد بدعم من فيتامين هـ، يزيل الخلايا الميتة ويمنحك بشرة أكثر صحة وشباباً.

وختاماً من خبراء موقع تويال للمعلومات:

يحتوي البندق على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومركبات مضادات الأكسدة والدهون الصحية، ويساعد على تقليل مستويات الدهون في الدم، وتنظيم ضغط الدم وتقليل الالتهابات وتحسين مستويات السكر في الدم، فالبندق هو مصدر ممتاز ولذيذ للعناصر الغذائية التي يمكن دمجها بسهولة في نظامك الغذائي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم