البابريكا: الفوائد الصحية للفلفل الحار المطحون

الفلفل الحلو هو بهار لامع أحمر اللون مصنوع من الفلفل الذي ينتمي إلى الفليفلة السنوية الأسرة  قد يشمل ذلك الفلفل الحلو أو المعتدل أو الأحمر أو الفلفل الحار أو الفلفل الحار أو الفلفل بوبلانو أو الفلفل الحلبي، نظر لأنه يمكن استخدام أنواع مختلفة من الفلفل لصنع هذه التوابل، يمكن أن يختلف مستوى الحرارة لكن معظم الناس يصفون البابريكا بأنها ذات نكهة مدخنة وحلوة قليلاً بسبب لونها المميز، غالباً ما تستخدم البابريكا كزينة للأطعمة مثل البيض المهروس أو سلطة البطاطس.

 الفوائد الصحية لبابريكا وآثارها الجانبية:

البابريكا: الفوائد الصحية للفلفل الحار المطحون

يُعتقد أيضاً أن البابريكا توفر بعض الفوائد الصحية، ولكن هذه الفوائد يمكن أن تختلف أيضاً اعتماد على الفلفل المستخدم في صنع التوابل، يمكن أن توفر البابريكا الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب 6 ولكن من غير المحتمل أن تستهلك ما يكفي منها (خاصة إذا تم استخدامها كزينة) للكميات التي تحدث فرق كبيراً في نظامك الغذائي.

فوائد البابريكا:

يُعتقد أن البابريكا تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بدءاً من علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل إلى الوقاية من فقر الدم وحتى الحصول على شعر أكثر كثافة ونعومة وصحة ليست كل هذه الفوائد المزعومة مدعومة بأدلة علمية قوية.

ترتبط بعض الفوائد الصحية المنسوبة إلى البابريكا بمحتوى كبخاخات التوابل الكابسيسين مادة كيميائية توجد في العديد من الفلفل الحار وتعطي الفلفل الحرارة  الفلفل الحلو المصنوع من الفلفل الحار، مثل الفلفل الحار أو الفلفل البوبلانو، يحتوي أيضاً على مادة الكابسيسين، وتبين تأثير مضاد للأكسدة وقائي على الكبد في مرض الكبد الدهني غير الكحولي وقد يكون مفيداً في علاج ارتفاع السكر في الدم وتصلب الشرايين ومتلازمة التمثيل الغذائي والسكري وتضخم القلب وارتفاع ضغط الدم و خطر السكتة الدماغية لكن الباحثين ذكروا أيضاً أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم الفوائد التي يمكن أن توفرها المادة الكيميائية علاوة على ذلك تبحث الدراسات بشكل أساسي في دور مكملات الكابسيسين  وليس استخدام الفلفل الحلو كتوابل.

 يساعد في تقليل مخاطر المرض

الكاروتينات هي مركبات نباتية معروفة بتقديم فوائد صحية معينة مثل الحماية من أمراض معينة وخاصة بعض أنواع السرطان وأمراض العيون توجد الكاروتينات في النباتات ذات الألوان الغنية الزاهية، مثل الفلفل المستخدم في صنع الفلفل الحلو.

يساعد في الحفاظ على صحة العظام

قد تساعد الكاروتينات الموجودة في البابريكا أيضاً النساء بعد سن اليأس في الحفاظ على صحة العظام وجدت دراسة أن استخدام مستخلص البابريكا كاروتينويد قد يحسن دوران العظام لدى النساء بعد سن اليأس بالمقارنة مع الدواء الوهمي.

حقائق غذائية لللبابريكا

لا تتطلب معظم الوصفات أكثر من ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو لكل وجبة. توفر ملعقة صغيرة واحدة من البهارات المطحونة (2.3 جرام) حوالي 6.5 سعرات حرارية، و 1.2 جرام من الكربوهيدرات و 0.3 جرام من البروتين، و 0.3 جرام من الدهون.

المغذيات الدقيقة التي توفرها الفلفل الحلو ليست مهمة لمجرد أن كمية التوابل المستهلكة من المرجح أن تكون صغيرة ولكن إذا كنت تستهلك ملعقة صغيرة كاملة من الفلفل الحلو فستستفيد من 56.6 ميكروغرام من فيتامين أ أو حوالي 6.2٪ من القيمة اليومية (القيمة اليومية التي تراها على ملصقات الطعام).

ستحصل أيضاً على 0.67 ملجرام من فيتامين هـ (ألفا توكوفيرول) أو 4.5٪ من القيمة اليومية. يوجد 0.05 ملجرام من فيتامين ب 6 أو حوالي 2.8٪ من القيمة اليومية و 0.49 ملجرام من الحديد أو حوالي 2.8٪ من القيمة اليومية.

تشمل المعادن الموجودة في البابريكا أيضًا الريبوفلافين (0.03 ملجرام أو 2.3٪ من القيمة اليومية) والنياسين (0.03 ملجرام أو 1.4٪ قيمة يومية).

 أنواع  البابريكا:

الفلفل الحلو العادي أو الأساسي يُطلق عليه أحياناً اسم الفلفل الحلو أو الفلفل الحلو التقليدي وله نكهة أكثر اعتدال ونكهات حلوة.

فلفل احمر مجري يُطلق عليه أحيانًا اسم الفلفل الحلو ويتميز هذا النوع بنكهة أكثر حلاوة وحلاوة وحارة وغالباً ما يعتبر من التوابل الممتازة تستخدم هذه التوابل في الأطعمة المجرية التقليدية مثل الجولاش ضمن هذا النوع من الفلفل الحلو، هناك ثماني درجات لكل منها مستوى الحرارة الخاص بها ومظهرها الخاص بالنكهة.

الفلفل الأحمر الإسباني يُطلق عليه أيضاً الفلفل الحلو أو الفلفل الحلو المدخن وهو نوع مدخن من الفلفل الحلو المصنوع من الفلفل الذي تم تجفيفه على نار البلوط يأتي في مستويات حرارة مختلفة تتراوح من معتدل إلى حار جداً.

كيفية تخزين البابريكا؟

قم بتخزين الفلفل الحلو كما لو كنت تخزن كل التوابل المجففة يمكنك الاحتفاظ بها في حاوية محكمة الإغلاق بعيداً عن الحرارة والضوء، يمكنك أيضاً التخزين في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين يجب أن تدوم الفلفل الحلو المطحون من سنتين إلى ثلاث سنوات، لكن الاحتفاظ بالتوابل لفترة طويلة يمكن أن يؤثر على قوة المغذيات والنكهة.

الوصفات التي تستخدم الفلفل الحلو

دجاج مغربي متبل مع كسكس الكركم والقرنبيط.

صلصة روبي الحمراء الحارة: وصفة صلصة صحية.

وصفة الحمص المحمص بالكمون والليمون.

وصفة لتغميس القرع والطحينة المدخن.

مزيج المكسرات اللذيذة المتبلة للوجبات الخفيفة في منتصف فترة ما بعد الظهر.

الآثار الجانبية المحتملة للبابريكا:

من المحتمل أن يكون البابريكا آمنًا إذا كنت تستخدمه بكميات نموذجية مطلوبة للطهي، قد تسبب التوابل ردود فعل تحسسية أو غير تحسسية لدى بعض الناس، من المهم التفريق بين نوعي التفاعلات لأن تفاعلات الحساسية يمكن أن تكون مهددة للحياة، في حين أن التفاعلات غير التحسسية عمومًا تحل دون علاج.

أعراض التحسس من البابريكا:

تشمل علامات وأعراض التفاعل غير التحسسي الطفح الجلدي أو الحكة في الفم أو السعال من الاستنشاق تشمل أعراض رد الفعل التحسسي صعوبة التنفس أو الحساسية المفرطة (في رد فعل شديد) إذا كانت لديك حساسية معروفة للفلفل أو عانيت من أعراض بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحلو، فتأكد من أخذ التشخيص من قبل طبيب مختص.

ما هو افضل بديل للفلفل الحلو؟

يعتمد أفضل بديل للفلفل الحلو على كيفية استخدامه والنكهة التي تبحث عنها إذا كنت تصنع طبقاً حاراً ، فحاول استخدام نوع آخر من الفلفل الحار المجفف مثل الفلفل الحار المطحون أو مسحوق الفلفل الأحمر أو رقائق الفلفل الأحمر المطحون إذا كنت تبحث عن نكهة مدخنة جرب مسحوق الشيبوتل.

ما هو زيت الفلفل الحلو؟

زيت البابريكا: هو زيت جميل ذو لون أحمر فاتح أو أحمر مائل للبني يمكن استخدامه كزينة أو لقلي الأطعمة يتم استخدامه في بعض الأطعمة المجرية يمكنك شراء زيت الفلفل الحلو من العديد من محلات السوبر ماركت أو يمكنك صنعه بنفسك في المنزل.

كيف اصنع زيت الفلفل الحلو الخاص بي؟

لصنع زيت الفلفل الحلو الخاص بك يمكنك ببساطة الجمع بين زيت عالي الجودة ومزيج توابل الفلفل الحلو المفضل لديك يمكنك استخدام زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيت مثل زيت عباد الشمس.

ما عليك سوى تسخين حوالي نصف كوب من الزيت على الموقد على نار خفيفة (مع الحرص على عدم زيادة الحرارة بشكل كبير) ثم أضيفي حوالي ملعقتين صغيرتين من البابريكا واتركيها لمدة 10 دقائق.

أخيراً: قم بتصفيته باستخدام مرشح القهوة أو القماش القطني قم بتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق بعيداً عن الحرارة والضوء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم