الميرمية و فوائدها و أضرارها الصحية وما أفضل بدائل الميرمية

على الرغم من استخدام الميرمية في الأطباق الإيطالية والمتوسطية والفرنسية إلا أنها قد لا تكون عنصر شائع في طبخك اليومي على الرغم من ذلك، يبدو أن المريمية هي نجمة الوجبة خلال الإجازات حلوة ولذيذة يمكنك استخدام هذه العشبة لتعزيز نكهة الديك الرومي والحشو والبيض.

الميرمية و فوائدها و أضرارها الصحية وما أفضل بدائل الميرمية

أفضل بدائل لللميرمية وفوائدها الصحية:

أن هذه العشبة لها نكهة فريدة يصعب تقليدها إلا أن هناك بدائل يمكنك استخدامها إذا كنت في الخارج أو لا يمكنك العثور عليها أو لا يمكنك استخدامها إليك ما يمكنك القيام به عند الضرورة.

ما هي الميرمية؟

المريمية شجيرة معمرة  لذا فهي تنمو كل عام وهي عضو في عائلة النعناع يُطلق عليه العديد من الأسماء مثل (مريمية، مرمرية، ميرمية) الاسم العلمي للمريمية سالفيا أوفيسيناليس، حيث تم استخدام المريمية كعلاج عشبي تقليدي في روما القديمة واليونان وكذلك في الطب الصيني التقليدي، اليوم توصف المريمية كعلاج عشبي لمجموعة واسعة من الأمراض بما في ذلك التهاب الحلق والسكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ومع ذلك فإن المريمية لها تأثير قوي للغاية عندما يتعلق الأمر بإضافة نكهة إلى الطعام.

القيم الغذائية للمريمية:

كمية صغيرة من المريمية تضيف الكثير من النكهة إلى طبقك حجم الحصة الصغير هذا يعني أيضاً أنه ليس مصدر مهم للعناصر الغذائية، ومع ذلك فإن المريمية مليئة بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية معلومات التغذية الخاصة بملعقة صغيرة (0.7 جرام) من المريمية الجافة:

  • السعرات الحرارية: 2.2.
  • الدهون: 0.09 جرام.
  • صوديوم: 0.077 ملغرام.
  • الكربوهيدرات: 0.425 جرام.
  • السكر: 0.012 جرام.
  • الألياف: 0.282 جرام.
  • البروتين: 0.074 جرام.

على الرغم من أن المريمية ليست مصدر مهم لأي فيتامين أو معدن، إلا أنها تحتوي على كميات صغيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وبيتا كاروتين.

متى تستخدم بديل المريمية؟

ما لم تطبخ بانتظام المأكولات الإيطالية أو المتوسطية قد لا تكون المريمية عشب تحتفظ به في خزانة مطبخك قد تبحث عن بديل إذا كنت تصنع طبق مالح يستدعي عشباً لذيذ أو ربما لا تتمكن من العثور على حكيم في متجر البقالة الخاص بك، قد تحتاج أيضاً إلى بديل للمريمية إذا كان لديك حساسية من حبوب لقاح عشبة الرجيد نبات المريمية هو عضو في عائلة نباتات الرجيد في حين أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية عادة ما يكون لديهم أعراض عند استنشاق حبوب اللقاح، فمن الممكن أن يكون لديهم رد فعل إذا كنت تأكل أي حبوب لقاح قد تبقى على النبات، إذا كان لديك حساسية من حبوب اللقاح وتريد معرفة ما إذا كان بإمكانك تناول المريمية أم لا فتحدث إلى طبيب مختص حول الأعراض التي تعاني منها يمكنهم مساعدتك في تحديد ما إذا كانت المريمية هي المسؤولة عن الأعراض.

أفضل بدائل للمريمية

هناك أعشاب بديلة يمكنك استخدامها بدلاً من ذلك سواء نفدت المريمية أو ترغب في تجنبها ومع ذلك نظراً لأن الميرمية لها نكهة فريدة حلوة ولذيذة وخشبية مع قليل من المرارة  فقد يكون من الصعب الحصول على نسخة طبق الأصل من الطبق الأصلي باستخدام مكونات بديلة فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك تجربتها عندما تحتاج إلى بديل.

مردقوش

البردقوش هو أيضاً عضو في عائلة النعناع من النباتات مثل المريمية وغالباً ما يستخدم لإضافة نكهة إلى الأطباق اللذيذة مثل اللحوم والنقانق والحساء، هذه العشبة لها نكهة حلوة ونكهة الصنوبر مع قليل من الحمضيات وتعد أفضل بديل للمريمية إذا كنت تحاول إعادة إنشاء نفس النكهات مثل الوصفة الأصلية استخدم نفس الكمية من البردقوش عند استبدال المريمية.

زعتر

الزعتر هو عشب لذيذ يستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق وهو عنصر أساسي في معظم المطابخ قد لا يكون لديك حكيم أو حتى مردقوش، ولكن ربما لديك زعتر، يعتبر الزعتر بديل جيد للمريمية في وصفات اللحوم والدواجن والأسماك، بالإضافة إلى أطباق الخضار والحشو استخدم نفس كمية الزعتر الموجودة في وصفتك.

توابل الدواجن

يحتوي توابل الدواجن على مزيج من الأعشاب بما في ذلك المريمية والبردقوش، والزعتر وإكليل الجبل ويُعد بديل جيد للمريمية في وصفتك يمكنك استخدامه مع أي بروتين بما في ذلك اللحوم أو الأسماك وكذلك الدواجن يعمل هذا المزيج من الأعشاب أيضاً بشكل جيد مع الحشوة والخضروات.

وكخاتمة من موقع تويال للمعلومات: الميرمية هي عشبة لذيذة توفر نكهة فريدة للأطباق المالحة على الرغم من أنه من الصعب تكرار ملف تعريف النكهة الحلوة والمالحة والخشبية، إلا أن هناك خيارات ستقترب قد تضطر إلى التجربة إلى حد ما لتحديد أي عشب يعمل بشكل أفضل في طبقك ولكن عندما تكون بالخارج أو لا تستطيع تناول المريمية فمن الجيد أن تضع في اعتبارك بعض البدائل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم