السياحة في اندونيسيا: أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا

تعتبر جزر إندونيسيا من أجمل الجزر التي تجعلك تفكر بالسفر والسياحة اليها، فهي من البلدان الرائعة التي تتميز بطبيعتها الساحرة فهي تلقب بأنها جنة من جنان الأرض.

تتمتمع اندونيسيا بشعب الاندونيسي المعروف أنه ودود، وماهر بالطبخ  فان المطبخ الاندونيسي متميز بأصنافه وتوابله الخاصة.

مناطق سياحية في إندونيسيا

مناطق سياحية في إندونيسيا


تعد اندونيسيا من أكثر البلدان التي تتمتع بخيرات طبيعية وشواطئ رملية خلابة بالإضافة الى الشواطئ والبحيرات والمعابد الاثرية والمباني التاريخية القديمة، أما اذا تحدثنا عن الأكن الترفيه في اندونيسيا فهي تضم حدائق مائية ومدن ترفيه كبيرة و أسواق لا يمل السائح بها عند السفر الى اندونيسيا.

اللغة المحكية في مدن اندونيسيا:

فغالبية سكانها يتكلمون عدة لغات أولها اللغة الاندونيسية وهي اللغة الأم بالطبع تليها اللغتين العربية والانكليزية، فلا يعتبر أنه يوجد صعوبة عند السياحة الى اندونيسيا بالنسبة للعرب.

جزيرة كومودو

جزيرة كومودو


هي جزيرة إندونيسية تقع في المحيط الهادئ، تعتبر جزيرة كومودو واحدة من أشهر الوجهات السياحية في إندونيسيا.

بماذا تشتهر جزيرة كومودو وما أهميتها؟

تشتهر الجزيرة بوجود حيوان التنين الشهير، والذي يعتبر أكبر سحلية على الأرض، حيث يصل طوله إلى مترين ونصف المتر، ويزن حوالي 70 كيلوغرام.

تضم جزيرة كومودو أيضاً مجموعة من الشواطئ الرائعة، والتي تتميز بالمياه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء الناعمة.

كما تحتوي الجزيرة على محمية طبيعية تضم العديد من الحيوانات والنباتات النادرة، بالإضافة إلى المرجان والأسماك الملونة.

تعتبر جزيرة كومودو وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والمغامرات، حيث يمكن للزائرين القيام بجولات سير على الأقدام لاستكشاف الجزيرة ومشاهدة حيوان التنين والحياة البرية الأخرى، كما يمكن للزائرين القيام برحلات غوص للاستمتاع بجمال المرجان والأسماك الملونة.

تتوفر العديد من الخيارات للإقامة في جزيرة كومودو، بما في ذلك الفنادق والمنتجعات الفاخرة والبيوت الشعبية التقليدية كما تتوفر العديد من الخيارات للتنقل داخل الجزيرة، بما في ذلك القوارب والدراجات النارية والدراجات الهوائية.

بشكل عام، تعتبر جزيرة كومودو واحدة من أفضل الوجهات السياحية في إندونيسيا، حيث تجمع بين جمال الطبيعة والثقافة المحلية والمغامرات المثيرة.

شاطئ كوتا

شاطئ كوتا


من أهم المناطق السياحية في إندونيسيا وأكثرها شعبية بين السياح، يقع شاطئ كوتا الشهير غرب مضيق بالي بالقرب من مطار نجورا راي بمدينة توبان والذي يُصنّف كأحد أشهر مطارات إندونيسيا، حيث يوفر الشاطئ برماله الناعمة إمكانية الاستمتاع بجمال الشاطئ الباهر، ومراقبة شروق وغروب الشمس، ويوفر كذلك مجموعة من الخدمات الترفيهية وبأسعار مقبولة، بالإضافة الى أنه يضم الشاطئ العديد من الخدمات الفندقية الفاخرة ومناطق التسوق الراقية.

وكذلك يمكن للسائح والزائر أن يتمتع بممارسة بعض الأنشطة والألعاب، كمُمارسة التزلج على الأمواج وسهولة الانتقال بين منتجعات الجزر القريبة.

حديقة سفاري بونشاك

حديقة سفاري بونشاك

من أفضل الأماكن في إندونيسيا للزيارة والرحلات، حيث أن الحديقة متفردة عن غيرها من الحدائق بأنها تهتم بتنظيم رحلات السفاري البرية بين قطعان الحيوانات التي تبدو للزائرين كما لو كانت في بيئتها الطبيعية بدون حواجز.

ميزات حديقة سفاري بونشاك

  • تتميّز سفاري بونشاك كذلك بأنها مناسبة ومثالية لنزهات العائلات والأطفال.
  • تتنوع وتعدد صنوف الحياة البرية داخلها لتشمل نحو 2500 حيوان بعضها نادر ومُهدد بالانقراض.
  • توفر الحديقة مجموعة من الأنشطة والمواقع الترفيهية التي تضمها الحديقة مثل الحديقة المائية، بيت الرعب، عروض الكاوبوي والحيوانات اللطيفة، مسابقات الدراجات النارية، رحلات السفاري والتخييم الليلي التي تُشعرك وكأنك بقلب الغابة.

كل ما سبق تجعل رحلة السائح إلى هذه الحديقة رحلة بيئية حيوية وترفيهية وتعليمية في نفس الوقت.

الشلالات السبعة

الشلالات السبعة


من أجمل مواقع السياحة في إندونيسيا وخصوصًا لمحبي المُغامرات والإثارة، فهي عبارة عن مساحة شاسعة من الشلالات يتعدى ارتفاعها 100 م تفوح منها رائحة المياه العذبة وهي تتدفق من بين صخور الجبال الحادة إلى البرك والأنهار.

وتستمد الشلالات الأشهر من نوعها في إندونيسيا اسمها من عددها، فهي سبعة شلالات أكثرها شعبية بين السياح كوروج ناجا، كوروج بارونج، كوروج بريوك والتي توفر لك فرصة للطفو على مياه الشلال في تجربة مثيرة فريدة من نوعها.

أيضاً يمكن ممارسة السباحة والغوص في البرك الصافية أو القيام برحلة نهرية بزورق تقليدي بالقرب من شلال بريوك، وخصوص لأولئك الذين لا يرغبون في تجربة المغامرات والقفز من الشلال.

جزر جيلي Gili Islands

جزر جيلي Gili Islands


من أجمل المعالم الطبيعية وأكثرها تنوعًا وإثراءً للسياحة في إندونيسيا.

جزر جيلي هي ثلاث جزر مُتقاربة ومتفاوتة في المساحة.

أكبرالجزر الثلاثة على الإطلاق جزيرة جيلي تراوانجان (أو نجمة الليل)، بفضل حاناتها ونواديها الليلية التي توفر عروض ليلية لا تُقاوم للرقص والموسيقى الحية.

أفضل الجزر الثلاث جيلي إير، فهي الأفضل من حيث مواقع الغوص والغطس بين حدائق المرجان والسلاحف البحرية التي تحتل بقع قريبة من الشاطئ تجعل من السهل عليك رؤيتها دون عناء.

أصغر الجزر وأكثرها هدوء هي جيلي مينو، مما يجعلها بقعة مناسبة لقضاء عطلات شهر العسل في إندونيسيا دون أن تغفل أيضاً نصيب العائلات.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا...

تعتبر إندونيسيا إحدى الدول الآسيوية ذات القطاع السياحي المزدهر، حيث تضم العديد من المعالم ذات الطابع البيئي الطبيعي التي ينجذب إليها كل محب للطبيعة ومظاهرها.

إرسال تعليق