الطحين الذاتي وفوائده الصحية

عند الخبز من المهم اتباع الوصفة عن كثب خلاف ذلك قد يتحول الكعك الخفيف والمتجدد الهواء إلى كثيف ومتفتت كل مكون في وصفتك له تأثير محدد، مثل الدقيق ذاتي الرفع.

حقائق الغذائية عن الطحين الذاتي وفوائده الصحية:

دقيق ذاتي الرفع هو نوع من الدقيق يحتوي على ملح مضاف وبيكنج بودر، يجب استخدام هذا النوع من الدقيق فقط في الوصفات التي تتطلب طحين ذاتي الرفع.

الطحين الذاتي وفوائده الصحية

ما هو الطحين الذاتي؟

الدقيق ذاتي الرفع هو نوع من الدقيق يصنع غالبًا من القمح اللين ينتج عن استخدام القمح الطري دقيق يحتوي على نسبة أقل من البروتين يحتوي الطحين الذاتي الرفع عادة على حوالي 8.5٪ بروتين، حيث تحدد كمية البروتين في الدقيق كمية الغلوتين الموجودة فيه الغلوتين هو بروتين معين موجود في القمح إلى جانب الشوفان والجاودار يجعل العجين أكثر مرونة وليونة يتكون الدقيق لجميع الأغراض من مزيج من دقيق القمح اللين والصلب ويمكن أن يحتوي في أي مكان من 8 إلى 12٪ بروتين، على الرغم من أن محتوى البروتين في الدقيق الخاص بك قد يؤثر على قوام منتجاتك المخبوزة، إلا أن الملح المضاف ومسحوق الخبز في الدقيق ذاتي الرفع هو ما يجعله مختلف عن الأنواع الأخرى من الدقيق.

المعلومات الغذائية التالية لربع كوب (30 جرام) من الدقيق ذاتي الرفع تأتي:

القيمة الغذائية للطحين الذاتي:

  • السعرات الحرارية: 100.
  • الدهون: 0.
  • صوديوم: 339 ملغرام.
  • كربوهيدرات : 22 جرام.
  • الألياف: 0.99 جرام.
  • السكريات: 0.99 جرام.
  • البروتين: 2 جرام.

أهمية استخدام الطحين الذاتي:

ما لم تكن تعيش في الجنوب قد لا يكون الدقيق ذاتي الرفع عنصر أساسي في مطبخك أو ربما نفدت الكمية وتحتاج إلى صنع البسكويت للعشاء بغض النظر عن أي شيء إذا كانت وصفتك تتطلب دقيقًا ذاتي الرفع ولم يكن لديك فأنت بحاجة إلى استخدام بديل دقيق ذاتي الرفع، قد تحتاج إلى بديل دقيق ذاتي الرفع إذا كنت تعاني من حساسية تجاه القمح أو مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين وتحتاج إلى تجنب القمح أو الغلوتين قد تكون بدائل الطحين ذاتية الرفع الخالية من القمح أو الخالية من الغلوتين هي خيارك الوحيد لصنع الفطائر الرقيقة.

أفضل بدائل الدقيق ذاتي الرفع

عندما تنفد من الدقيق ذاتي الرفع وتحتاج إليه كوصفة يمكنك استخدام بديل دقيق ذاتي الرفع أحد الخيارات هو استخدام كوب واحد من الدقيق متعدد الأغراض مع ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز وربع ملعقة صغيرة من الملح أو يمكنك تجربة كوب واحد من الدقيق متعدد الأغراض مع ملعقة صغيرة من كريمة التارتار ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز حتى كوب واحد من دقيق الخبز الخالي من الغلوتين مع 1 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز و 1/4 ملعقة صغيرة من الملح سوف يعمل.

طحين لجميع الأغراض بالملح والبيكنج باودر

يعتبر الدقيق متعدد الأغراض غذاءً منزلي أساسي ويعمل بشكل جيد في أي وصفة سواء كنت تخبز أو تطبخ على الرغم من أنه يحتوي على بروتين أكثر من الدقيق الذاتي الرفع إلا أن كمية البروتين في الدقيق متعدد الأغراض معتدلة وهذا هو سبب تعدد استخداماته، لهذا البديل الدقيق ذاتي الرفع يمكنك خلط 1 كوب من الدقيق متعدد الأغراض مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز و 1/4 ملعقة صغيرة من الملح إذا أمكن استخدم منخل الخبز لخلط الدقيق بالتساوي مع عوامل التخمير.

 ما الفرق بين بيكربونات الصودا ومسحوق الخبز؟

صودا الخبز هي عامل تخمر يجعل المخبوزات خفيفة وجيدة التهوية عند دمجها مع حمض مثل عصير الليمون أو اللبن مسحوق الخبز عبارة عن مزيج من صودا الخبز وحمض البودرة، مثل كريم التارتار، على الرغم من أن كريم التارتار هو أحد المكونات الرئيسية في مسحوق الخبز، يمكنك استخدام مكون الخبز هذا لمنع بياض البيض الرقيق من الانكماش لهذا البديل اخلطي كوب من الدقيق متعدد الأغراض مع ملعقة صغيرة من كريمة التارتار ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، امزج المكونات بعناية ثم نخل الدقيق إذا لم يكن لديك كريمة التارتار استبدل ملعقة صغيرة ونصف من عصير الليمون بملعقة صغيرة من كريم التارتار.

دقيق ذاتي الرفع خالٍ من الغلوتين

إذا كنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين وتحب الخبز فقد يكون لديك دقيق خالٍ من الغلوتين في خزانتك تحتوي هذه الطحين على مزيج من الدقيق الخالي من الغلوتين دقيق الأرز ونشا البطاطس ودقيق الذرة لتقليد الخصائص الموجودة في دقيق الخبز ولكن بدون الغلوتين، يعد الخبز الخالي من الغلوتين نوع من التجارب الكيميائية ويتطلب دقة أكبر في المكونات والقياس. تحتاج إلى اتباع الوصفات عن كثب للحصول على النتائج التي تتوقعها.

وختاماً من تويال المعلومات:

عندما يتعلق الأمر بإيجاد بديل للدقيق الذاتي الرفع ، فهناك عدد من البدائل اعتماد على المسار الذي تسلكه قد تضطر إلى التجربة قليلاً للحصول على وصفتك لتحقيق النتائج المرجوة، امنح نفسك القليل من الوقت الإضافي في حالة حاجتك للبدء من جديد مع الوقت والصبر، يجب أن تجد أن عمل بدائل للدقيق الذاتي الرفع ليس بهذه الصعوبة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم