كيف تكون بائع على أمازون Amazon

إن العمل مع أمازون من المنزل يعتبر عمل مربح ومريح فلا يعتبر العمل مع أمازون ليس كعمل آخر براتب محدد ومستمر لكن قليل جداً، فيعتبر موقع أمازون من أهم المواقع وأكثر المواقع ميزات لمختلف أنحاء العالم.

كيف تكون بائع على أمازون

ما هو موقع الأمازون وكيف تكون بائع على أمازون

ليس كأي عمل آخر بدوام محدد وبراتب ضعيف جداً فموقع مهم مثل أمازون له إيجابيات كثير تجعل العمل عليه سهل وبسيط وبمردود مستقر وعالي لمختلف دول العالم.

ما هو موقع أمازون؟

إن أمازون هو موقع تجاري يقع مقره في أمريكا، ويعد من أكبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع في العالم، يمتلك هذا الموقع شبكة من المقرات التي تنتشر في مختلف بلدان العالم الرئيسية كما يدعم إمكانية الشحن لعدة بلدان أخرى، يتوافر على هذا الموقع مختلف المنتجات من أقراص موسيقية وكتب وملابس ومعدات إلكترونية وتقنية حديثة وغيره من المنتجات التي يحتاجها المتسوق.

كيف تصبح بائعاً على أمازون؟

  •  يجب عليك في البداية أن تختار المنتجات التي ستقوم ببيعها على التطبيق، نقترح عليك أن تبحث عن المنتجات الأكثر مبيعاً على التطبيق.
  • بعد اختيارك للمنتجات، ابحث عن مصنع أو شركة لتقوم بتمويلك بالمنتجات التي ستقوم ببيعها على الموقع الإلكتروني ويجب عليك أن تتحقق من جودة هذه المنتجات ومواصفاتها بشكل دقيق من أجل المصداقية في المبيع.
  •  والآن حان وقت إنشاء حساب بائع على الموقع، توجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع واتبع خطوات التسجيل، ولكن هذه العملية ليست مجانية وهنا لديك خطتين الأولى هي دفع 0.99 دولار مقابل كل قطعة تبيعها والأخرى 39.99 دولار شهرياً مع إمكانية الإعلان عن منتجاتك.
  • أنشئ قوائم بمنتجاتك وأرفق صوراً واضحة عنها مع وصف دقيق ثم قم بإضافة كلماتٍ رئيسية لأن هذا من شأنه أن يجعل العثور عليها من قبل المشترين أسرع مما يرفع من معدل مبيعاتك ويجعل منتجاتك أكثر تداولاً.
  • أخيراً، قم بتغليف أغراضك بشكل صحيح وفقًا لمتطلبات الإعداد والتعبئة الخاصة بموقع أمازون مع إرفاق معلومات التسليم، ثم قم بتوصيلها لمستودعات التخزين التابعة للموقع مع التأكيد على أهمية عدم التلف في أثناء الشحن، أو يمكنك الاستعانة بشركات الشحن والتغليف ذات الشهرة والسمعة الجيدة.
  • يمكن لحملة إعلانية أن تساعد في تنمية مشروعك بشكل أسرع لذلك لا تترد في أن تطلق واحدة إما على وسائل التواصل الاجتماعية أو عن طريق التواصل مع فريق محترف متخصص في هذه الأمور.

كم يربح البائع في موقع أمازون؟

أظهرت إحصائية أجرتها الشركة الأمريكية jungle scout وهي شركة تحليل للأسواق الإلكترونية في عام 2023 بأن 45% من بائعي أمازون يكسبون (1,000-25,000) دولار شهرياً أي (1,200-300,000) دولار في السنة الواحدة و25% يكسبون ما قد يصل إلى 3,000,000 دولار سنوياً و17%  يكسبون أقل من 500 دولار شهرياً، وهذا المبلغ وسطي يعتمد على مقدار المنتجات التي يتم بيعها، كما يجب أن نشير إلى أن جزءاً من هذه المكاسب يذهب للشركة وما تبقى منها يكون صافي الربح في الواقع إن هذا الجهد يستحق العناء.

فوائد العمل كبائع في أمازون:

عبء العمل منخفض: في الواقع كل ما عليك أن تقوم به هو أن تنشئ حساباً وتختار المنتجات والممول، وباقي العمليات الصعبة تتكفل بها شركة أمازون كالشحن والحصول على المكاسب.

 تكاليف منخفضة: تؤمن شركة أمازون مستودعاً للبضائع إلى حين يتم إرسالها وهذا ما يوفر عليك تكاليف استئجار مستودع لتخزين بضائعك، بالإضافة إلى أن تكاليف الشحن بواسطة الشركة أرخص من أن تقوم بالشحن بنفسك.

  كسب المصداقية: إن منتجاتك ستحمل إشارة موقع أمازون والذي تعني بأن منتجاتك تخضع لمواصفات الشركة وعلى ضمانها مع إمكانية إرجاع العنصر بسهولة واستلامه في وقت محدد، هذا ما سيجع الناس على شراء منتجاتك بدلاً من منتجات بائع آخر.

خدمة العملاء والإرجاع: سيوفر عليك هذا الفريق الكثير من الجهد لأنه مسؤول عن إرجاع المنتجات وإعادة الأموال لك، وبالتالي إن عملية الشراء والبيع على هذا التطبيق عملية سهلة وبسيطة بالنسبة لك لأن أغلب المهمات الصعبة تقع على عاتق الشركة.

وختاماً من موقع تويال للمعلومات:

ختاماً، تستطيع أن تعمل كبائع مبتدئ قبل أن تدخل في مجال البيع على موقع أمازون وننوه إلى ضرورة قراءة أحكام وشروط الموقع وفهمها جيداً قبل البدء في صناعة مشروعك الخاص تلافياً لوقوع الأخطاء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم