السياحة في بوتان: أجمل الوجهات السياحية في مملكة بوتان

السياحة في بوتان لم تعرف من قبل الكثير فما زالت مجهولة للكثير حول العالم، فهي تعتبر من البلاد النادرة التي تغطي منها الغابات أكثر من 73 بالمئة من أراضيها، بالإضافة الى التضاريس الطبيعية الخلابة من تلال وأنهار وسهول ووديان، وتعتبر مملكة بوتان هي التقاء للثقافة البوذية حيث شكلت حضارة حديثة وهندسة معمارية لا يوصف جمالها.

أجمل الوجهات السياحية في مملكة بوتان

أجمل الوجهات السياحية في مملكة بوتان

سنتعرف بهذا المقال حول أجمل المعالم السياحية في بوتان، البلد الجميل الذي يعرف باسم بلاد التنين والرعد، وتعتبر مملكة بوتان معزولة بين ضباب جبال الهيمالايا، وبوتان هو بلد غير ساحلي تقع في جنوب آسيا في الطرف الشرقي لجبال الهيمالايا.

رينبونغ دزونغ  Rinpung Dzong

رينبونغ دزونغ  Rinpung Dzong

تعتبر رينبونغ دزونغ واحدة من أهم المعالم السياحية في بوتان، حيث يتم زيارتها بشكل شائع من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، وهو دير بوذي وقلعة تاريخية، ويقع في وادي بارو في مقاطعة بار في بوتان، وتم بناء القلعة في القرن السابع عشر من قبل لام نامجي شخصية دينية بارزة، وكانت تستخدم كمكان للعبادة والدراسة، ثم تحولت لقصر ملكي في القرن التاسع عشر، يشتهر الدير بأنه موطن للهيئة الرهبانية في بوتان ويضم أربعة عشر مزار ومصلى.

ميزات رينبونغ دزونغ

تتميز رينبونغ دزونغ بتصميمها الفريد والجميل، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من القاعات والغرف المزينة بشكل رائع، تتميز القلعة بالأسوار العالية والأبراج والبوابات الجميلة التي تضفي عليها جمال فريد.

يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بالقلعة، حيث يوجد نهر بارو الذي يجري بجوارها والذي يضفي عليها جمال إضافي، ويوفر هذا المعلم السياحي للزوار الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي الموجودة في المنطقة وتذوق الأطباق التقليدية البوتانية.

يشتهر أيضا باستضافته لمهرجان تشيشو الكبير great festival of tshechu في بوتان والذي يقام في شهر مارس أو إبريل من كل عام، زيارة هذا المعلم الأثري توفر للزوار التعرف على التاريخ والثقافة البوتانية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات التقليدية اللذيذة.

بارو تاكتسانغ Paro Taktsang

بارو تاكتسانغ Paro Taktsang

هو مجمع معابد بوذي يعرف أيضاً باسم عش النمر، يعد واحد من أهم المعالم السياحية في بوتان، يعود تاريخ بنائه إلى عام 1692، ويقع على الجرف العلوي لوادي بارو على ارتفاع 3,120 متر فوق سطح البحر في منطقة جبال الهيمالايا في بوتان، حيث كان منزل للملك جيجمي كينجا وزوجته الملكة أشي يانجدون وأصبح متاح للزوار في عام 2008. 

يشتهر القصر بتصميمه الفريد والذي يجمع بين العمارة التقليدية لبوتان والتصاميم الحديثة، كما يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والأثاث التقليدي، ويعد بارو تاكتسانغ مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة في بوتان، كما يستخدم أحياناً للاحتفالات الرسمية والزيارات الدولية.

المتحف الوطني لبوتان National Museum of Bhutan

المتحف الوطني لبوتان National Museum of Bhutan
يعد المتحف الوطني لبوتان واحد من أهم المتاحف في البلاد، حيث يعرض تاريخ وثقافة بوتان منذ العصور القديمة حتى الوقت الحاضر، حيث يقع المتحف الوطني لبوتان في قلعة تا دزونغ التاريخية، والتي توجد على قمة التل الذي يوجد في أسفله (دير رينبونغ دزونغ البوذي) الشهير في العاصمة تيمفو في بوتان، يعود تاريخ بناء القلعة إلى عام 1656، وأصبحت موطن للمتحف الوطني لبوتان منذ عام 1964.

ميزات المتحف الوطني لبوتان

  • يتميز مبنى المتحف بتصميمه المعماري الجذاب على شكل صدفة محارة وهو مكون من 7 طوابق، يعرض مختلف القطع الأثرية والتاريخية في كل طابق، وملحق به برج للمراقبة، يضم المتحف مجموعة كبيرة من الأشياء التاريخية والثقافية التي تم جمعها من جميع أنحاء البلاد، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الأزياء التقليدية والأدوات المنزلية والأسلحة التي تستخدم في الحرب والصيد.
  • كما يتم عرض الأدوات الزراعية والحرفية التي تستخدم في صناعة المنسوجات والسيراميك.
  • يحتوي المتحف أيضاً على قسم خاص للفن البوتاني، حيث يتم عرض اللوحات والنحت والأعمال الفنية الأخرى التي تم إنشاؤها في بوتان.
  • ويتم أيضاً عرض الأدوات الموسيقية التقليدية والرقصات الشعبية التي تم تطويرها في بوتان.
  • يعتبر المتحف الوطني لبوتان مكان رائع للتعرف على تاريخ وثقافة هذا البلد الجميل. 

يمكن للزوار الاستمتاع بجولة مرشدة في المتحف، حيث يمكنهم التعرف على المزيد عن تاريخ بوتان وثقافتها الفريدة كما يمكن للزوار شراء الهدايا التذكارية من المتجر الموجود داخل المتحف.

كيكو لاكانغ  Kiku Lhakang

كيكو لاكانغ  Kiku Lhakang

ويعد واحد من أقدم وأجمل المعابد في بوتان والتي تعد واحدة من أهم المواقع الدينية في البلاد، ويقع في مقاطعة بارو في بوتان، يعود تاريخ بناء المعبد إلى القرن السابع، يعتقد أن المعبد موطن للعديد من الكنوز الدينية البوذية والأغراض الأثرية والتي أحضرها الراهب البوذي الشهير بادماسامبهافا إلى المعبد في القرن الثامن الميلادي.

ميزات كيكو لاكانغ  Kiku Lhakang

  • تتميز القلعة بتصميمها الملون والفريد، حيث يتميز جدرانها بالألوان الزاهية والجميلة.
  • كما تحتوي القلعة على مجموعة من الأبراج والبوابات والسور.
  • يتم استخدام القلعة حاليًا كمدرسة للأطفال المحليين.

شيل لا باس Chele La Pass

شيل لا باس Chele La Pass

وهو ممر طبيعي مذهل يقع بين وادي ها Haa ووادي بارو Paro، ويشتهر بأنه أعلى ممر يمر عبر طريق سريع في بوتان، بارتفاع 3780 متر.

ويعد موقع مثالي لمشاهدة أجمل المعالم الطبيعية للمنطقة من أعلى، كما يعد أيضا وجهة مثالية لالتقاط الصور.

ختاماً حول السياحة في بوتان

إن بوتان دولة سياحية، تتفرد بأن معالمها السياحية هي جميعها عبارة عن معابد ومبانٍ تراثية، تعكس الكثير عن حضارة وواقع الماضي، وتدل على كنز واسع يقصده كل محبٍ للتراث والإرث القديم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم